close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف تميّزين بين نظارات شمسية أصلية وأخرى مزيفة؟

كيفية التفرقة بين نظارات شمسية اصلية ومقلدةالنظارات الشمسية، أكسسوار أساسي في الصيف، إذ إلى جانب حماية العيون من الأشعة فوق البنفسجية، تكمّل الإطلالة من دون أي مجهود. في هذا الإطار، قد تلجأ العديد من النساء إلى الإستثمار بنظارات شمسية ذات ماركة عالمية فخمة. لكن بعضهن قد يقع في فخ النظارات المزيفة وخصوصاً أنها قد تكون مشغولة بطريقة قريبة جداً من تلك الأصلية. ربما من السهل التعرف على هذه النسخ المزيّفة إذا كانت بأسعار متدنية جداً، إنما من الصعب تمييز تلك التي تتمتع بجودة عالية وبأسعار مرتفعة، إنما من تصنيع شركات مزيّفة. تبقى هناك علامات فارقة غير قابلة للتقليد، تساعدكِ على معرفة الفرق بين الاصلي والتقليد. قبل التأكد من هذه التفاصيل، الخطوة الأولى التي عليكِ القيام بها هي البحث عن النظارات الشمسية التي ترغبين بشرائها على موقع الدار الرسمي، والتأكد من سعرها وكل تفاصيلها.

نصائح عليكِ اتّباعها خلال تبضّع النظارات على مواقع تسوق اون لاين

كيفية التفرقة بين نظارات شمسية اصلية ومقلدة

عدسات النظارات الشمسية

عادة ما تكون عدسات النظارات الشمسية الأصلية ذات جودة عالية ومصنوعة إمّا من الزجاج أو البلاستيك السميك. للتأكّد من نوعيتها، انقري عليها وستلاحظين الفرق. كذلك، من الضروري أن تتّسم العدسات بالحماية من أشعة UVA وUVB، والتي عادةً ما تذكر في ميزات النظارات، حتى لا تتأثر عينيكِ بالأشعة فوق البنفسجية الضارة والوهج القاسي. فهذه العدسات تتمتّع بالقدرة على تصفية الأشعة فوق البنفسجية وتوفر الحماية ضد ضغط الهواء والجزيئيات الأخرى الموجودة فيه. في هذا الإطار، عند التسوّق لنظارات شمسية أصلية، اقرئي جميع الميزات بدقة للتأكّد من كل التفاصيل.

إطار النظارات الشمسية

طريقة أخرى وسريعة تساعدكِ على معرفة إن كانت النظارات الشمسية أصلية أم تقليد وهي وزن النظارات ونوعية الإطارات. على النظارات الأصلية أن لا تكون لا خفيفة ولا ثقيلة الوزن بل معتدلة. كذلك، عادةً ما تكون النظارات الأصلية مصنوعة من معادن مثل الذهب، البلاتين والفضة. هذه الإطارات تكون أكثر مرونة من المعادن الأخرى كما ويجب الحفاظ عليها جيداً. من جهة أخرى، قد تكون مصنوعة من الأسيتات وهو بلاستيك أقوى، أكثر مرونة وأخف وزناً من الإطارات البلاستيكية العادية. إضافة إلى ذلك، عند شراء نظارات شمسية، تأكّدي من أن الإطارات خالية من أية خدوش أو تفاصيل غير مرتّبة. ننصحك أيضاً بوضع النظارات على طاولة والنظر إليها من الأعلى للتأكّد من أن الذراعين متماثلين.

شعار الدار على النظارات الشمسية

1- شعار الدار على عدسات النظارات الشمسية

العلامة أو الشعار هي العنصر الأبرز لتمييز أية قطعة ذات ماركة عالمية. في هذا الإطار، غالباً ما تختلف الشعارات في النظارات الشمسية المزيّفة لأنه من غير القانوني اعتمادها كما هي. في المجمل، تلجأ الدور إلى اعتماد حفر شعارها أو إسمها على عدسات النظارات الشمسية عند الجنب على اليسار، فيقوم عندها صانعو النظارات المزيفة بطباعتها أو محاولة حفرها بشكل مختلف. كذلك، يكون لون الشعار، حجمه وخطه مختلفة تماماً عن تلك في النظارات الشمسية الأصلية. عند التسوّق وفي حال كنتِ مترددة إذا كانت النظارات أصلية أو مزيفة، قومي بحف الشعار في أظافركِ، إذا تم إزالته بسهولة، فهو مزيف. كذلك، في حال عدم وجود شعار على الإطلاق، فالنظارات الشمسية غير أصلية أيضاً. ننصحكِ بالإنتباه إلى الملصقات التي تحمل إسم أو شعار الدار، فهذه لا تستعمل إلّا على النظارات المزيفة. من جهة أخرى، كما ذكرنا أعلاه، الخطوة الأولى التي عليكِ القيام بها هي البحث عن النظارات الشمسية الذي ترغبين بشرائها على موقع الدار الرسمي ومقارنتها مع تلك التي تودين شرائها. مثلاً، في الصورة أدناه تلاحظين أن شعار الدار في النظارات الأصلية يكون محفوراً بشكل خفيف وغير مرئي بعكس ذلك على النظارات المزيفة.

كيفية التفرقة بين نظارات شمسية اصلية ومقلدة

2- شعار الدار على إطار النظارات الشمسية

كذلك، إطار النظارات الشمسية يكون مزيّن بشعار أو إسم الدار. لذلك، من الضروري جداً معرفة الفرق بين الاصلي والتقليد. في النظارات المزيّفة، تكون تفاصيل الشعار غير دقيقة، ذي لون مختلف وذي جودة متدنية.

كيفية التفرقة بين نظارات شمسية اصلية ومقلدة

3- شعار الدار على وسادات الأنف

من الممكن معرفة الفرق بين نظارات شمسية أصلية وأخرى مزيّفة من خلال جودة التفاصيل والحرفية في صنعها. مثلاً، في النظارات الأصلية يكون شعار أو إسم الدار محفور أيضاً على وسادات الأنف، بينما هي غير موجودة في تلك المزيّفة.

كيفية التفرقة بين نظارات شمسية اصلية ومقلدة

مفصلات النظارات الشمسية

على النظارات الشمسية الأصلية أن تفتح وتغلق بسهولة، أي يجب أن لا تكون قاسية أو مرنة كثيراً. عادةً ما تكون مفصلات النظارات الشمسية الأصلية متينة ومثبتة على الأقل بمسمارين. أمّا تلك المزيّفة فتكون سهلة الكسر، مثبتة ببرغي واحد أو تم لصقها.

أطراف النظارات الشمسية أو الذراع

1- الذراع الأيمن

للتأكّد من أن النظارات الشمسية أصلية، تأكّدي من ذراعَي النظارات الشمسية. على الذراع الأيمن يكون عادةً مكتوب إسم أو شعار الدار، مع مكان الصنع وCE أي European Conformity والتي تعني التطابق الأوروبي باللغة العربية. في حال عدم وجود هذه الـ3 عناصر فإن النظارات الشمسية غير أصلية. كذلك، في حال لاحظتِ أنه مكتوب صنع في الصين وأنتِ تعرفين جنسية الدار فهذا يساعدكِ على معرفة الفرق بين الاصلي والتقليد.

كيفية التفرقة بين نظارات شمسية اصلية ومقلدة

2- الذراع الأيسر

أمّا الذراع الأيسر، فيضم رقم الموديل، وكل من مقاسات العدسات والحدقة وطول الذراعين. للتأكّد من أن هذه الأرقام صحيحة، قارنيها مع تلك الموجودة على موقع الدار الرسمي. كذلك، للتأكّد من أنها أصلية، قومي بحفها، في حال تمت إزالته بسهولة فهي بالطبع مزيفة.

كيفية التفرقة بين نظارات شمسية اصلية ومقلدة

علبة النظارات الشمسية

بما أن كل النظارات الشمسية من ماركات عالمية هي قطع ثمينة، يتم توضيبها بغلاف أنيق وبطريقة متقنة. من هنا، عادةً ما تأتي النظارات الشمسية الأصلية داخل علبة مخصصة لها ذات جودة عالية وتحمل شعار الدار. أمّا في تلك المزيّفة، تكون العلبة مصنوعة من قماش ذي نوعية متدنية، مزيّنة بدرزات غير مرتّبة ومرفقة بشعار الدار بشكل عشوائي.

كيفية التفرقة بين نظارات شمسية اصلية ومقلدة