close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

7 عادات يومية تؤثر سلباً على جمال ساقيكِ

7 عادات يومية تؤثر سلباً على جمال ساقيكِ

كمّ مرّة نظرتِ إلى عارضات الأزياء وتمنيّت الحصول على ساقين جذّابتين مثلهنّ؟ طبعاً أكثر مرّة ونحن كذلك! في الواقع هذا الجزء من جسمكِ عامل أساسيّ في جمالكِ، لكنّه أيضاً يتطلّب عناية مكثّفة. ربما أنتِ تقضين ساعات من ترطيب ساقيكِ، وتنحتينهما بالرياضة لكن في الواقع إذا كنتِ تقومين بهذه العادات اليوميّة فكلّ محاولاتكِ تذهب سداً. إكتشفي ما هي وابدئي بتفاديها فوراً.

7 عادات يومية تشوّه جمال ساقيكِ

1- الجلوس طيلة اليوم

للأسف معظم النساء العاملات يقمن بذلك، لكن الأمر يدمّر ساقيكِ التي تتجمّع فيها السوائل الدمويّة وتسبّب بذلك الدوالي، فضلاَ عن انتفاح الركبتين. كلّ ساعة تذكّري أن تأخذي استراحة وتتحرّكي قليلاً.

2- تناول الأطعمة المسبّبة للالتهابات

خصوصاً نعني بذلك الأطعمة المشبّعة بالدهون التي تؤثّر على الخلايا وتشوّهها خصوصاً عند منطقة الركبتين التي تنتفخ. تناولي الأطعمة المشبّعة بالمواد المضادّة للأكسدة كما نسبة كبيرة من الخضار والفاكهة الصديقة لجمالكِ.

3- وضع ساق فوق الأخرى عند الجلوس

خطأ شائع نرتكبه باستمرار من دون أن نعي حجم الضرر الذي يلحقه بساقينا. هذه الحركة العفويّة تسبّب بضغط أكبر على الأنسجة مما يؤدي إلى تجمع السوائل داخلها وبالتالي ظهور تلك العروق الرفيعة على الساقين.

4- إزالة الشعر بواسطة الشفرة من دون استخدام الصابون

خصوصاً عندما تكونين على عجلة من أمركِ، لكنكِ بذلك تسبّبين جفاف والندبات لبشرتكِ. أكثري دوماً من استخدام الصابون للحصول على بشرة حريريّة في كلّ الأوقات.

5- عدم ترطيب بشرة الساقين بشكلٍ كافٍ

لا تنسين ترطيب وجهكِ إذا لماذا تنسين ساقيكِ؟ ههذ المنطقة من جسمكِ بحاجة للترطيب أقلّه مرّة يومياً، كما عليكِ تقشيرها باستمرار أكان من خلال مستحضرات مختصّة أو غسول للجسم يحتوي على عوامل مقشّرة. هذه الخطوات الجماليّة تضمن لكِ ساقيّ الأحلام!

6- تعرّض الساقين للكدمات

تفادي قدر المستطاع الكدمات، وفي حال تعرّضت لكدمة ما قومي بفركها بواسطة قطنة مبلّلة بزيت اللافندر، ضعي القطنة بضع ساعات على مكان الازرقاق.

7- الوقوف لساعات طويلة

حاولي عدم الوقوف لساعات طويلة متتالية فهذا يؤدي غلى ظهور الدوالي.