أحلام، قصائد، حب ورومانسية، اجتمعت كلّها في تصاميم Maison Valentino للأزياء الجاهزة لخريف 2019. حرّك Pierpaolo Piccioli مشاعرنا من خلال الرسالة التي حملتها هذه المجموعة، فقد تأثر بحركة Movement for the emancipation of poetry وهي حركة تدور حول العالم وتكتب مقاطع شعرية على الجدران هادفةً لتحرير الشعر. على هذا الأساس، وُزّع كتيّب بعنوان Valentino On Love من تأليف الشاعر Robert Montgomery وعدد من الشعراء: Greta Bellamacina وMustafa The Poet وYsra Daley-Ward. في الوقت نفسه، أضيئت لوحات كبيرة حملت أقوال من الشاعر الإسكوتلندي روبرت مونتغمري من بينها "الأشخاص الذين تحبّهم يصبحون أشباحاً في داخلك، بهذه الطريقة تبقيهم أحياء". 

جسّدت التصاميم الأحاسيس القوية للحبّ خصوصاً من خلال طبعة لشخصين يتبادلان القبلات رأيناها في أكثر من لوك، ابتكرها المدر الإبداعي للدار مع المصمّم اليابانيّ Takahashi Jun، مستمدّان الهامهما من منحوتة كلاسيكية تعود إلى القرن الـ19 وسط ورود متفتّحة وكبيرة، كما رأيناها في فستان طويل وسط الفراشات المتطايرة أيضاً. برزت الرومانسية في بعض التصاميم من خلال بيوت شعرية انتقلت إلى الملابس على شكل عبارات مطبوعة على القطع.

لفتنا الطابع الانسيابي الذي رأيناه على المنصّة في معظم اللوكات بسبب القصّات الفضفاضة والمنسدلة التي ميّزت القطع في هذه المجموعة. أمّا الـTrench-coat في المجموعة فأتى بقصّة راكزة أبرزت طول العارضة. 

تنوّعت المجموعة من حيث الألوان فرأينا الأسود والأبيض في أكثر من لوك، لكن حضرت تدرّجات الألوان الزاهية من بينها الأحمر، الأخضر والزهري لتنكّه هذه الإطلالات. لفتنا تنسيق فستان طويل بالأحمر الكامل مع تصميم شبيه بالكاب بالبنفسجي العميق (صورة رقم 9)؛ هذان اللونان معاً والقصّة التي اتّخذها التصميمان سوياً جعلا التنسيق فائق الأنوثة والأناقة. 

أمّا بالنسبة للأقمشة، فهي أيضاً تنوّعت في المجموعة بين الجلد، الشيفون الشفاف والحرير.  نكّه الريش والكشكش التصاميم فأتت الفساتين المسائية ذات طابع حيوي ومليء بالحياة. من القطع التي استحوذت على انتباهنا السترة البرتقالية ذات الحجم الكبير فاكتست بالريش الناعم مضيفةً طابعاً مشاكساً للوك خصوصاً أنّها اقترنت بتصميم Hoodie الذي لم نتعوّد على رؤيته لدى فالنتينو. (صورة رقم 4). 

رغم الروح الشبابية التي لمسناها في المجموعة، إلّا أنّ تنوّع التصاميم لم يغيّب اللوكات التي حاكت السيّدة ذات العمر الأكبر، من بينها لفتتنا سلسلة من اللوكات الموحّدة اللون الأسود وذات قصّات منسدلة وراقية (صورة رقم 3). 

النظارات الشمسية هي من بين الأكسسوارات التي استوقفتنا بتفاصيلها، فلفتتنا النقط المعدنية التي تعتبر من التفاصيل الأيقونية للدار، زيّنت إطار النظارات فأتت على شكل Matrix هذه المرّة (صورة رقم 13).

مشت العارضات على المنصّة ببوتس ذات رأس مروّس يصل إلى منتصف الساق بالجلد الأسود، تصميم كلاسيكي وأنيق. أمّا الحقائب فأتت إمّا صغيرة أو متوسّطة الحجم بألوان متنوّعة وحاملةً حرف الـV، حملتها العارضات بيدهنّ وكأنّها كلاتش. لفتتنا تصاميم القبّعات التي اقترنت بمعظم الإطلالاتت، فأتت بلون واحد ومنها بالدانتيل. 

paris fashion weeek valentino  اسبوع الموضة الباريسي فالنتينو ازياء جاهزة لخريف 2019 fall winter 2019paris fashion weeek valentino  اسبوع الموضة الباريسي فالنتينو ازياء جاهزة لخريف 2019 fall winter 2019paris fashion weeek valentino  اسبوع الموضة الباريسي فالنتينو ازياء جاهزة لخريف 2019 fall winter 2019paris fashion weeek valentino  اسبوع الموضة الباريسي فالنتينو ازياء جاهزة لخريف 2019 fall winter 2019paris fashion weeek valentino  اسبوع الموضة الباريسي فالنتينو ازياء جاهزة لخريف 2019 fall winter 2019paris fashion weeek valentino  اسبوع الموضة الباريسي فالنتينو ازياء جاهزة لخريف 2019 fall winter 2019paris fashion weeek valentino  اسبوع الموضة الباريسي فالنتينو ازياء جاهزة لخريف 2019 fall winter 2019paris fashion weeek valentino  اسبوع الموضة الباريسي فالنتينو ازياء جاهزة لخريف 2019 fall winter 2019paris fashion weeek valentino  اسبوع الموضة الباريسي فالنتينو ازياء جاهزة لخريف 2019 fall winter 2019paris fashion weeek valentino  اسبوع الموضة الباريسي فالنتينو ازياء جاهزة لخريف 2019 fall winter 2019paris fashion weeek valentino  اسبوع الموضة الباريسي فالنتينو ازياء جاهزة لخريف 2019 fall winter 2019paris fashion weeek valentino  اسبوع الموضة الباريسي فالنتينو ازياء جاهزة لخريف 2019 fall winter 2019paris fashion weeek valentino  اسبوع الموضة الباريسي فالنتينو ازياء جاهزة لخريف 2019 fall winter 2019paris fashion weeek valentino  اسبوع الموضة الباريسي فالنتينو ازياء جاهزة لخريف 2019 fall winter 2019paris fashion weeek valentino  اسبوع الموضة الباريسي فالنتينو ازياء جاهزة لخريف 2019 fall winter 2019paris fashion weeek valentino  اسبوع الموضة الباريسي فالنتينو ازياء جاهزة لخريف 2019 fall winter 2019paris fashion weeek valentino  اسبوع الموضة الباريسي فالنتينو ازياء جاهزة لخريف 2019 fall winter 2019

إقرئي أيضاً: أبرز العروض التي لفتتنا من أسبوع الموضة الباريسيّ للأزياء الجاهزة لخريف 2019

أبرز عروض الأزياء الجاهزة لخريف 2019 التي لفتتنا خلال عطلة الويك أند ضمن أسبوع الموضة في ميلانو