close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

الممثلة السعودية عهد كامل تشارك في بطولة فيلم سينمائي أميركي

الممثلة السعودية عهد كامل

في خطوة سينمائية عالمية، تستعد الممثلة السعودية عهد كامل للمشاركة في بطولة فيلم سينمائي أميركي يحمل إسم Being الذي سيُعرض في أواخر العام الجاري، وهو فيلم رعب للمخرج Douglas Williams.

تأتي مشاركة عهد كامل في الفيلم بعد النجاح الذي حققته كأول فنانة سعودية تلعب دوراً رئيسياً في المسلسل البريطاني Collateral مع النجمة Carey Mulligan والممثل John Simm. المسلسل عُرض مؤخراً على شبكة Netflix، حيث لعبت عهد كامل دور لاجئة تتورّط في قضايا تهريب في بريطانيا.

يُذكر أن المخرجة السعودية عهد كامل حصلت على بكالوريوس الفنون الجميلة من كلية "بارسونز للتصميم" وشهادة في الإخراج من "أكاديمية نيويورك للأفلام"، واستطاعت أن تترك بصمة واضحة في عالم السينما في فترة قصيرة.

الممثلة السعودية عهد كاملعهد كامل في لقطة من المسلسل البريطاني Collateral

بدأت عهد كامل مسيرتها كمخرجة عام 2006 بالفيلم القصير "Three Queen"، واكتسبت خبرات كبيرة خلال عملها في استديوهات هوليوود. عرفت النجاح والشهرة الكبيرة مع فيلم "القندرجي" وهو أول عمل سينمائي لها، قامت بإخراجه وتمثيل دور البطولة فيه أمام الممثل عمرو واكد وحازت عنه الجائزة الذهبية لأفضل فيلم قصير في مهرجان بيروت الدولي عام 2010. كذلك حصد فيلمها "حُرمة" الذي شاركت في التمثيل فيه أيضاً، الجائزة الذهبية من نفس المهرجان عام 2013.

لمعت عهد كامل في أدوار تمثيلية عديدة كدور مديرة المدرسة في فيلم "وجدة" من إخراج هيفاء المنصور، والذي حصد عدداً من الجوائز من مهرجانات دولية عدة، كما حصدت عهد كامل على جائزة "البوابة الذهبية" كأفضل ممثلة عن دورها في فيلم "رزان" التركي من مهرجان سان فرانسيسكو السينمائي الدولي. إضافة إلى ذلك، قدّمت عهد كامل أفلام قصيرة أخرى، مثل "سمكة الرمال"، "ابتسم أنت في جدة"، و"سائقي وأنا".

إقرئي أيضاً: أميرة محمد تكشف حقيقة إرتدائها عقد بـ20 مليون ريال

ديانا حداد تكشف تفاصيل عن حياتها الشخصيّة وعن قصة اعتناقها الاسلام