close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

اتّبعي هذه الخطوات ليبقى المايوه المفضّل لديكِ بأجمل حلّة

اهتمام مايوه"كيف أحافظ على المايوه لأطول فترة ممكنة؟"، هذا السؤال قد تطرحينه على نفسكِ خصوصاً إن كان لديكِ تصميم مفضّل لديكِ. في هذا المقال، سنقدّم لكِ أبرز الخطوات التي عليكِ اتّباعها للمحافظة على ملابس السباحة وعدم تلفها، تابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

كيفية المحافظة على المايوه

1- ابتعدي عن الأسطح الخشنة عند ارتداء مايوه

عند ارتداء مايوه، من الضروري أن تبتعدي عن الأسطح الخشنة وتحديداً عند الجلوس. فهذا الأمر قد يؤذي ملابس السباحة إذ أن القماش معرّض للتمزّق أكثر من غيره.

2- تجنّبي تطبيق الزيوت ومستحضرات التسمير على المايوه

عند تطبيق الزيوت ومستحضرات التسمير، احرصي على ألّا تقتربي من المايوه وأن تتجنّبي تطبيق هذه المنتجات عليه. لماذا؟ قد تحتوي على عناصر تؤدّي إلى ظهور البقع العنيدة، خصوصاً إلى كانت ملابس السباحة بلون فاتح، حيث تظهر عليها البقع بشكلٍ واضح.

3- اغسلي المايوه مباشرةً بعد خلعه

من الضروري جداً غسل المايوه في كلّ مرّة ترتدينه فيها، وذلك مباشرةً بعد خلعه. هذا الأمر مهمّ جدّاً وذلك لمنع تغلغل الكلور، الزيوت والبكتيريا إلى عمق قماش المايوه، ما يؤدّي إلى تلفه بشكلٍ سريع.

4- اغسلي المايوه يدوياً

من المهمّ ألّا تضعي المايوه في الغسالة إذ أن هذه الخطوة تؤدّي إلى تلفه سواء من ناحية تمدد القماش، تغيّر مقاس ملابس السباحة، فقدان الحشوة وإزالة الزخرفات الدقيقة مثل الحبيبات البرّاقة وغيرها.

5- استخدمي المياه الباردة عند غسل المايوه

عند غسل ملابس السباحة يدويّاً، احرصي على استخدام المياه الباردة وذلك للمحافظة على لون ونوعية القماش، هذا إلى جانب التفاصيل التي قد تزيّن التصميم مثل الحبيبات اللامعة وغيرها.

6- الجئي إلى منظف لطيف عند غسل المايوه

إلى جانب استخدام المياه الباردة للمحافظة على المايوه، احرصي على اللجوء إلى منظف لطيف كي لا يبهت لون القماش ويتغيّر.

7- قومي بالتخلّص من المياه برفق

بعد غسل المايوه، احرصي على عصره للتخلّص من المياه الزائدة وذلك كي تسهّلي عملية تجفيفه. قومي بهذه الخطوة بكلّ رفق وذلك كي تحافظي على نوعية القماش.

8- قومي بتجفيف المايوه بالهواء الطلق

من المهمّ ألّا تضعي المايوه في النشافة وتجفيفه في الهواء الطلق. احرصي على عدم تعريضه لأشعة الشمس وذلك كي لا يتغيرّ لونه، وتنبّهي أيضاً على ضرورة وضعه بشكلٍ مسطّح كي لا يتمدّد القماش.

9- لا تعلّقي المايوه وخزّنيه بهذه الطريقة

عند تخزين المايوه، من المهمّ ألّا تقومي بتعليقه وذلك كي لا يتمدّد القماش. كما من الضروري جدّاً أن يجفّ نهائياً قبل توضيبه، إذ أن القماش الرطب قد يؤدّي إلى تكوّن البكتيريا. إن كنتِ تريدين توضيبه في الشتاء، فمن المفضّل تخزينه في كيس مخصّص للملابس، يكون مصنوع من القماش.

10- لا ترتدي المايوه نفسه بشكلٍ متكرّر

إن كنتِ تريدين قصد الشاطئ على مدار أيّام متتالية، فمن المفضّل أن تغيّريه في كل يوم وذلك كي تحافظي على شكله ومرونة القماش. فالمايوه مصنوع من قماش Spandex الذي يتطلّب يوم كامل للعودة إلى شكله الطبيعي. لذا ارتداء ملابس السباحة نفسها على مدار أيّام متتالية قد يؤذي القماش.