Queen Rania, Victoria Beckham, Olivia Palermo  تنسيق الأزياء، الملكة رانيا، فيكتوريا بكهام، أوليفيا بالنمو

عاشقات الموضة، مثلنا، يعرفن كل ما يتعلق بهذا العالم من صيحات، عروض، ودور أزياء. ومع ذلك، يجب أن نجد التوازن بين إتباع الصيحات الجديدة، إبتكار صورة فريدة عن أنفسنا، وبالطبع الشعور بالثقة في كل قطعة نعتمدها. كيف يمكنك أن تكوني هذه المرأة التي تتميز بستايل يدوم إلى الأبد؟ أكملي قراءة هذا المقال لمعرفة المزيد عن النصائح والقواعد التي تتبعها المرأة صاحبة الاسلوب العابر للزمن لتؤكدي الوصول إلى هذا الهدف أنتِ أيضاً.

8 قواعد تتّبعها المرأة صاحبة أسلوب عابر للزمن

1. عدم اتّباع الصيحات بشكل عشوائي والبحث عن ما يناسب ذوقك وشكل جسمك 

ألقي نظرة من حولك، كل إمرأة ترتدي تصميم مختلف عن غيرها، فهذا يعني أنهن فكرن وبحثن عن اللوك الذي يناسبهن من حيث الذوق والجسم. يجب اتّباع الصيحات التي تلائمك، مثل تلك التي تبرز ملامحك، أو التي تتناسب مع ستايلكِ. لكن يجب العلم بأن الصيحات ليست مفروضة على كل النساء كونها فقط موجودة على منصات عروض الأزياء أو على صفحات الفاشينيستا في وسائل التواصل الاجتماعي. يجب بشراء قطع تدوم مثل الجينز الغامق، كعب نيود، تيشرت بيضاء أو بلايزر حيادية اللون.  

2. اتّباع تنسيق معين من الملابس والتعديل فيه ليناسب الاطلالات النهارية والليلية

كلنا لدينا خزانات مليئة بالثياب، ولكن أحياناً ننسى هذا الأمر، ونشكو من عدم إمتلاك ملابس كافية. ألقي نظرة إلى خزانتك الخاصة الآن، هل تجدين عدة قطع من التصميم نفسه؟ قد تكون تنورة ميدي، بلايزر واسعة، قميص ستان، أو حتى فستان ملون... هذه القطع الوفيرة لها قيمة بالنسبة لك، تشعرين بالثقة حين ترتديها وذلك سيسهّل الأمر عليك عند اختيار طريقة اعتمادها في كل المناسبات. على سبيل المثال، قد يكون التنسيق جينز وقميص: إذا أضفت إليهما حذاء رياضي وجاكيت جلد فسيكونان مناسبين للوك يومي، أما إذا أضفت إليهما أقراط طويلة وكعب فسيكونان مناسبان للطلات للليلة. 

3. إكمال اللوك بالمجوهرات أو الاكسسوارات

أحياناً قد تشعر المرأة بأن لوكها ناقص، وما عليها إلا بمحاولة إضافة الاكسسوارات إليه لتزوده بالحيوية: قد تكون نظرات شمسية، قلادات طويلة، عصابات رأس، أوشحة أو حتى بروش. هذه الاضافة قد تغير اللوك وتزيده أناقة. ولكن بعض النصائح التي يجب اتباعها هي: أولاً، شراء الاكسسوارات التي تدوم ومن جودة عالية.  ثانياً، تذكري أن تضفي الكمية المناسبة من المجوهرات ولا تفرط في فعل ذلك. ثالثاً، لا تترددي في الاختلاط بين المعادن.

4. إستثمار الأموال بحقيبة وحذاء لا تبطل موضتهما 

من الحيل المفضلة لدى المرأة صاحبة أسلوب عابر للزمن، هي تنسيق ثياب عادية مع اكسسوارات فخمة. أبسط الأمثلة قد يكون الجينز والتيشرت. اختاري أي منها وأضيفي إليه حقيبة وحذاء عاليا الجودة وشاهدي كيف سيحولان مظهرك. هذا لا يعني أنه عليك دفع مئات الدولارات لشراء حقيبة أو حذاء، يمكنك الذهاب إلى أي متجر واختيار القطعة التي تبدو مصنوعة من مواد صلبة، تتميز بتفاصيل فريدة، تلائم ستايلك اليومي وذات تصميم عابر للزمن لا تبطل موضته أبداً مثل شنطة الكروس بودي أو التوت. الأمر نفسه ينطبق على الأحذية أيضاً. اختاري حذاء باللون الحيادي وبموديل الستيليتو، البوتس، وبالطبع الحذاء الرياضي. 

5. إستثمار الأموال بمعطف يدوم عبر المواسم 

أبسط قطعة لزيادة لوكك شياكة هو المعطف. من هنا، يجب بشراء معطف طويل، مصنوع من قماش عالي الجودة، ودافئ. عند إرتداء هذه القطعة فوق أي تصميم، سيكون المعطف مركز الاهتمام وستبدين أنيقة مهما كان الستايل الذي تعتمدينه. ننصحك بشراء أي لون من هذه القطعة، فالأسود والكحلي يناسبان كل اللوكات، أما البيج فهو لون يدوم عبر السنوات،  كما يمكنكِ اللجوء إلى الألوان الصاخبة كالأحمر، الأخضر أو البنفسجي التي قد تزودك بلوك حيوي جريء ومليء بالثقة. يمكن شراء موديلات مختلفة كالترنش كوت، معطف اللف، معطف المزدوج الصدر، أو الدستر. 

6 موديلات معاطف لا تبطل موضتها أبداً  

6. التقرّب من من الخياط أو الخياطة وجعلهما أعز أصدقاءك

هل ارتديت يوماً سروال واسعاً عند الخصر؟ بلايزر واسعة عند الأكتاف؟ قميص طويل للغاية؟ كل هذه الأمور قد تؤثر بمظهرك! لتتمتعي بأسلوب عابر للزمان وستايليش بالوقت عينه، يجب أن تبتعدي عن الملابس الواسعة بهذا الإطار اجعلي الخياط أو الخياطة أعز اصدقاءك. يجب التأكيد من أن ثيابك تناسبك من كل النواحي. فما عليك إلا بوجود خياط أو خياطة لتعديل ملابسك حسب مقاسك. هذا الأمر ينطبق على أية قطعة، وهذا التغيير يضمن أن الثياب التي تعتمدينها كأنها مصممة خصيصاً لك، فخمة، وبالتأكيد ستستمر القطعة لفترة أطول في خزانتك. 

7. الحرص على أن يكون الدنيم أساساً في خزانتك 

ان أردت أن تكوني صاحبة أسلوب عابر للزمن فإعلمي أن قماش الدنيم أساسي في خزانتك! فما رأيك بأن تستثمري بهذا القماش في ملابسك لأنه ستكون دائماً على الموضة؟ على هذا النحو، يمكنك ارتداء الدنيم في أي مكان، ليلاً أو نهاراً، فالسر يكمن في طريقة تنسيقه. من المعايير الأساسية التي يجب أن تأخذيها في عين الاعتبار عند إختيار قماش الدنيم هو لونه مثل الفاتح، الغامق، الأبيض، الأسود، وقصاته المتعددة. يجب تحديد القصة التي تتلاءم مع جسمك، من حيث الطول، والارتفاع عند الخصر، والشكل السفلي للسروال. كقاعدة عامة، ابتعدي عن الجينز الملون، المطبّع، الممزق أو ذو القصات الغريبة لأن موضتها مؤقتة فقط.  

8. الثقة بالنفس

كل النصائح التي ذكرناها لكِ سابقاً كانت عن الملابس والاكسسوارات ولكن في الحقيقة أنتِ ملكة مظهرك، لذلك ارتدي أيّة قطعة تريدينها بثقة في النفس، لأن ذلك سيكون أجمل إضافة لأي لوك تختارينه.