تجدد دار شوبارد بالتعاون مع شركة المنارة العالمية للمجوهرات دعمها المتواصل لمهرجان أبوظبي، لتقدم جائزتين مميزتين صممتهما خصيصاً للمهرجان، لتكريم اثنتين من الشخصيات الفنية البارزة تقديراً لإنجازاتهما خلال مسيرة حياتهم ولمساهماتهما الثقافية والفنية الرائدة.

تم منح هاتين الجائزتين كريستو جافاشيف، الذي أنجز العديد من الأعمال الفنية الأيقونية ذات البعد البيئي؛ وبالوما أوشيه، مدير ومؤسس الملكة صوفيا للموسيقى. 

في هذه المناسبة، قالت كارولين شوفوليه، الرئيس الشريك والمدير الفني لدار شوبارد: "تعتز دار شوبارد بشراكتها طويلة الأمد مع مهرجان أبوظبي، وتفخر بتكريمها لشخصيات عالمية بارزة ورائدة في مجالات تخصصها. الفنون والموسيقى تمثل جزءاً من مصادر البهجة الإنسانية، وتمثل لغة عالمية تنستنهض فينا أجمل المشاعر".

من جانبها، قالت سعادة هدى الخميس - كانو، المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي: "تحمل هذه الشراكة في طياتها معاني الإبداع التي تتسم بها كل من شوبارد ومهرجان أبوظبي. يمثّل تكريم الفنانين والمبدعين البارزين من مختلف أنحاء العالم جزءاً أساسياً من رسالة المهرجان التي تتمثل في دعم العمل الثقافي والفنون. نحن فخورون بمواصلة شراكتنا الوثيقة والمديدة مع دار شوبارد، من أجل مواصلة مساعينا لنشر الجمال وتحفيز الإبداع حول العالم".

منذ إطلاقها في عام 2012 بالشراكة مع شوبارد، أصبحت جائزة مهرجان أبوظبي معيار التميّز الثقافي، حيث يتم منحها سنوياً للأفراد لمساهماتهم البارزة مدى الحياة في الفنون والثقافة.شوبارد - مهرجان أبوظبي 2021شوبارد - مهرجان أبوظبي 2021شوبارد - مهرجان أبوظبي 2021شوبارد - مهرجان أبوظبي 2021شوبارد - مهرجان أبوظبي 2021