close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مهرجان دبي للتسوّق يعود في دورته الـ26

يعود مهرجان دبي للتسوق بدورته الجديدة تحت شعار اكتشف عالماً من الروائع ليضفي أجواء الفرح والمرح، ويقدم العديد من الفعاليات الترفيهية الممتعة، العروض الترويجية، الحفلات الموسيقية المباشرة، السحوبات والجوائز والأنشطة المتنوعة، وذلك للتأكيد على المكانة التي تتمتع بها دبي كوجهة رائدة للتسوق على مستوى العالم، وكذلك مفضلة وآمنة للزيارة.

حرصت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، الجهة المنظمة لمهرجان دبي للتسوق على تجديد الحدث السنوي بعروض ترويجية وأنشطة تنعش قطاعي التجزئة والسياحة، وكذلك لتقديم دورة مميزة أخرى من المهرجان، حيث يتم وضع اللمسات الأخيرة على فعاليات جديدة لإدراجها ضمن فعاليات هذا الحدث والتي سيتم الإعلان عنها تباعاً.

تُقام الدورة الـ26 من مهرجان دبي للتسوق في الفترة من 17 ديسمبر وحتى 30 يناير 2021 ليستمتع بفعالياتها سكان دبي وزوارها، وذلك في الوقت الذي ترحب فيه المدينة بالعالم لاستكشاف فرص التسوّق، السحوبات والجوائز، العروض الترويجية والترفيهية في مختلف أنحاء المدينة.

تماشياً مع الإرشادات المتبعة، تلتزم الجهات المشاركة في تنظيم الفعاليات، وكذلك مراكز التسوق والوجهات المشاركة خلال مهرجان دبي للتسوق بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا كوفيد-19 وذلك لضمان صحة وسلامة الجمهور والزوار. فيما يتم التأكد من مدى التزام مختلف المنشآت بهذه التدابير من خلال حصولها على ختم دبي الضمانة (Dubai assured) الذي تم إطلاقه بالتعاون مع دائرة السياحة والتسويق التجاري ودائرة التنمية الاقتصادية وبلدية دبي، والذي سيتم منحه للفنادق ومحال تجارة التجزئة والمطاعم والوجهات السياحية التي طبقت بروتوكولات الصحة العامة اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة سكان دبي وزوارها، فضلا عن الجولات التفتيشية التي تقوم بها الفرق المتخصصة.

حددت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة أبرز الأنشطة والفعاليات، والعروض الترويجية، والحفلات الموسيقية التي ستُقام في مختلف أنحاء المدينة خلال هذه الدورة من مهرجان دبي للتسوق، ومن أبرزها:

الحفلات الموسيقية الافتتاحية

تبدأ فعاليات مهرجان دبي للتسوق بحفلين موسيقيين يُقامان في السوق الموسمي في حديقة البرج بمنطقة وسط مدينة دبي يومي 17 و18 ديسمبر الجاري من الساعة 8 مساءً وحتى الساعة 12 منتصف الليل، حيث يحيي حفل اليوم الأول نجمان عربيان، في ما تحيي فنانة عالمية حفل اليوم الثاني. تبدأ أسعار التذاكر من 50 درهماً.

فعاليات التجزئة

تعود الأسواق الخارجية لمهرجان دبي للتسوق بمجموعة من الفعاليات في لاست إكزت الخوانيج والسيف، بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات في حديقة البرج ونخيل مول ودبي فستيفال سيتي مول وكذلك الأسواق المجتمعية في مختلف أنحاء المدينة، كما سيتم الكشف عن المزيد من التفاصيل خلال الأيام المقبلة.

تجمع الأسواق بين تراث دبي وتجارب التسوّق والأنشطة العائلية المبتكرة، وهي طريقة للاطلاع على المنتجات واستكشاف خيارات تناول الطعام على مستوى المدينة حيث ستستضيف الأسواق مجموعة كبيرة من تجارب تناول الطعام والمشروبات، وخيارات ترفيهية، بالإضافة إلى عروض الألعاب النارية الأسبوعية.

من جهة أخرى يوفّر السوق الموسمي، الذي يُقام في حديقة البرج بمنطقة وسط مدينة دبي تجربة تسوّق بديلة لأولئك الذين يبحثون عن هدايا أو منتجات فريدة من نوعها، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من تجارب المأكولات والمشروبات. سيُقام السوق من 17 ديسمبر 2020 وحتى 2 يناير 2021. يهتم الحدث هذا العام بالجيل Z كما أنه مستوحى من ثقافة البوب الآسيوية وتحديداً الكورية واليابانية، وهي الدول التي تشهد صعود توجه ثقافي جديد يطلق عليه Newtro، وهو اسم يمزج بين الكلمتين New والتي تعني الجديد وRetro والتي تعني القديم، وهو عبارة عن توجه شائع وجديد يجمع بين حقبة التسعينيات والثقافة المعاصرة مع التركيز على الموسيقى والألوان والموضة.

كما وسوف تستضيف الوجهة الجديدة نخيل مول سوق الأغذية والتجزئة خلال مهرجان دبي للتسوق، والذي يقدم للمتسوقين مجموعة كبيرة من المنتجات الفريدة من نوعها. سيضم المكان أيضاً قرية ومغارة سانتا الخاصة به، بالإضافة إلى حلبة للتزلج على الجليد. يمكن لزوار نخيل مول الاستمتاع بمجموعة من الأنشطة التجارية والعروض الترويجية الخاصة بفصل الشتاء، وذلك ابتداءً من 10 ديسمبر وحتى 3 يناير.

كذلك ستتاح أمام المتسوقين فرصة خوض تجربة احتفالية في سوق دبي فستيفال سيتي مول في فستيفال باي، والذي يضم المتاهة التفاعلية، وادي الدب القطبي المسحور، مصنع الحلوى ,مغارة سانتا، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي بين زوارها. ستقام الفعالية يومياً من 6 وحتى 29 ديسمبر ابتداءً من الساعة الرابعة عصراً.

ستتزيّن الردهة الغربية في مول الإمارات بأجواء مستوحاة من فصل الشتاء احتفالاً بموسم الأعياد حتى يوم 24 ديسمبر. سيحتفل سوق الكريسماس المليء بالبهجة بأجواء الموسم، وذلك بالتعاون مع سوق رايب وسكي دبي. يمكن للضيوف لقاء شخصية سانتا الافتراضية والتقاط الصور معها، وذلك من خلال الاستعانة بتقنية الواقع الافتراضي، مع اتباع جميع تدابير الصحة والسلامة. سيتم إعادة توجيه الضيوف إلى منصة إنستجرام بعد قيامهم بمسح رمز تعريفي على هواتفهم الذكية، حيث يمكنهم الاختيار من بين 3 أشكال مختلفة لشخصية سانتا التي التقطوا الصور معها.

السحوبات

وشهد مهرجان دبي للتسوق كذلك عودة سحوبات إنفينيتي الكبرى. حيث يمكن شراء بطاقة السحب التي تبلغ قيمتها 200 درهم من مجموعة مختارة من محطات الوقود التابعة لاينوك وايبكو، بالإضافة إلى متاجر زووم، محطات مترو دبي، كما يمكن للمتسوقين الذين ينفقون 200 درهم في سوق الذهب، القرية العالمية، مراكز التسوق المشاركة الدخول في سحب للفوز بسيارة إنفينيتي QX60، بالإضافة إلى مبلغ 200 ألف درهم كل يوم. ليصل مجموعة سيارات إنفينيتي QX60 التي سيربحها سعداء الحظ 45 سيارة من خلال السحوبات اليومية التي ستُقام في القرية العالمية. كما سيفوز شخص واحد أيضاً بمبلغ 500 ألف درهم في اليوم الأخير من مهرجان دبي للتسوق.

تُقدم سحوبات نيسان الكبرى خلال مهرجان دبي للتسوق 45 سيارة نيسان. حيث تتيح هذه السحوبات فرصة الفوز بواحدة من 5 سيارات ضمن الطرازات الأكثر شعبية لدى نيسان، بالإضافة إلى جوائز نقدية بقيمة 10 آلاف درهم أسبوعياً. يحتاج المتسوّقون إلى إنفاق 25 درهماً فقط لشراء أي منتجات غير بترولية من أي محطة وقود إيبكو أو اينوك في دبي للحصول على فرصة الفوز خلال مهرجان دبي للتسوق. تقدّم سحوبات نيسان الكبرى سيارتي نيسان باترول، سيارة واحدة نيسان باثفايندر، 8 سيارات نيسان أكس-تريل، 10 سيارات نيسان كيكس، 12 سيارة نيسان ميكرا و12 سيارة نيسان سنترا. سيتم الإعلان عن الفائزين من خلال سحوبات يومية طوال فترة المهرجان.

يمكن للمتسوقين الذين ينفقون 200 درهم في أي من مراكز التسوق التابعة لمجموعة مراكز التسوق في دبي الدخول في سحب للفوز بجوائز نقدية تصل إلى 100 ألف درهم كل أسبوع. سيُقام حملة أنفق واربح من 17 ديسمبر وحتى 30 يناير.

تستضيف مجموعة دبي للذهب والمجوهرات سحوباتٍ كبرى من 17 ديسمبر وحتى 30 يناير مع جوائز إجمالية قدرها 25 كيلوجراماً من الذهب. سيدخل في السحب سكان دبي وزوارها الذين يشترون المجوهرات في أي من المتاجر المشاركة التابعة لمجموعة دبي للذهب والمجوهرات والبالغ عددها 180 متجراً في مختلف أنحاء دبي بما في ذلك سوق الذهب في ديرة ومينا بازار ومراكز التسوق في المدينة. سيحصل المتسوقون الذين ينفقون 500 درهم لشراء المجوهرات الذهبية على قسيمة واحدة للسحب، كما سيحصل العملاء الذين يشترون الألماس أو اللؤلؤ أو الساعات بقيمة 500 درهم على قسيمتين للسحب. سيتقاسم 4 فائزين كل يومين خلال مهرجان دبي للتسوق، كيلوجراماً واحداً من الذهب بالتساوي، كما يتقاسم 12 فائزاً 3 كيلوجرامات من الذهب كجزء من السحب على الجوائز الكبرى الذي يُقام في اليوم الأخير من مهرجان دبي للتسوق.

الفنون الاستعراضية

سيستضيف مهرجان دبي للتسوق مجموعة من عروض الشوارع العالمية ليستمتع بها السكان والزوار والمتسوقون في مختلف أنحاء المدينة. فيما سيقدم الموسيقيون والفنانون وغيرهم العديد من العروض المليئة بالمرح للعائلات والأصدقاء من مرتادي لامير، سيتي ووك، السيف، دبي فستيفال سيتي مول، ابن بطوطة مول، ذا بوينت، سيتي سنتر مردف ومول الإمارات طوال فترة المهرجان. يُنصح المقيمون والزوار بمتابعة أخبار المهرجان للحصول على المزيد من المعلومات، إذ سيتم إصدار تقويم كامل للعروض يوم 9 ديسمبر.

أضواء المهرجان

سيتم إضاءة الشوارع ومراكز التسوق في دبي وكذلك معالم المدينة خلال مهرجان دبي للتسوق باستخدام إضاءة ديناميكية مصممة خصيصاً للمهرجان، ويشمل ذلك أشجار النخيل المضيئة والأضواء المزخرفة على أعمدة الإنارة وجسور المترو، بالإضافة إلى إضاءة أسواق مهرجان دبي للتسوق، والتي ستبهر جميعها الجمهور وتنشر المرح في جميع أنحاء المدينة. تشمل الوجهات المشاركة لامير، سيتي ووك، السيف، السوق الموسمي، لاست إكزت الخوانيج وشارع المطار وصالة الوصول في المبنى رقم 3 بمطار دبي الدولي، جسر آل مكتوم، جسر القرهود، شارع الثاني من ديسمبر، شارع زعبيل 2، الرقة، المرقبات، جسر قناة دبي المائية وجسر محطة مترو المركز المالي.

الحفلات الموسيقية والعروض

يمكن لعشاق أسطورتي موسيقى الروك الشعبية سايمون وغارفنكل الاستمتاع بأشهر الأغاني التي قدمها الثنائي، بالإضافة إلى معرفة أبرز محطاتها الفنية في دبي أوبرا خلال مهرجان دبي للتسوق. ستستضيف دبي أوبرا عرض ذا سايمون آند غارفنكل ستوري يوم 19 ديسمبر في تمام الساعة 2 ظهراً و8 مساءً. يشمل هذا العرض المُصمّم على طراز الحفلات الموسيقية إضاءة فريدة، بالإضافة إلى فرقة موسيقية كاملة.

كما سيحظى عشاق الموسيقى العربية بفرصة حضور حفلين ليلة رأس السنة الجديدة، حيث يستضيف مركز دبي التجاري العالمي حفل ليلة رأس السنة مع المطرب ناصيف زيتون. كما يحيي نجما الغناء وائل كفوري ومحمد خيري حفل ليلة رأس السنة آخر في فستيفال أرينا بفندق انتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي.

من جهة أخرى يقدّم الفنان الكوميدي جاك وايتهول عرض إنترناشيونال ستود أب تور في مركز دبي التجاري العالمي يوم 14 يناير، بينما يعود العرض الكوميدي ذا لافتر فاكتوري خلال مهرجان دبي للتسوق.

سيُقام عرض موسم تخفيضات مهرجان دبي للتسوق من 26 ديسمبر وحتى 30 يناير، حيث يشمل 3500 متجر يقدم تخفيضات تتراوح بين 25 و75 بالمئة.

يشمل تقويم مهرجان دبي للتسوق المزيد من الفعاليات الثقافية والعائلية والرياضية على مدى 6 أسابيع.

مهرجان دبي للتسوقمهرجان دبي للتسوقمهرجان دبي للتسوق

العلامة التجارية
Dubai Shopping Festival
الوكالة
Brazen PR