close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هي ألوان الحجاب المناسبة لكِ بحسب لون البشرة؟

فاشونيستا مدنة اخر موضة لون حجاب لون البشرة

تنسيق الحجاب مع إطلالتكِ يلعب دور مهم في لوكك، من هنا يكمن السؤال التالي: ما الذي يجعلكِ تختارين لون الحجاب؟ هل هي الملابس التي تريدين ارتدائها؟ نفسيتك؟ ألوان المكياج الذي طبّقتِه؟ بالتأكيد، هذه العناصر ضرورية وتؤثر على خيارك، لكن هناك أمور أساسية أيضاً لا يمكننا أن ننساها مثل لون البشرة والدرجات التحتية التي تحدد اختيارنا للون الحجاب. من هنا، سنخبركِ في هذا المقال عن الأنواع المختلفة من الألوان الباطنية للبشرة وكيفية اكتشافها، وبالتالي سيسهل عليكِ اختيار ألوان الحجاب المناسبة لكل منها، كما سنستوحي من مدونات الموضة والفاشينيستا المحجبات حول العالم طرق تنسيق لون الحجاب بحسب لون البشرة.

طرق تساعدكِ على تحديد لون البشرة ودرجتها التحتية

قبل أن نبدأ، يجب أن نخبركِ بأن هناك 3 درجات عامة تحدد لون البشرة: فاتحة، متوسطة، وداكنة. بالإضافة إلى ذلك، فإن الدرجات التحتية للون البشرة تنقسم إلى قسمين وهي: دافئة وباردة. من هنا، سنقدّم لكِ أبرز الحيل التي يمكنكِ استخدامها لمعرفة الدرجة التحتية للون بشرتكِ بطريقة سهلة وسريعة.

1- تحديد لون البشرة الباطني من خلال فحص العروق

يمكن أن تساعدك عروقك في تحديد لون بشرتكِ، كيف؟ كل ما عليكِ فعله هو مدّ الذراع والنظر إلى لون العروق. إذا كان لونها أخضر، فإن لون البشرة الباطني لديكِ هو دافء. بينما إذا كان لونها أزرق أو أرجواني، فيكون اللون الباطني للبشرة هو بارد.

2- تحديد لون البشرة من خلال فحص الشمس أو السمار

الطريقة التي تتفاعل بها البشرة عندما تتعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة يمكن أن تحدد الدرجات الباطنية للبشرة. مثلاً، إذا حصلت على اسمرار جميل وطويل الأمد، فهذا يعني أن اللون الباطني لبشرتكِ هو دافء. أمّا إذا كانت الشمس تسبب لكِ حروق بسهولة واحمرار الدائم، فهذا يعني أن درجة البشرة التحتية لديكِ هي باردة.

الآن وبعد اجراء هذه الاختبارات، فماذا تعني النتائج؟ إذا كانت بشرتك دافئة، فهذا يعني أن بشرتك تتراوح بين ألوان الخوخ، الأصفر والذهبي. بينما، إذا كان لديك درجات تحتية باردة، فهذا يعني أن بشرتك تحتوي على اللون الوردي والأزرق. من هنا، فإن هذه الالوان ستساعدكِ في تحديد التدرجات التي تتناسب مع بشرتكِ.

لون البشرة الوان لون حجاب

ألوان الحجاب التي تناسبكِ بحسب لون البشرة

عند اختيار الحجاب الذي يتناسب مع لوكك هذه المرة خذي في عين الاعتبار لون بشرتك ودرجتها التحتية.

1- ألوان الحجاب التي تناسب لون البشرة الفاتح

بشرة الفاتحة يليق بها الألوان الفاتحة أيضاً والباستيل. بالإضافة إلى ذلك، وإذا كانت بشرتكِ فاتحة والدرجة الباطنية لها دافئة، فهذا يعني أن لون الزهر الفاتح أو النيود مناسبان لها. على سبيل المثال، ظهرت خولة المراغي بلوك كامل زهري، من حيث العباية والحجاب. أما لينا صنوبر فارتدت لوك بسيط مكوّن من سروال جلد وبوتس أسود وكنزة وحجاب بيج. تلك ألوان ستبرز دفء لون البشرة، وتضيف حيوية إليها. أما إذا كنتِ صاحبة الدرجة التحتية الباردة فعليك ارتداء منديل باللون الأرجواني أو الرمادي. تأكدي أن تكون الألوان خفيفة وتليق بوجهكِ كي لا تجعله باهتاً. على سبيل المثال، ظهرت أية فوزي مرتديةً مزيج بين اللافندر والأبيض، مما جعل لون الزهر يبرز في خديها. أما سامية فارتدت لوك مونوكروم رمادي يتضمّن البزة الرياضية، حذاء رياضي، وشنطة شيرلينغ باللون عينه أما الحجاب فكان بلون أغمق بدرجة لخلق تنسيق جميل.

Khawla Al Maraghi  خولة المراغي لون البشرة حجابخولة المراغي

Aya Fawzy آية فوزي لون حجابآية فوزي

Leena Snoubarلينا صنوبر فاشونيستا مدنة اخر موضةلينا صنوبرSamia فاشونيستا مدنة اخر موضةSamia

2- ألوان الحجاب التي تناسب لون البشرة المتوسط

إذا كنتِ صاحبة لون بشرة متوسطة، فهذا يعني أن هناك العديد من ألوان الحجاب التي بإمكانكِ ارتدائها. لكن كقاعدة عامة، اختاري ألوان متوسطة أيضاً، أي ألّا تكون قوية جداً ولا باهتة جداً. اختاري اللون الذي يجلب الحياة إلى وجهك بطريقة دقيقة ومتكاملة. أمّا بالنسبة للون البشرة الباطني، فإذا كان دافء فهذا يعني أن الألوان الترابية تلائمك جداً، مثل الكراميل، البني، والزيتي. في هذا السياق، ارتدت سلمة محمد لوك كامل نيود يتناسب مع لون بشرتها. أما فاطمة حسام فارتدت حجاب زيتي مع عباية صفراء لتبرز لون عيناها. أمّا إذا كانت لون بشرتكِ الباطني بارد، فما عليكِ إلّا ارتداء ألوان سماوية كالأزرق أو التركواز. على سبيل المثال، ظهرت هجرة بلوك كاجول أزرق. بينما الفاشينيستا الإيطالية الأسترالية Kishama Meridian ارتدت لوك كامل باللون التركواز الغامق مع حذاء رياضي.

سلمى محمد  salma mohamadسلمى محمد

Fatma Husam فاطمة حسامفاطمة حسام

Hajra AfzaalHajra AfzaalKishama MeridianKishama Meridian

3- ألوان الحجاب التي تناسب لون البشرة الداكن

أخيراً إذا كنت صاحبة لون بشرة داكنة فما عليكِ إلّا استخدام الألوان القوية لتبرز جمالكِ. أمّا بالنسبة لدرجة البشرة الباطنية، فإذا كانت دافئة، يمكن إذاً اختيار حجاب أحمر أو برتقالي. أمّأ إذا فضلت لوك أنعم فيمكنكِ اللجوء لهذه الألوان عبر النقشات بدلاً من أن يكون الحجاب باللون الواحد كما فعلت كل من عائشة هارون وخديجة ديوارا. حيث ارتدت عائشة هارون حجاب حرير يمزج بين الأبيض، الأحمر، الأزرق الملكي وقليل من الذهبي. أمّا عارضة الأزياء خديجة ديوارا فأطلّت بحجاب مزخرف باللون الأصفر، البرتقالي والأسود. في حين إذا كانت لون البشرة الباطني بارد، فالألون مثل الأزرق الملكي أو الفوشيا هما ألوان يلائمان للون بشرتك. مثلاً، استعانت مدونة الجمال هدن يوسف بحجاب على شكل العمامة باللون الفوشيا والذي نسّقته مع لون الروج. أما إكرام عبدي عمر فارتدت حجاب باللون الأزرق مع ملابس سوداء ومكياج بسيط ولامع لتحقق التوازن بينهما. من هنا، تذكري أن مع هذه الألوان الجريئة، من المفضل أن تعتمدي مكياج ناعم ونيود كي لا يتعارض مع حجابكِ.

Aysha Harun عيشة هارونAysha HarunIkram Abdi Omar اكرام عبدي عمرIkram Abdi OmarHodan Yusuf هدى يوسفHodan Yusuf

Khadija Diawara جديجة ديواراKhadija Diawara

ألوان الحجاب التي تناسب كل ألوان البشرة

مع ذلك، نحن نعلم أن المرأة العصرية دائماً تصارع سرعة الزمن، وأنه ليس لديها الوقت دائماً لتقييم كل لون وكل قطعة. من هنا، اللوكات الكاملة السوداء أو البيضاء التي قد تستخدمينها دائماً تعتبر من الألوان السهلة والسريعة، كذلك الحجاب باللون الأسود والأبيض، يمكن أن يكون الأكثر استخداماً لديكِ، كون هذان اللونان يمكنكِ تنسيقهما مع كل ألوان البشرة ودرجتها الباطنية. بالطبع يمكنك ارتداء لوك مونوكروم بلون واحد كما فعلت أصب محمود أو نية عمرون اللتان ظهرتا بلوك كامل على اخر موضة وبدرجات الأبيض والبيج. كما لاحظنا أن بعض مدونات الموضة مثل لينا الغوطي أو دلال الدوب تلتزمان بحجاب بلون واحد كتوقيع لهما. الأولى تطل دائماً باللون الأسود مع أزيائها الرائعة والفريدة، بينما الثانية تطل دائماً بالحجاب الأبيض مع لوكاتها الشيك والأنيقة. أخيراً، من ناحية المكياج، فيمكن أن تكمّلي هذين الحجابين مع مكياج أكثر جرأة مثل لون صاخب على الجفن أو الشفاه كما فعلت شهد بطل مع حجابها الأسود التي نسّقت معه مكياج عيون غرافيكي باللون الأزرق.

Dalal Al Doub فاشونيستا مدنة اخر موضةدلال الدوبOsob Mahmoud فاشونيستا مدنة اخر موضةOsob MahmoudNia Amroun فاشونيستا مدنة اخر موضة نية عمروننية عمرون

فاشونيستا مدنة اخر موضةلينا الغوطيشهد بطل فاشونيستا مدنة اخر موضةشهد بطلسمر شاكر فاشونيستا مدنة اخر موضةسمر شاكر