عزيزتي سارة،

تصاب البشرة بالرؤوس السوداء عندما تؤدّي الدهون والجلد الميّت إلى انسداد المسام، واللّون الأسود الظاهر ما هو إلّا نتيجة تأكسد الدهون التي تعرّضت للهواء. تظهر هذه الرؤوس عندما يوجد فائض في هذه الدهون في أعماق المسام خصوصاً في مرحلة المراهقة، نتيجةً للتغيّرات الهرمونيّة. لكن هذا لا يعني أنّ هذه الدهون غير مفيدة، بل على العكس فلها دوراً فعالاً في الحفاظ على ليونة البشرة ورطوبتها. 

يوجد الكثير من الوصفات الفعّالة للتخلّص من هذه المشكلة المزعجة ومنها:

  • وصفة الشوفان: أنتِ بحاجةٍ إلى ملعقتين كبيرتين من الشوفان، 3 ملاعق كبيرة من اللبن، عصير من نصف حبّة ليمون. اخلطي المكوّنات كلّها حتّى تحصلي على عجينة، ادهنيها على الأنف واتريكها لمدّة 10 دقائق ثمّ اغسلي وجهك بالماء الدافئ. كرّري هذه العمليّة مرّة واحدة على الأقل في الأسبوع.
  • وصفة عصير الليمون: يفتّح عصير اللّيمون البشرة، يشدّ المسامات الموجودة فيها ويوحّد لونها. هو من أبسط الطرق التي يمكن استخدامها للتخلص من الرؤوس السوداء. ما عليكِ سوى دهن ملعقة كبيرة من عصير اللّيمون على الأنف والوجه كلّه، تركه لمدّة 15 دقيقة، ثمّ غسله بالماء الدافئ. من الضروريّ إعادة هذه الخطوة يوميّاً ولمدّة أسبوع وسوف تختفي الرؤوس السّوداء تدريجياً.

 

تمّ إعداد هذا الموضوع بالتعاون مع أريد خلطة للتخلّص من الرؤوس السوداء في أسبوع

 

اقرئي أيضاً: 6 عادات سيّئة تسبّب انسداد مسام البشرة وتهدّد جمالها

قناع الجيلاتين سيخلّصكِ من الرؤوس السوداء وشعر الوجه في الوقت عينه