"أعطَ الفتاة الحذاء المناسب وستحتلّ العالم" وكما قالت ماريلين مونرو، سنعطيكِ اليوم الحذاء المناسب لتحتلّي قلوب الحاضرين بإطلالات راقية وعصرية. بما أنّ الموسم الشتوي يفرض بعض التصاميم الشتوية الأساسية التي علينا اعتمادها، سنقدّم لكِ نصائح ذهبية لاختيار شكل الجزمة المناسب لشكل جسمكِ. أي تصميم بوتس سيكون خيارك الأوّل هذا الموسم؟

موديل البوتس الذي يناسب شكل جسمكِ

1- الجسم على شكل المستطيل

حذاء شتوي لشكل الجسم المستطيل إذا كنتِ من صاحبات الجسم المستطيل فأنتِ تفتقرين للمنحنيات البارزة لكن لا تقلقي فخياراتك واسعة إن أتقنتِ خلق منحنيات وهمية من خلال طريقة تنسيق الملابس مع البوتس. الأحذية الأنسب لشكل جسمك: 

  • الجزمات المتوسطة العلوّ Calf Length Boots: أي الأحذية التي تصل إلى منتصف عضلات ساقيك. وهو الطول الأنسب لأنّه يضيف بعضاً من الحركة لشكل الجسم المستطيل. 
  • البوتس ذات الكعب الرفيع Stiletto: لأنّه يضيف أنوثة لإطلالتك ويبرز منطقة الخصر، وهذا ما تحتاجينه لشكل جسمك.

ما عليكِ الانتباه منه هي أشكال البلاتفورم الضخمة Platform Boots التي ستنقص من أنوثتكِ.  

2- الجسم على شكل الساعة الرملية 

جسم على شكل الساعة الرملية حذاء شتويمحظوظةٌ هي صاحبة الجسم على شكل الساعة الرملية لأنّ هذا الشكل من بين الأشكال الأكثر توازناً بمنحنيات تفرض أنوثتك. يمكنك اعتماد البوتس العالي مع ملابسك كما يمكنك تنسيق جزمات الكاحل المسطّحة Ankle Boots مع لوكاتك الكاجوال. ما هي خياراتك المثالية؟

  • الجزمات بالكعب على شكل كوز Cone Heel: تجعل منحنياتك بارزة أكثر خالقةً نبضاً من الأنوثة
  • الجزمات ذات الرأس المدوّر: بما أنّ شكل جسمكِ يعتمد على المنحنيات، فالبوتس ذات الرأس المدوّر يتلاءم مع شكل جسمك وفي الوقت نفسه يعطي جاذبية وأناقة للإطلالة.

3- الجسم على شكل الإجاصة

الاجاصة شكل الجسم الاجاصة حذاء  عليكِ توخّي الحذر في اختيار احذيتك  لكي لا تقعي في أخطاء تجعل قامتك أقصر، بما أنّك من صاحبات الأرداف الممتلئة. على عكس شكل الجسم المستطيل، ننصحكِ بأن تبتعدي كلّ البعد عن الجزمات المتوسّطة الطّول التي تأتي في منتصف عضلات البطّة وأن تستبدليها بجزمات تصل تماماً إلى حدود الرّكبة. أحذيتك الشتوية المثالية لشكل جسمك: 

  • بوتس لحدّ الرّكبة: وهنا عليكِ الانتباه من طول الجزمة الشتوية فعليها ألّا تكون لا فوق الركبة ولا عند منتصف عضلات البطّة. 
  • البوتس ذات الرأس المروّس : لتبدو ساقيك أضعف وأطول . 
  • الجزمات المترهلة Slouch Boots: تليق الجزمات المترهلة بشكل جسمك لأنّها تعطي توازناً بين منحنياتك البارزة وبين القسم السفلي من جسمك، وننصحك باعتمادها لحدّ الرّكبة أو تماماً تحتها.

أمّا بالنسبة لجزمة الكاحل، فعليك التروي ّفي اختيارها والتأكّد من عدم اعتماد المسطحة منها لأنّها ستأخذ من طول ساقيك، فاعتمديها بالكعب العالي ويفضّل أن يكون رأسها مروّساً من الأمام.  

4- الجسم على شكل التفاحة 

حذاء لشكل الجسم التفاحة بما أنّك ممتلئة عند منطقة البطن، فأنت تحتاجين لأحذية شتوية تبعد الأنظار عن منطقة بطنك، وفي الوقت نفسه تخلق توازناً في شكل جسمك مع الملابس. إليك الأحذية التي ستحقّق هدفكِ:

  • الأحذية العسكرية Combat Boots : بما أنّك غالباً ما تتمتّعين بساقين نحيفتين، فالأحذية العسكرية هي الخيار الأنسب لخلق نوع من التوازن في الإطلالة بين القسمين الأعلى والأسفل. 

تلجأ الكثيرات لاعتماد الجزمات العالية لفوق الركبة، ولكن إذا كنت من محبّات هذه التصاميم، على ساقيك أن تكونا نحيفتين وطويلتين، وفي الوقت نفسه على ملابسك أن تخفي منطقة البطن. 

نصائح إضافية: 

  • إذا كانت بطّة ساقكِ نحيفة فبالطّبع يمكنك اعتماد الجزمات العالية براحة ودون أن تزعجك، على عكس بطّة الساق السمينة التي لا تناسبها الجزمات العالية وخصوصاً الجزمات على شكل جوارب التي تشدّ على ساقيك. 
  • إذا كنت من صاحبات القامة الممشوقة، فالجزمات فوق الركبة ستضيف نبضاً كلاسيكياً مع إطلالتك لأنّها الأنسب مع بطّة السّاق النحيفة والطويلة. أمّا بالنسبة لصاحبات القامة القصيرة، فتجنّبي اعتماد جزمات الكاحل والبوتس فوق الركبة لأنّها ستجعلك تبدين قصيرة.