close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

7 نصائح يمكنكِ اتّباعها من أجل زيادة الوزن بطريقة صحية

7 نصائح يمكنكِ اتّباعها من أجل زيادة الوزن بطريقة صحية

بينما تحاول الكثير من النساء إنقاص أوزانهن، إلّا أن هناك نساء أخريات يرغبن بزيادة الوزن. من هنا، وبالنسبة للنساء اللواتي يرغبن في زيادة الوزن، فهذا المقال لكِ، إذ ستجدين في السطور التالية، أبرز الطرق التي تساعد على زيادة الوزن بطريقة صحية.

نصائح تساعد على زيادة الوزن بطريقة صحيحة

1- تناولي حوالي 5 وجبات في اليوم

في كثير من الأحيان عندما تعانين من نقص الوزن، قد تشعرين بالشبع بشكل أسرع. بدلاً من تناول وجبتين إلى 3 وجبات كبيرة يومياً، حاولي أن تتناولي من 5 إلى 6 وجبات صغيرة خلال اليوم. يمكن أن يساعدك ذلك في إضافة سعرات حرارية دون الشعور بالإرهاق.

2-اختاري أطعمة غنية بالعناصر الغذائية

عندما يتعلق الأمر في زيادة الوزن، فقد يكون من المغري اختيار اطعمة عالية السعرات الحرارية ولكن غير صحية، مثل الحلويات والأطعمة المقلية والدهنية. مع ذلك، من المهم أن تكتسبي الوزن بطريقة صحية. جرّبي تناول مأكولات غنية بالعناصر الغذائية من جميع مجموعات الأطعمة. تشمل الخيارات الجيدة الحبوب الكاملة، اللحوم الخالية من الدهون، الفواكه، الخضروات، المكسرات والبذور.

3- اشربي العصائر من أجل زيادة الوزن

يعدّ شرب العصائر أو اللبن المخفوق طريقة سهلة للحصول على سعرات حرارية إضافية بالإضافة إلى الألياف والبروتين والمواد المغذية الأخرى. يمكنك أيضاً رش بعض اللوز المفروم أو بذور الكتان المطحونة للتسلل إلى بعض السعرات الحرارية والعناصر الغذائية الإضافية.

4- لا تفوّتي وجبة الإفطار من أجل زيادة الوزن

إذا كنت تحاولين إنقاص وزنك، فمن المحتمل أنه قد تم إخبارك بعدم تخطي وجبة الإفطار حيث قد يتسبب ذلك في الشعور بالجوع وبالتالي تناول وجبة دسمة في وقت لاحق من اليوم. يبدو أن هذا منطقي، لكن لا تدعمه الأدلة. وفقاً للتحليل التلوي لعام 2019 للتجارب السريرية العشوائية، فإن الأشخاص الذين تناولوا وجبة الإفطار بانتظام انتهى بهم الأمر في الواقع إلى استهلاك المزيد من السعرات الحرارية على مدار اليوم واكتسبوا وزناً أكبر من الأشخاص الذين تخطوا وجباتهم الصباحية.

6- تجنّبي شرب الماء قبل تناول الوجبات

تجنبي شرب الماء قبل 30 دقيقة من وجبات الطعام حيث أنه يمكن أن يملأ معدتك ويجعل من الصعب الحصول على سعرات حرارية كافية. لذلك حاولي تجنب شرب الماء قبل 30 دقيقة من الوجبات أو قللي من تناول السوائل أثناء الوجبات.

7- احصلي على قسط كافي من النوم

النوم مهم جداً عندما يتعلق الأمر ببناء العضلات وزيادة الوزن. عندما تنامين، تنمو عضلاتك، لكنك لن تحصلي على التأثير الكامل إذا كنت تنامين ست ساعات أو أقل في الليل. حاولي النوم قبل منتصف الليل والنوم ثماني ساعات على الأقل كل ليلة.

أطعمة صحية يمكنكِ تناولها من أجل زيادة الوزن

  • المكسرات: كاللوز، الجوز، المكاديميا، الفول السوداني.
  • الفاكهة المجففة: الزبيب، التمر، القراصيا وغيرها
  • منتجات الألبان عالية الدسم: حليب كامل الدسم، زبادي كامل الدسم، جبن، كريمة.
  • الدهون والزيوت: زيت الزيتون البكر الممتاز وزيت الأفوكادو.
  • الحبوب: الحبوب الكاملة مثل الشوفان والأرز البني.
  • اللحوم: الدجاج، لحم البقر، لحم الخنزير. اختاري قطعاً دهنية أكثر
  • البطاطا والبطاطا الحلوة.

فيديو قد تحبين مشاهدته

معلومات لا تعرفينها عن سلافة معمار