close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

دبي للثقافة وبولغري تعلنان عن أعضاء لجنة تحكيم جائزة بولغري للفن المعاصر

أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي دبي للثقافة وبولغري عن اعتماد أعضاء لجنة التحكيم الخاصة بالدورة الأولى من جائزة بولغري للفن المعاصر والتي ستتولى تقييم الأعمال المقدّمة من الفنانين الذين رشحتهم دبي للثقافة ضمن القائمة القصيرة للتنافس على الجائزة التي سيتم الإعلان عن نتائجها في فبراير من العام المقبل.

تضم لجنة التحكيم عدداً من الشخصيات البارزة من رواد الثقافة والفنون والتصميم تم اختيارهم من قبل دبي للثقافة وبولغري وهم: الأستاذ الجامعي والمستشار الثقافي والمدير الفني والمشرف على الجناح الإيطالي في إكسبو 2020 دبي دافيد رامبيلو، المؤلفة الإيطالية الأمريكية ومديرة متحف كاستيللو دي ريفولي للفن المعاصر في تورنتو كارولين كريستوف باكارجيف، هو هانرو، المدير الفني لماكسي (المتحف الوطني لفنون القرن الحادي والعشرين، روما، إيطاليا)، الفنان الإماراتي مطر بن لاحج. يشارك في عضوية اللجنة كل من هالة بدري، مدير عام دبي للثقافة وجان كريستوف بابين، المدير التنفيذي لمجموعة بولغري، إضافة إلى لوسيا بوسكيني، خبيرة العلامة التجارية والتراث في بولغري، ومنتجة الأفلام الإيطالية ورئيسة Fondazione In Between Art Film بياتريس بولغري.

تتمثل مهمة اللجنة في اختيار الفنانين الذين سيتأهلون للمشاركة بأعمالهم وإبداعاتهم في الجائزة التي تهدف إلى إتاحة منصة مبتكرة لدعم المواهب المحلية من المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة وإتاحة الفرصة أمامهم للتعبير بشكل خلاق عن كيفية تواصل الناس جمالياً وعن الحوار الذي يجمع بين روما ودبي عبر الموروث الفني والإبداعي الملهم للمدينتين.

أكدت هالة بدري على أن لجنة التحكيم تتألف من كفاءات مميّزة تتنوّع في اختصاصاتها وانتماءاتها الجغرافية، وتم اختيارها على ضوء معايير مهنية عالية، مشيرةً إلى أن اللجنة ستلتزم بالشفافية والنزاهة في تقييماتها حرصاًً على إبراز الأعمال المميزة ومكافأة مبدعيها.

جاء إطلاق جائزة بولغري للفن المعاصر هذا العام ثمرة الشراكة بين هيئة الثقافة والفنون في دبي وبولغري وبدعم من الجناح الإيطالي في معرض إكسبو 2020 دبي.جائزة بولغري للفن المعاصرجائزة بولغري للفن المعاصرجائزة بولغري للفن المعاصرجائزة بولغري للفن المعاصر

العلامة التجارية
Bulgari
الوكالة
Bulgari