تعتبر فكرة كي الملابس نشاطاً غير ممتعاً ومرهق في آن واحد خاصة لو لم يكن لديكِ وقتاً أو أن مكواتكِ لا تعمل. في نفس الوقت إنه من غير المحتمل الخروج وانتِ مرتدية ملابس مجعّدة تفسد إطلالة مظهرك الخارجي الأنيق.
 لا داعي للقلق، في هذا المقال سنطرح عليكِ بعض الأفكار الذكية والعملية لكَي الملابس بأسرع وقت ممكن ومن دون مكواة... لن يكون لديكِ أي أعذار للوصول إلى عملكِ متأخرة بعد اليوم.

استخدمي رذاذ منعّم للأقمشة
تنتشر بالأسواق العديد من المنتجات ذات العلامات التجارية المتمثلة في بخاخات مخصصة لتنعيم أقمشة الملابس، استعيني بواحدة منها ورشي القليل من هذه السوائل على قميصكِ أو بنطلونكِ المجعد ثم مرري يدك قليلاً على النسيج محاولة فرده. اتركيها لتجف في الهواء الطلق، وهي معلقة على شماعات مناسبة. في غضون دقائق ستحصلين على ملابسك مكوية كأنها جديدة ومفعمة برائحة عطرة.

افردي ياقات ملابسكِ بمكواة شعركِ
لم تعد مكواة الشعر الأداة اللازمة لفرد شعرك فقط بل صارت تستخدم في كي ياقات القمصان أو محو طيات صغيرة تظهر على الـتيشيرت القطني الخاص بكِ أو على بلوزتكِ الأنيقة المصنوعة من الحرير الناعم شرط أن تتأكدي قبيل الاستعانة بها، من نظافتها وخلوها من أي مخلفات لمنتجات الشعر وذلك بتنظيفها بقطعة قماش جافة،علاوة على تنظيم حرارتها بما يتفق مع نوعية اقمشة ملابسكِ. على سبيل المثال، استخدمي درجة حرارة منخفضة للنسيج الحريري حتى لا يتلف.

استخدمي مجفف الشعر الخاص بكِ
إلجئي إلى مجفف الشعر بديلاً عن مكواة الشعر فهو أيضاً يعد وسيلة فعالة للغاية في فرد تكسيرات الأقمشة. فقط قومي بتشغيل مجفف شعرك على درجة حرارة دافئة ووجهيه نحو قطعة الملابس المراد كيها على بعد 2 إلى 3 سنتمترات لتجنب حرق النسيج وعلى الفور ستحصلين على النتيجة المرجوة.

استفيدي من حرارة ركوة الماء في كي الملابس
تعتبر هذه الفكرة طريقة مثالية لفرد الثنايا الصغيرة بالملابس، كيف ذلك؟ قومي بغلي الماء بالغلاية أو الركوة المخصصة، إلى أن يصعد بخار الماء وسلّطيه مباشرةً على بُعد بضعة بوصات من قطعة الملابس المراد كيها، فقط احرصي على عدم حرق نفسك بالبخار.

لا تنسي دور مكعبات الثلج في فرد الملابس
ليست الحرارة الساخنة وحدها هي الأكثر فعالية في كي الملابس ولكن ربما يكون الثلج مثالياً أيضاً للقيام بهذه المهمة لو استُخدم جيداً. ضعي بعض مكعبات الثلج على تجعيدات الملابس ثم وجهي نحوها مجفف شعركِ على درجة حرارة دافئة، خلال هذه اللحظة سوف تذوب قطع الثلج وتخلق بخار الماء الذي سيعمل على تسهيل فرد الطيات في دقائق معدودة.

اطوي ملابسكِ بإحكام للتخلص من تجعيداتها
إليكِ طريقة سهلة وذكية تسهّل عملية فرد ملابسكِ سريعاً، وهي ان تقومي بشد أطراف القطعة وطيها على  بعضها البعض جيداً ثم أن تضعيها تحت فراشكِ لمدة 20 إلى 30 دقيقة للقضاء على الثنايا غير المرغوب بها.

علقي ملابسكِ المُجعدة في الحمام أثناء استحمامكِ
هذه الحيلة مثالية للتخلص من تجاعيد الملابس بسهولة، فقط ضعي القطع المراد فردها فوق شماعات وعلقيها في حمامكِ وابدئي بالإستحمام مع غلق النوافذ والباب للحفاظ على البخار من دون تسرّبه. اتركي بقية المهمة على بخار الماء الصاعد فهو كفيل في القضاء على تجعيدات القطع وفرد الطيات المزعجة فوق ملابسكِ بفضل البخار المتراكم في حمامكِ. 


إقرئي أيضاً: 10 حيل فعّالة للمحافظة على جواربكِ النايلون لأطول مدة من دون تمزّقها، اكتشفيها الآن!

5 احتياطات فعّالة لتجنّب آلام القدمين عند انتعال حذاء جديد