close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

شوبارد تُطلق مجموعة ساعات Alpine Eagle XL Chrono وموديلين جديدين من مجموعة ساعات Alpine Eagle Large

أطلقت شوبارد مجموعة ساعات Alpine Eagle XL Chrono وموديلين جديدين من مجموعة ساعات Alpine Eagle Large.

مجموعة ساعات Alpine Eagle XL Chrono

من جديد، تنشر مجموعة ساعات Alpine Eagle بطابعها الرياضي أجنحتها لتضم تحتها أول ساعة كرونوغراف مزوّدة بآلية flyback الارتجاعية لتخميد الارتداد بعلبة يبلغ قطرها 44 ملم. يتوفّر موديل ساعة Alpine Eagle XL Chrono الجديدة بـ3 إصدارات مصنوعة من معدن لوسنت ستيل 223a الاستثنائي مع ميناء بلون أزرق أليتش أو بلون أسود فاحم، أو إصدار مصنوع من معدنين يجمع بين معدن لوسنت ستيل 223a والذهب الوردي الأخلاقي مع ميناء بلون أسود فاحم، وسوار مدمج كباقي ساعات المجموعة المستوحاة من قوة النسر وجمال جبال الألب. تشهد 4 براءات اختراع على دقة وسهولة استخدام حركة شوبارد الميكانيكية والاوتوماتيكية التعبئة من عيار (03.05-C) المزوّدة بآلية flyback الارتجاعية لتخميد الارتداد. من حركة الساعة إلى علبتها ومن ميناءها إلى سوارها، صُنعت ساعة Alpine Eagle XL Chrono بكاملها ضمن ورشات صناعة الساعات في شوبارد على يد حرفييها ممن يقدرون الطبيعة.

مع تقديم ساعة Alpine Eagle XL Chrono، توسّعت المجموعة التي أطلقتها شوبارد في عام 2019، وكانت تضمّ حتى الآن 10 موديلات مرجعية في علبة من حجمين. اتّسع نطاق المجموعة لتضم 3 موديلات عندما أضيفت لها علبة أكبر حجماً يبلغ قياسها 44 ملم. تتّبع هذه الموديلات شكل معاصم الرجال والنساء وتوفّر مساحة واسعة لتحتضن داخلها حركة كرونوغراف متطوّرة. دمجت أزرار جانبية ضاغطة على جهتها اليمنى على جانبيّ واقيات التاج لتحافظ على الشكل المتناغم والمتناسق المميّز لساعات المجموعة.

تنبض داخل علب ساعات هذه الموديلات الـ3 الجديدة، حركة شوبارد من عيار (03.05-C)، وقد صنعت بدقة متناهية على يد الحرفيين العاملين ضمن الورشات المخصصة لصناعة الساعات في دار شوبارد. تؤمّن الحركة احتياطياً وافراً من الطاقة يصل حتى 60 ساعة، كما تتميّز بتصميم متقن يضمن إجراء تعديلات دقيقة على وظائف التوقيت/ الكرونوغراف واستخدام هذه الوظائف بالشكل الأمثل. من ناحية أخرى زوّدت الحركة بعجلة عامودية، وعزّزت بالعديد من الابتكارات التقنية التي أكسبت شوبارد ما لا يقل عن 4 براءات اختراع.

زوّدت الساعة، بادئ ذي بدء، بنظام تروس أحادي الاتجاه يمنع فقدان الطاقة ويضمن سرعة لف التعبئة؛ وهي وظيفة تحظى بتقدير كبير ضمن فئة الكرونوغراف المستهلك للطاقة. كما يضمن وضع القابض العمودي بدء عملية قياس دقيقة للوقت. بالإضافة إلى أن عيار هذا الكرونوغراف من النوع المزّود بآلية تخميد الارتداد، مما يتيح إجراء عمليات توقيت متتالية بسلاسة بفضل 3 مطارق محورية ذات أذرع مرنة تسهل ضبط تصفير العدادات. أخيراً، زوّد عيار (03.05-C) بعجلة توازن فارينر التي توفر معدل ثابت للحركة من خلال تعويض اختلافاتها في القصور الذاتي طوال عمر الساعة.

يحظى هذا العيار بمصادقة شهادة الهيئة السويسرية الرسمية للكرونومتر (COSC). وضع داخل علبة مصنوعة من معدن لوسنت ستيل 223a، وهو عبارة عن سبيكة فولاذية مبتكرة طوّرتها شوبارد لتتوصل إلى خصائصها المضادة للحساسية وبريقها ومتانتها وذلك من خلال عملية سباكة دقيقة. يقدم الموديل المرجعي الثالث للساعة بديلاً يجمع بين معدنين بالإضافة لاستخدام الذهب الوردي الأخلاقي من عيار 18 قيراط في صنع تاج الساعة وإطار زجاجها وجزء من سوارها.

فضلاً عن توافر الميناء باللون الأزرق كلون نهر أليتش الجليدي، تقدّم شوبارد خياراً جديداً في المجموعة ضمن موديلات ساعة Alpine Eagle XL Chrono يتمثل في ميناء بلون أسود فاحم. من ألوان الطبيعة في جبال الألب استوحى كارل-فريدريك شوفوليه، الرئيس الشريك لدار شوبارد ومؤسس مجموعة Alpine Eagle، فكرة استخدام هذا اللون المستمد من الليالي الحالكة في الجبال الذي يسود عندما تستعيد الحياة البرية هيمنتها، وتذكر كيف أن الإضاءة الليلية التي وضعها الإنسان وأسلوب حياته المدنية يضران بطبيعة حياة الحيوانات المتواجدة في تلك المنطقة.

سواء في إصدار اللون الأزرق أليتش أو اللون الأسود الفاحم، يحافظ الميناء على بنيته وزخارف بزوخ الشمس التي تثير في الأذهان صورة قزحية عين النسر. يطوف عقرب الثواني الذي يبدو مثل ريشة النسر فوق هذا العرض الشديد الوضوح مع ما يتخلّله من عدادات مرتفعة.

يظهر على مقياس سرعة الدوران التاكيمتر تدرّجات حمراء عند السرعات 100 و160 و240. يمتدّ مسار المقياس حول الحافة الداخلية لإطار زجاج الساعة. تم تقسيمه إلى 4 أجزاء/ خطوات مع فواصل مختلفة تبلغ 5 أو 10 أو 20 أو 40 كم/سا لكل خط. يساهم هذا الترتيب في تسهيل قراءة متوسط قياسات السرعة ويساهم في إضفاء التناغم الجمالي والديناميكي على الميناء بشكل عام.

تتميّز ساعات المجموعة بعلبة دائرية ذات جوانب منمّقة وتاج منقوش بزهرة البوصلة، ويظهر على إطار زجاج الساعة ثمانية براغي وظيفية تتجه شقوقها نحو مركز الميناء. يتّسم ميناء الساعة المتعرّج بألوانه العميقة ومؤشراته المظيئة، دون أغفال ذكر السوار المعدني المدمج بعلبة الساعة.

موديلان جديدان من مجموعة ساعات Alpine Eagle Large

انضم لخط مجموعة Alpine Eagle Large موديلان مبتكران صنعت علبتيهما وسواريهما بالكامل من الذهب الوردي الأخلاقي عيار 18 قيراط ويبلغ قطر علبة كل منهما 41 ملم، رغم أنهما صدرا سابقاً بنسخ مصنوعة إما من معدنين أو من معدن لوسنت ستيل 223a. صُنعت موديلات ساعةAlpine Eagle Large من الذهب الأخلاقي، وذلك على غرار جميع الإبداعات من الساعات والمجوهرات التي صنعت في ورشات شوبارد اعتباراً من يوليو 2018.

يتميّز الإصدار الأول بميناء نحاسي متعرّج بلون أزرق أليتش، وذلك تكريماً لنهر أليتش الجليدي في جبال الألب السويسرية، أما الإصدار الثاني فيتميّز بلون ميناءه الرمادي الداكن بيرنينا، كلون صخور سلسلة جبال بيرنينا الذي استمد اسمه منها والتي تمتد ما بين سويسرا وإيطاليا، كما رصّع إطار زجاج الساعة في الإصدار الثاني بالألماس. يتميّز عيار شوبارد (01.01-C) بحركة ميكانيكية أوتوماتيكية التعبئة تؤمن احتياطي طاقة لمدة 60 ساعة.

ساعة Alpine Eagle Small:

يبلغ قياس قطر علب ساعات Alpine Eagle Small 36 ملم، وتضمّنت المجموعة حتى اليوم 7 إصدارات مصنوعة من معدن لوسنت ستيل 223a أو من الذهب الأخلاقي أو من معدنين معاً. لينضم حالياً إلى المجموعة موديل جديد مصنوع من معدن لوسنت ستيل 223a بميناء أزرق بلون نهر أليتش الجليدي وتزيّنه ترصيعات أحجار الألماس على إطار زجاج الساعة. تناسب بصميمها وقياسها معاصم الرجال والسيدات على حد سواء.

كباقي ساعات مجموعة Alpine Eagle Small تحتضن هذه الساعة الجديدة حركة شوبارد ميكانيكية من عيار (09.01-C) أوتوماتيكية التعبئة ومصادق عليها بشهادة الهيئة السويسرية الرسمية للكرونومتر (COSC)، تؤمن للساعة احتياطي من الطاقة لمدة 42 ساعة.

مجموعة ساعات شوبارد - مجموعة ساعات Alpine Eagle XL Chrono - مجموعة ساعات Alpine Eagle Largeمجموعة ساعات شوبارد - مجموعة ساعات Alpine Eagle XL Chrono - مجموعة ساعات Alpine Eagle Largeمجموعة ساعات شوبارد - مجموعة ساعات Alpine Eagle XL Chrono - مجموعة ساعات Alpine Eagle Largeمجموعة ساعات شوبارد - مجموعة ساعات Alpine Eagle XL Chrono - مجموعة ساعات Alpine Eagle Largeمجموعة ساعات شوبارد - مجموعة ساعات Alpine Eagle XL Chrono - مجموعة ساعات Alpine Eagle Largeمجموعة ساعات شوبارد - مجموعة ساعات Alpine Eagle XL Chrono - مجموعة ساعات Alpine Eagle Largeمجموعة ساعات شوبارد - مجموعة ساعات Alpine Eagle XL Chrono - مجموعة ساعات Alpine Eagle Largeمجموعة ساعات شوبارد - مجموعة ساعات Alpine Eagle XL Chrono - مجموعة ساعات Alpine Eagle Largeمجموعة ساعات شوبارد - مجموعة ساعات Alpine Eagle XL Chrono - مجموعة ساعات Alpine Eagle Largeمجموعة ساعات شوبارد - مجموعة ساعات Alpine Eagle XL Chrono - مجموعة ساعات Alpine Eagle Largeمجموعة ساعات شوبارد - مجموعة ساعات Alpine Eagle XL Chrono - مجموعة ساعات Alpine Eagle Largeمجموعة ساعات شوبارد - مجموعة ساعات Alpine Eagle XL Chrono - مجموعة ساعات Alpine Eagle Largeمجموعة ساعات شوبارد - مجموعة ساعات Alpine Eagle XL Chrono - مجموعة ساعات Alpine Eagle Largeمجموعة ساعات شوبارد - مجموعة ساعات Alpine Eagle XL Chrono - مجموعة ساعات Alpine Eagle Large

العلامة التجارية
Chopard
الوكالة
Chopard Middle East