حذاء  حذائك  الحذاء المريح  حذاء نسائي  تحويل مقاس الحذاء  shoes shoe size chart uk shoe size women shoe size charفي الكثير من الأحيان، قد تشترين حذاء يعجبكِ ويريحكِ في المتجر، لتذهبي إلى المنزل وتلاحظي أنه لا يناسب مقاس قدمكِ. لذلك، عند تسوق أحذية جديدة، ننصحكِ بألّا تبحثي فقط عن أجدد الموديلات وأجمل التصاميم، بل عليكِ أيضاً التفكير في مقاسات الأحذية، الكفيلة بمنحكِ الراحة. في هذا الإطار، إذا كنتِ تقعين في هذه المشكلة، فتابعي القراءة لمعرفة النصائح التي عليكِ اتّباعها لاختيار الحذاء المريح الذي يناسب مقاس قدمكِ.

7 نصائح لاختيار حذاء يناسب مقاس قدمكِ

معرفة مقاسات الأحذية الصحيحة في المنزل: قبل الذهاب لشراء شوز جديد، ننصحكِ بأن تأخذي مقاسات حذائكِ الصحيحة. كل ما عليكِ فعله هو إحضار ورقة، قلم، ومسطرة، واتّباع الخطوات أدناه بالتفصيل لمعرفة قياس حذائكِ المثالي:

  • على أرض مسطّحة، قومي بتثبيت قدمكِ على الورقة البيضاء. يفضّل أن تكوني جالسة على كرسي أو في وضعية القرفصاء. إن كنتِ تميلين إلى اعتماد معظم أحذيتكِ مع جوارب، فاعتمدي واحداً قبل إكمال باقي الخطوات.
  • بواسطة القلم، قومي بتحديد قدمكِ من كافّة الجهات.
  • بواسطة المسطرة، قومي برسم مستطيل متّخذةً أكثر النقاط تباعداً في صورة القدم كمرجعٍ لكِ (خطوط المستطيل ستلامس أكثر النقاط تباعداً في رسم القدم).
  • قومي بقياس عرض وطول المستطيل بواسطة المسطرة، واكتبي الرقمين كاملين على الورقة، فهما سيلعبان دوراً أساسياً في تحديد قياس حذائكِ.
  • إن كنتِ تستخدمين وحدة قياس السنتيمتر، قومي بإنقاص 0.1875 (أو 3/16 إنش) من كل من الطول والعرض. هذه الخطوة هي لإنقاص الفراغ الذي يظهر بين حدود القدم الحقيقيّة والرسم. مثلاً: 20 - 0.1875 = 19.81 سنتيمتر.
  • معظم الأحذية النسائية لا تأتي مع بيان للمقاس بحسب عرض القدم وإنّما غالبيّتها ترتكز على طول القدم. إنطلاقاً من هنا، خذي رقم طولها الذي حصلتِ عليه بعد عملية الإنقاس واكتشفي مقاسكِ الصحيح أدناه.

حذاء  حذائك  الحذاء المريح  حذاء نسائي  تحويل مقاس الحذاء  shoes shoe size chart uk shoe size women shoe size char

التأكّد من عرض الحذاء: لمعرفة إذا كان الحذاء الذي تودّين أن تشتريه يناسب مقاس قدمكِ، تأكّدي من عرض الشوز. هذه الميزة هي بنفس أهمية الطول. في هذا الإطار، البعض يلجأ إلى مقاس أكبر بهدف الحصول على عرض أوسع، إنّما هذا ليس الحل الأنسب.

ارتداء الجوارب الصحيحة: في حال كنتِ تتسوّقين سنيكرز رياضي، فجرّبيه وأنتِ مرتدية الجوارب التي ستعتمدينها معه. كذلك الأمر مع مختلف أنواع الأحذية. هذه الخطوة ستساعدكِ على ضمان الحصول على مقاس الحذاء الصحيح.

التأكد من وجود مساحة في الحذاء: للتأكّد من أن الحذاء يناسب مقاس قدمكِ، من الضروري وجود بعض المساحة في الحذاء. كل ما عليكِ فعله هو الضغط على الجزء الأمامي من الحذاء. كما وتستطيعين التأكّد من خلال وضع إصبعكِ بين الحذاء وقدمكِ من الخلف. في حال كانت مساحة الفراغ تتّخذ عرض الإصبع، فإن الشوز يناسب مقاس قدمكِ. هذه المساحة التي من الممكن أن تجعلكِ تعتقدين أن الحذاء كبير، ضرورية لتمنحكِ الراحة أثناء المشي.

المشي في الحذاء: لا تترددي في التجوّل في الحذاء في المتجر. عند القيام بهذا الأمر تأكّدي من أن الحذاء يريحكِ في مختلف الجهات. في حال شعرتِ أن الشوز يضغط على قدمكِ وتعتقدين بأنه سيتّسع مع الوقت، فأنتِ مخطئة. كذلك، لا تشتري حذاء ينزلق من قدمكِ في كل خطوة تخطينها، لذلك منذ البداية، ابحثي عن مقاسات الأحذية المناسبة. إضافة إلى ذلك، عند الذهاب إلى المنزل، ارتديه أيضاً وامضي بعض الوقت فيه؛ في حال لم تشعري بأي وجع أو عدم راحة، فهذا هو مقاس الحذاء الذي يناسب قدمكِ. أمّا في حال شعرتِ بالعكس، فننصحكِ بأن تستبدليه فوراً.

البحث عن التصميم المريح: من الممكن في الكثير من الأحيان أن تختاري حذاء بمقاس قدمكِ ولكن قد لا تشعرين بالراحة خلال انتعاله. لا تقلقي، فإن جدول المقاسات المعتمد، يختلف بين البلدان والمحال التجارية. في هذا الإطار، مهما كان مقاس الحذاء الذي شعرتِ به بالراحة، اشتريه.

اختيار الحذاء بحسب النشاط الذي ستقومين به: إذا كنتِ تتسوّقين حذاء نسائي رياضي مثلاً، فستلاحظين أن معظم موديلات هذا الشوز تضغط على القدم وذلك لضمان الراحة والأمان خلال ممارسة الرياضة. بينما إذا أردتِ شراء أحذية غير مخصصة للتمارين، فهي تكون عادة أوسع من تلك الرياضية. في هذا الإطار، تأكّدي من كل هذه الأمور خلال تسوّقكِ أي حذاء، لضمان شراء المقاس المناسب.

للمزيد من المواضيع عن الموضة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على آبل ستور

للمزيد من المواضيع عن الموضة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور