close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مبادرة كارتييه للنساء تصدر تقريرها حول تأثير رائداتها احتفالاً بالذكرى السنوية الـ15 على انطلاقها

منذ انطلاقها عام 2006، ساعدت مبادرة كارتييه للنساء رائدات الأعمال حول العالم على إطلاق قدراتهن عبر تسليطها الضوء على إنجازاتهن وتزويدهن بالدعم المالي والاجتماعي والبشري الضروري لتنمية مشاريعهن وأعمالهن وتطوير مهاراتهن القيادية، حيث يُعتبر برنامج المبادرة مفتوحاً للشركات التي تديرها نساء والمملوكة من قبل نساء من أي بلد وقطاع، والتي تهدف إلى إحداث تغييرات إيجابية راسخة وفق إطار أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

انسجاماً مع روح التحسّن والتطوّر الدائم التي تجسّدها مبادرة كارتييه للنساء واحتفالاً بالذكرى السنوية الـ15 على انطلاقها، فقد وضعت المبادرة عنصر التأثير في صميم نسختها لعام 2022، لتسلط الضوء على تطور برنامجها وتأثيراته الملموسة خلال هذه السنين.

تقرير تأثير مبادرة كارتييه للنساء

على مدى 15 عاماً، دعمت مبادرة كارتييه للنساء 262 رائدة أعمال من صاحبات التأثير اللاتي ينتمين إلى 62 دولة، ومنحت ما مجموعه 6,440,000 دولاراً أمريكياً على شكل جوائز لدعم أعمالهن، حيث نما نطاق زمالة البرنامج من تمويل خمس زميلات في عام 2007 إلى 24 زميلة في عام 2021. منذ إطلاق مجتمع مبادرة كارتييه للنساء في يناير 2019 بهدف دعم الزميلات عبر ربطهن بشبكة عالمية تسمح لهن ببناء العلاقات التي يحتجنها والحصول على المعرفة ورأس المال المطلوبين لمشاريعهن، فقد شاركت أكثر من 320 امرأة في هذا المجتمع بنشاط مع إقامة 62 فعالية تحت مظلته.

في عام 2021 ، وبهدف تقييم تأثير البرنامج في جميع أنحاء العالم، أجرت مبادرة كارتييه للنساء استطلاعاً مؤلفاً من 40 سؤالاً عبر الإنترنت لزميلاتها السابقات البالغ عددهن 228، ليصبح هذا الاستطلاع بمثابة المؤشر الأساسي لتقييم تأثير مبادرة كارتييه للنساء.

عبر إطلاق تقرير التأثير (Impact Report)، الذي يسلط الضوء على التأثيرات والتغييرات الإيجابية التي أحدثتها رائدات الأعمال المشاركات في البرنامج، تهدف المبادرة إلى تحسين برنامجها وتوسيع نطاق الفرص المتاحة لمزيد من رائدات الأعمال المؤثرات في جميع أنحاء العالم. يعتزم القائمون على المبادرة إنشاء شبكة عالمية من الحلفاء المتنوّعين لمجتمع مبادرة كارتييه للنساء، وذلك بهدف تعزيز هذا التأثير بالاستفادة من نقاط القوّة الفريدة لكل زميلة، بما يشمل شبكات معارفها الاجتماعية، ودرايتها بمختلف المنظومات، وقدرتها على تشجيع أعضاء ولاعبين جدد للانخراط والدعم.

جائزة التأثير

احتفاءً وتكريساً لما يُحدثه البرنامج من تأثير ملموس حول العالم، كشفت مبادرة كارتييه للنساء لأول مرة عن جائزة التأثير للزميلات السابقات، والتي نالتها 9 منهن هذا العام تكريماً لما حققته أعمالهن من تأثير كبير، حيث تغطي جوائز التأثير 3 فئات: رفع جودة الحياة، الحفاظ على الكوكب وإتاحة الفرص، والتي تستند إلى أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وقد تم تكريم 3 زميلات سابقات في كل واحدة من هذه الفئات الـ3.

رائدات التأثير الـ9 الفائزات

- رفع جودة الحياة:

رشا راضي، مصر،’شفاء‘

نيكا موبيسون، نيجيريا ،’إم دوك‘

تيمي غيوا توبوسون، نيجيريا، ’لايف بانك‘

- الحفاظ على الكوكب:

جوان هوارث، أستراليا، شركة ’بلانيت بروتيكتر باكجينج‘

لورنا روتو، كينيا، ’إيكوبوست‘

شارلوت وانغ، الصين، ’إيكووتا إنرجي‘

- إتاحة الفرص:

كارمينا بايومبونغ، الفلبين، ’إنفست إد‘

كارول تشياو، الصين، ’شوكاي‘

فريال صلاح الدين، باكستان، ’آبتريد‘

سيتم الإعلان عن الفائزة بالمرتبة الأولى لكل واحدة من فئات جائزة التأثير الـ3 خلال حفل خاصّ يقام في 6 مارس 2022، وذلك في سياق اللقاء العالمي لمجتمع جائزة كارتييه للنساء، والذي يستضيفه معرض إكسبو 2020 في دبي احتفاءً بالمبادرة، ليكون منصة لمناقشة سبل تطوير مستقبل البرنامج.

على مدى 3 أيام، من 6 مارس إلى 8 مارس، ستنظم مبادرة كارتييه للنساء سلسلة من دراسات الحالة وورش العمل وجلسات التواصل والتعلّم للنساء المنخرطات في مجتمع المبادرة، ما سيسمح لهن بمقابلة قادة مؤثرين وطموحين من جميع أنحاء العالم مع إمكانية بناء علاقات تعاونية جديدة وتطوير خطط لمواجهة التحديات المشتركة.مبادرة كارتييه للنساءمبادرة كارتييه للنساء

العلامة التجارية
Cartier
الوكالة
Cartier Middle East