close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيفية تطبيق المكياج لإبراز عينيكِ من خلف النظارات الطبية

كيفية تطبيق المكياج لإبراز عينيكِ من خلف النظارات الطبية

لا تسمحي بأن تشكّل النظارات الشمسية عائقاً في وجه الحصول على المكياج المثالي، بل تعلّمي معنا في ما يلي الخطوات الأساسية التي عليكِ اتّباعها بهدف الحصول على نظرة ساحرة وإطلالة جذابة حتى من وراء النظارة الطبية! علماً أنّ هذا التصميم يشكّل أبرز صيحات الموضة حتّى لو لم يكن لهدفٍ طبي.

طريقة تطبيق المكياج ليبدة جميلاً من خلف النظارة الطبية

1- طريقة تطبيق ظلال العيون

إذا كنتِ تضعين نظارات قِصر النظر فعليكِ حتماً اللجوء إلى الألوان الداكنة واللامعة من ظلال العيون لجعل العين تبدو أكبر حجماً، أمّا إذا كنتِ تضعين نظّارات طول النظر فلا غنى لكِ عن الألوان الفاتحة لجعل العين تبدو أصغر حجماً. انتبهي، لا تبالغي في مكياج عينيكِ إذ قد ينعكس ذلك سلباً على إطلالتكِ.

2- طريقة تطبيق الايلاينر

كلّما كان إطار النظارات الطبية كبيراً كلّما عليكِ جعل خط الآيلاينر سميكاً وبارزاً والعكس صحيح. لا تنسي أنّ الألوان المرحة ستظهر بوضوحٍ أكبر من خلف الإطار فحاولي الابتعاد عن الآيلاينر الأسود الكلاسيكي. من هنا، إليكِ خطوات تطبيق الايلاينر إذا كنتِ من المبتدئات:

  • إذا كنت مبتدئة، قومي برسم نقاط على منطقة الرموش العلوية بمحاذاة خط الرمش، ثم قومي بوصلها.
  • ضعي الايلاينر عل شكل خط رفيع وبمحاذاة منطقة الرموش العلوية أبسط أشكال رسم العيون. ابدئي بالرسم من الداخل إلى الخارج شرط أن ينتهي الخط عند نهاية الرموش فقط. لإعطاء الرموش كثافة أكبر، قومي بإعادة الرسم على الخط الأول، أما إذا أردتِ أن ترسمي منطقة الرمش السفلى، فحدّدي بطريقة خفيفة جداً.
  • قومي برسم طرف الايلاينر أولاً، إذا أردت ايلاينر لرفع العين.
  • قومي برسم خط الرمش أولاً إذا أردت ايلاينر لسحب العين.

3- طريقة تطبيق المسكره

يُقال أنّ الماسكارا لا تناسب السيدة التي ترتدي النظارات إذ أنها تتسبب بتكسّر الرموش عند ملامستها الزجاج، ولكن ذلك غير صحيح إذ أنها في الواقع تبرز نظرتكِ وتخدم إطلالتكِ عندما تعرفين الطريقة الصحيحة لتطبيقها. السرّ يكمن بتجعيد رموشكِ قبل وضع الماسكارا والانتظار ريثما تصبح جافّة قبل ارتداء النظّارات وستلاحظين مدى أهميّتها لإكمال اللوك!

  • قومي بتسخين مجعد الرموش بواسطة السيشوار واستخدميه من أجل تجعيد الرموش.
  • طبّقي مسكره على كل الرموش بالطريقة الاعتيادية.
  • مرّري فرشاة نظيفة على الرموش.

4- طريقة رسم الحواجب

إحرصي على زيارة خبيرة التجميل للحصول على شكل الحاجبين المناسب لشكل وجهكِ ولإطار النظّارات الذي تضعينه. مشّطي شعيرات حاجبيكِ قبل مغادرة المنزل في الصباح وتفقّديهما من حينِ إلى آخر خلال اليوم.

5- طريقة تطبيق أحمر الشفاه

استخدمي احمر شفاه بارز وملفت لتسليط الضوء على شفتيكِ واعتمدي بالمقابل مكياج ناعم للعينين. إيّاكِ أن تعتمدي الألوان القويّة للعينين والشفتين في الوقت عينه! إليكِ خطوات تطبيق أحمر الشفاه:

  • قشّري شفاهك لتتخلصي من الجلد الميّت وتشققات الشفاه. ضعي المقشّر على الشفاه ودلّكي بطريقة دائرية لدقائق.
  • عند تطبيق احمر الشفاه تظهر التشقّقات بشكل أوضح، لذلك قومي بترطيب شفتيكِ بواسطة مرطّب الشفاه. هذه الخطوة ستخفّف من حدّة ظهور التشقّقات فوق الروج وستمنحكِ بالتالي شفاه ناعمة.
  • حدّدي شفاهك وابدئي برسم علامة X عند منتصف الشفة العلوية ثم قومي بوصلها مع الأطراف. حدّدي الشفاه من الأسفل بالطريقة الاعتيادية، ثم ارسمي 3 خطوط: واحد في الوسط واثنين عند الجوانب.
  • املئي الفراغات بواسطة قلم تحديد الشفاه. هذه الخطوة ستساعد في ثبات الروج كما ستبرز لونه أكثر فأكثر.
  • طبّقي الروج الناشف على كامل الشفاه ثم ضعي محرمة بين شفتيك للتخلّص من الرواسب.
  • ضعي روج آخر لامع في الوسط ثم ربّتي بأصابعك على كامل الشفاه لدمج اللونين سوياً ولإعطاء لمعة بسيطة وناعمة.
  • طبّقي هايلايتر في وسط الشفاه لالتقاط الضوء.

اعتبري نفسكِ محظوظة إذا كنتِ ترتدين النظارات الطبية، إذ إن البساطة هي مفتاح الجمال وبالتالي لا يتوجّب عليكِ إمضاء ساعات طويلة أمام المرآة!