close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

حافظي على سروال الليقنز المفضّل لديكِ لأطول فترة من خلال هذه الخطوات

كيفية الاهتمام بسروال ليقنزسروال ليقنز هو واحد من التصاميم التي أصبحت من القطع شبه الحاضرة في خزانة كل سيدة والتي تنتقل من موسم إلى آخر، حتّى أنّها تبقى موجودة في المتاجر ومواقع التسوّق. بقدر ما لسروال الليقنز أهميّة في خزانة كلّ سيّدة، بقدر ما يتطلّب عناية للمحافظة عليه لأطول فترة ممكنة. في هذا المقال سنقدّم لكِ أهمّ النصائح التي عليكِ اتّباعها إن أردتِ أن يبقى طويلاً في خزانتكِ.

نصائح للحفاظ على سروال ليقنز

1- لا تبالغي في غسل سروال ليقنز

غسل سروال الليقنز بشكلٍ مبالغ به قد يؤدّي إلى تلف القماش وجعله غير مشدود. من هنا، احرصي على غسله عند الحاجة فقط، بعد 3 إلى 4 مرّات على ارتدائه. لكن وفي حال اعتمدتِ ليقنز لممارسة التمارين الرياضة، فاحرصي على غسله مباشرةً.

2- اغسلي سروال ليقنز بحرارة 30 درجة مئوية

غسل سروال ليقنز لا يتطلّب حرارة مرتفعة، خصوصاً إن كان بلون داكن. من هنا، احرصي على غسله بحرارة 30 درجة مئوية وذلك كي تحافظي على لونه وكي لا تتلفي القماش.

3- قومي بقلب سروال الليقنز عند غسله وتجفيفه

من المهمّ أن تقومي بقلِب سروال اللقنز عند غسله وتجفيفه، وذلك كي تمنعي بهتان لونه وتحافظي عليه لأطول فترة ممكنة.

4- تجنّبي استخدام منعّم الأقمشة عند غسل سروال ليقنز

منعّم الأقمشة قد يؤدّي إلى تلق سروال الليقنز وبالتحديد ذلك المخصّص لممارسة التمارين الرياضية. لماذا؟ منعم الأقمشة قد يتلف قماش الليقنز الرياضي، ويزيل قدرتها على امتصاص العرق ومضاد البكتيريا.

5- قومي بتجفيف سروال الليقنز بالهواء الطلق

من المفضّل أن يجفّ الليقنز بالهواء الطلق من دون الإستعانة بالنشافة، وذلك لمتع تلف القماش. كذلك، وعند تجفيفه، احرصي على عدم وضعه وسط أشعة الشمس التي قد تؤدّي إلى تغيّر لون القماش.

6- قومي بوضع سروال الليقنز بوضعية مسطّحة عند تجفيفه

احرصي على وضع سروال الليقنز بوضعية مسطّحة عند تجفيفه إذ أن وزن المياه قد يؤدّي إلى تمدّد القماش، خصوصاً عند منطقة الخصر أي من المكان الذي تمّ تعليقه منه.


فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة خاصة مع أمينة خليل، نجمة غلاف جمالكِ لعدد سبتمبر 2023