غالباً ما نولي أهمية لتنسيق لون المكياج مع لون العيون لنجعلهما أكثر جمالاً وإشراقاً، لكن للون الملابس دور في ذلك أيضاً. تدرّج لون الأزياء الذي تختارينه، إن كان للحجاب أو للعباية أو للفستان أو للبلوزة، يجعل لون العيون أفتح أو أغمق. ركّزي على إدراج هذه الألوان إلى حجابكِ، إذ إنه يحيط بوجهك وبالتالي سيكون الأكثر قدرة على إبراز عينيكِ. من هنا، سنشارككِ لوحة تدرّجات الملابس التي تناسبكِ، بحسب لون عينيك، فتبدو أجمل وأكثر إشراقاً.

لون الملابس الذي يبرز لون العيون

1- لون الملابس الذي يليق بالعيون البنية

تعتبر العيون بتدرّجات البني، ومنها العسليّة، من الألوان الحيادية وبالتالي يصعب إبرازها بشكل قوي. بالرغم من ذلك، اختيار لون الملابس المناسب سيمكّنكِ من تحدّي هذا الواقع فيجعل عينيكِ تفعم بالحياة. من حسن حظكِ أن الخيارات أمامك واسعة، فيمكنكِ اختيار العباية أو الفستان بالأخضر الزيتي، الأزرق الصارخ، الزهري الناعم أو الذهبي. 

عيون بنية عسلية

lملابس لون الوان عيون بنية بيتر بيلوتو مونكلر ستيلا مكارتني ريم عكرا peter pilotto moncler stella mccartney reem acra

2- لون الملابس الذي يليق بالعيون الخضراء

إن كنتِ صاحبة عيون خضراء، يمكنكِ اعتماد إمّا اللون الذي يطابق لون عينيكِ تماماً، أو ذلك الذي يقابله في الجهة الأخرى من عجلة الألوان، أي البنفسجي. الأخضر الداكن هو أفضل ما يناسبكِ لإبراز عينيكِ. إلى جانب ذلك، وللوك صيفي ومرح، يمكنكِ اختيار الليلكي الزاهي أو حتى الكورال أم المرجاني. أما لإطلالة شتوية دافئة، فاعتمدي تدرجات اللون البنفسجي. 

عيون خضراء

lملابس لون الوان عيون خضراء بيتر بيلوتو سمسم تيبي peter pilotto semsem tibi

3- لون الملابس الذي يليق بالعيون الزرقاء

تماماً مثل العيون الخضراء، اللون الذي سيتمكّن من إبراز زرقة عينيكِ بالصورة الأفضل هو إما اللون المماثل لعينيكِ، أو ذلك المعاكس له على عجلة الألوان، أي البرتقالي. كذلك يبرز الفوشيا لون العيون لأنه تمزج بين الدفء والصخب في الوقت عينه. أما إن لم تكوني من محبات الألوان الصارخة، فلا تقلقي، لأن التدرجات الحيادية الكلاسيكية تناسبك أيضاً. يمكنكِ اختيار إما البيج أو الـTaupe (المائل إلى الرمادي).

عيون زرقاء

lملابس لون الوان عيون زرقاء سلف بورتريت إيسي مياكي بيتار بتروف كاليتا self-portrait issey miyake petar petrov kalita

4- لون الملابس الذي يليق بالعيون الرمادية أو السوداء

إن كنت تتمتعين بعيون سوداء أو رمادية، أفضل خياراتك هو الأبيض، الأسود والرمادي. بمختلف التدرجات، من الفضي اللامع إلى الأسود الفحميّ، هذه الألوان ستبرز عينيكِ إن كانعكاس لها أو كنقيض يخلق نوعاً من التباين الجذّاب. أدخلي هذه الألوان إلى ملابسك، إلى أكسسوارات الشعر كالتربان وإلى الحجاب. من جهة أخرى، إن كنتِ صاحبة عيون رمادية تحتوي على مسحة من الأخضر أو الأزرق، فيمكنك عندها اعتماد التدرجات التي ذكرناها لهذين اللونين أعلاه.

عيون سوداء رمادية

lملابس لون الوان عيون سوداء رمادية علايا فيفيان وستوود ايزابيل ماران ميسوني isabel marant alaia vivienne westwood missoni