شوز بيركنستوك اصلي أو مزيّفأحذية بيركنستوك باتت من بين التصاميم الأكثر شهرة، والمفضّلة لدى الكثير من الأشخاص من كلّ الفئات العمرية، رجالاً أو نساءً. هذه العلامة الألمانية اشتهرت بإطلاق الكثير من الأحذية التي باتت أيقونية على ساحة الموضة، من بينها صندل Arizona، ميول Boston وغيرهما. بفضل هذا الرواج الواسع، تمّ إطلاق موديلات مماثلة لأحذية Birkenstock مزيّفة وتقليد. في هذا المقال سنكشف لكِ عن 8 خطوات تساعدكِ في معرفة ما إذا كان شوز بيركنستوك أصلي أم لا، اكتشفيها أدناه.

خطوات تساعدكِ في معرفة ما إذا كان شوز بيركنستوك أصلي أو لا

1- تأكّدي من المتجر قبل شراء شوز بيركنستوك

الطريقة الأولى والأسهل لمعرفة ما إذا كان شوز Birkenstock أصلي أو مزيّف، هو التأكّد من شرائه من متجر موثوق به، والإبتعاد عن المتاجر الحديثة وغير المعروفة.

2- تأكّدي من سعر شوز بيركنستوك قبل شرائه

بالعادة، سعر شوز Birkenstock يتراوح ما بين 50 إلى 245 دولار، وذلك بحسب موديله، المواد المصنوعة منه وغيرها. لذلك، وعند شراء بيركنستوك، تنبّهي على السعر إذ لا يجب أن يقلّ عن 50 دولار وإلّا قد يكون مزيّف، خصوصاً إن كان رخيص للغاية.

3- تأكّدي من علبة شوز بيركنستوك

احذية بيركنستوك الأصلية تأتي دائماً بعلبة تابعة للعلامة؛ علبة الأحذية بموديلات قديمة تكون بالأبيض والأزرق في حين أن الموديلات الجديدة تأتي بعلبة مكوسّة باللون الأزرق، مع لوغو أبيض. أمّا احذية بيركنستوك بإصدار محدود، فهي تكون بالإجمال بعلبة سوداء مكتوب عليها باللون الأبيض. على جميع العلب، يجب أن تلاحظي ملصق مكتوب عليه التفاصيل عينها المكتوبة على نعل الشوز. إن كانت غير متطابقة، فهذا يعني أن الشوز قد يكون مقلّد.

صورة من موقع Englinsfinefootwear
صورة من موقع Englinsfinefootwear

صورة من موقع Englinsfinefootwear
صورة من موقع Englinsfinefootwear

4- القي نظرة على بكلة شوز بيركنستوك

من بين الخطوات التي تساعدكِ أيضاً في معرفة ما إذا كان شوز بيركنستوك أصلي أو لا، هو التحقّق من البكلة. إن كانت كبيرة، يكون محفور عليها Birkenstock وفي حال كانت صغيرة، يكون محفور عليها إمّا Birk أو Birken. إن رأيتِ أنّها خالية من هاتين الكلمتين، فهذا يعني أن شوز بيركنستوك غير أصلي.

5- تحقّقي من كلمة Bikrenstock على جانبيَ الشوز

بالإضافة إلى بكلة شوز بيركنستوك، من المهمّ أن تتأكّدي أيضاً من أن كلمة Birkenstock هي محفورة أيضاً على الجانبين الداخليين للشوز. هذا الأمر يؤكّد أن شوز بيركنستوك أصلي، وفي حال غيابه، يشير ذلك على أن الحذاء تقليد.

6- ابحثي عن كلمة Birk على نعل الشوز

واحدة من الخطوات التي تؤكّد أن شوز بيركنستوك أصلي هو وجود كلمة Birk على نعل الحذاء من الأسفل، بشكلٍ أن تكون محفورة. كذلك، النعل يتميّز بالإجمال بالتفاصيل على شكل ساعة رملية الأيقونية لدى الدار.

7- تحقّقي من وسادة قدم شوز بيركنستوك

وسادة قدم شوز بيركنستوك الأصلي يجب أن تضمّ المعلومات التالية:

1- مقاس الشوز الذي يأتي بـ3 أشكال: بالمقاس الأوروبي، بالملليمتر وبالمقاس الأميركي.

2- لوغو القدم: إن كان لون رسمة القدم واضح وبارز فهذا يعني أن الشوز مناسب لصاحبات القدم النحيفة، أمّا إن كانت الطبعة غير ممتلئة، فهذا يعني أن الشوز مناسب لصاحبات القدم العادية.

3- لوغو Birkenstock

4- طبعة Made in Germany

5- في حال وجود هذا اللوغو، فهذا يعني أن الشوز مصنوع من الجلد. 

إلى جانب هذه العلامة المكتوبة على وسادة قدم شوز بيركنستوك، عليكِ أن تتأكّدي أيضاً أن موديلها يغمر القدم بالتالي وأن منطقة الأصابع والكاحل مقسّمة كالصورة.

8- تحقّقي من وزن شوز بيركنستوك

شوز بيركنستوك هو من بين الأحذية التي تمنح القدمين راحة لا مثيل لها، لذا يجب أن يكون وزنه خفيف. في حال لاحظتِ أو وزنه ثقيل، فهذا يشير إلى أنّه مقلّد وغير أصلي.