close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

قرطبة: جوهرة عربيّة في قلب إسبانيا

قرطبة: جوهرة عربيّة في قلب إسبانيا

مركزها أوروبيّ، لكن ثقافتها عربيّة، هي مدينة Córdoba الإسبانيّة التي شهدت عليها العصور الوسطى وما زالت صامدة حتى اليوم. تعجّ هذه المدينة بالسيّاح بسبب غنى تراثها وتنوّع ثقافاتها المختلطة بالإضافة إلى باحاتها الخضراء الداخليّة. زوري هذه المدينة وعودي من خلالها بالزمن إلى الوراء.

قرطبة: جوهرة عربيّة في قلب إسبانيامسجد Mesquita


صحيح أنّ Córdoba تقع ضمن الأراضي الأوروبيّة، لكنّ ثقافتها عربيّة بحتة، لأنّها تنتمي إلى منطقة أندلوسيا التي كانت سابقاً تحت الحكم الإسلاميّ، والواقعة اليوم جنوبيّ الدولة الإسبانيّة. هذه المدينة كانت أيضاً مركزاً ثقافيّاً في العصور الوسطى، خاصّةً أنها تضمّ مسجد Mesquita الشهير الذي يعدّ واحداً من أعظم المباني الإسلاميّة في العالم ورمزاً للثقافة العالميّة المتطوّرة والمزدهرة. أفضل طريقة للتمتّع بجمال هذه المدينة، هي بزيارة معالمها السياحيّة سيراً على الأقدام لاكتشاف سحرها الحقيقيّ بين الممرّات الضيّقة، بالإضافة إلى نهر Guadalquivir الذي يضيف على هذه المدينة طابعاً مميّزاً.



قرطبة: جوهرة عربيّة في قلب إسبانيامبنى Casa De Sefarad

قرطبة: جوهرة عربيّة في قلب إسبانيا

قرطبة: جوهرة عربيّة في قلب إسبانيامبنى Palacio De Viana


لمحبّات اكتشاف الحضارة الأندلسيّة حصّة كبيرة، إذْ يمكنكِ زيارة برج Torre Calahorra لاكتشاف تاريخها، هندستها المعماريّة، موسيقاها،... بدوره، يسرد Casa De Sefarad حياة الفيلسوف موسى بن ميمون المعروف بـMaimonides، كما ستتمكّنين من إيجاد ثلاثة معابد تعود للقرون الوسطى.Palacio De Viana هو أحد الأماكن الأثريّة التي تعود إلى العام 1492، يسمح لكِ بالتمتّع بجمال العمارة الكلاسيكيّة. يمكنكِ أيضاً زيارة Alcázar الذي كان في الأصل حصناً بناه المسلمون وتحوّل فيما بعد إلى قصر للحكم يعدّ الأقدم في أوروبا. Centro de Arte Contemporáneo C3A هو متحف من نوعٍ آخر ومركز للإبداع الفنيّ المعاصر. لا تنسي أن تدلّلي نفسكِ من خلال اختبار تجربة الحمّام الأندلسيّ!



قرطبة: جوهرة عربيّة في قلب إسبانيا


قرطبة: جوهرة عربيّة في قلب إسبانيافندق Hospes Palacio Del Bailio

لا يمكن إيجاد فندق يضاهي جمال Hospes Palacio Del Bailio الذي يتمتّع بتصميم مثاليّ لإظهار ثقافة المنطقة العربيّة. ضمن زخرفة جدرانه، نقوشه وديكوره الملكيّ، ستقضين عطلة استثنائيّة في هذا الفندق وكأنّ الزمن عاد بكِ إلى عهد العصور الوسطى.

قرطبة: جوهرة عربيّة في قلب إسبانيا

قرطبة: جوهرة عربيّة في قلب إسبانيامطعم Regadera


قرطبة: جوهرة عربيّة في قلب إسبانياطبق من مطعم Restaurante Choco

في Córdoba، خيرات لا تحصى لمحبّات التلذّذ بالمأكولات، إذ عليكِ زيارة Mercado Victoria الذي يعتبر أوّل سوق لممارسة فنّ الطهي في مبنى Caseta del Círculo de la Amistad الذي يعود إلى القرن التاسع عشر. كما ننصحكِ بزيارة مطعم Regadera الذي يقدّم مأكولات ومنتجات موسميّة طازجة بأعلى مستوى من الجودة. أخيراً، ننصحكِ بالتوجّه إلى مطعم Restaurante Choco الذي يملكه الشيفKisko Garcia الحائز على Michelin Star، يقدّم أطباقاً من مستوى آخر!

قرطبة: جوهرة عربيّة في قلب إسبانيا

تشتهر هذه المنطقة بالأعمال الحرفيّة كالجلد الملوّن، المجوهرات الفضّية، الفخّار وغيرها.

قرطبة: جوهرة عربيّة في قلب إسبانيا

ننصحكِ بزيارة Córdoba بين شهريّ أبريل ويونيو للتمتّع بالحدث الأبرز وهو Festival of Patios عندما تفتح الساحات المليئة بالأزهار أبوابها للجميع.

اقرئي أيضاً: Coco Privé، جزيرةٌ خاصّة في الملديف عشتُ فيها حلماً واقعيّاً!

كأس العالم 2018 أكثر مرحاً في روسيا: 8 أماكن لا تفوّتي زيارتها أثناء تواجدكِ في موسكو!