close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

دبي للثقافة تطلق مهرجان الفخار الثقافي بنسخته الأولى

أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي Dubai culture عن إطلاق النسخة الأولى من مهرجان الفخار الثقافي. يُقام المهرجان في حيّ الفهيدي التاريخي وذلك على فترتين، الأولى تمتدّ من 11 إلى 15 نوفمبر 2018، والفترة الثانية ستكون يومي 18 و19 من الشهر ذاته.

مهرجان الفخار إرث وتاريخ، يسلط الضوء على الحرف اليدوية التقليدية في دولة الإمارات، تماشياً مع مهمّة دبي للثقافة، وذلك للحفاظ على الموروث الوطني ونقله للأجيال القادمة، خاصةً وأن الحرف تعد نتاجاً طبيعياً لمظاهر الحضارة، كما أنّها إحدى وسائل التواصل الملهمة للتعبير عن ثقافة المجتمع وأصالته.

سيكون هذا المهرجان بمثابة رحلة إلى الماضي للتعرف على أنواع الفخار، مراحل تطوره واستخداماته القديمة، بالإضافة إلى ذلك ستتاح الفرصة أمام الزوار لتجربة صناعة الفخار. وللأطفال حصّة أيضاً، حيث سيتمّ تقديم ورش خاصة بهم ليتعرفوا على المهنة. كما سيتمّ تخصيص ركن لمكتبة الفخار لعرض كل ما كتب على الفخار.

تلتزم دبي للثقافة بإثراء المشهد الثقافي لإمارة دبي، كما أنّها تعمل على مد جسور الحوار بين مختلف الحضارات والثقافات، لتعزيز مكانة دبي كمدينة عالمية خلاقة ومستدامة للثقافة، التراث، الفنون والآداب، وبالتالي تمكين هذه القطاعات وتطوير المشاريع والمبادرات الإبداعية والمبتكرة محلياً، إقليمياً وعالمياً.دبي للثقافة تطلق مهرجان الفخار الثقافي بنسخته الأولىدبي للثقافة تطلق مهرجان الفخار الثقافي بنسخته الأولىدبي للثقافة تطلق مهرجان الفخار الثقافي بنسخته الأولى