كشفت علامة جان بول غوتييه، في سابقة هي الأولى من نوعها منذ 5 عقود، عن احتفالها باليوم الوطني الـ91 للمملكة العربية السعودية، حيث ستحتفل العلامة التجارية بحضارة المملكة وثقافتها ورؤيتها بالتعاون مع مبدعين وفنانين وحرفيين سعوديين لتقديم فيلم خاص ومجموعة من التذكارات المُبدعة.

الفيلم

تحتفل علامة جان بول غوتييه بالتقاليد السعودية المحلية عبر فيلم خاص مستوحى من لعبة البلوت، حيث تشكل لعبة الورق الشهيرة والمتأصلة في ثقافة المملكة ومجتمعاتها المحلية مصدر الإلهام لحكاية وفكرة الفيلم الذي تم تصويره بإشراف فريق سعودي بالكامل في الرياض. يعكس الفيلم أجواء المرح والمنافسة بين الفريقين المكونين من أشهر المواهب السعودية، حيث يتألف الفريق الفائز من الممثلة الصاعدة سارة طيبة وعارض الأزياء الناشئ دومي السالم، بينما يحاول الفريق المكوّن من رواد الموضة والجمال يارا النملة وفيصل الغزاوي الارتقاء إلى مستوى التحدي.

التذكارات

تكتسب الاحتفالات جاذبية خاصة مع صندوق البلوت؛ وهو صندوق من المخمل الأخضر الفاخر يحمل عبارة جون بول غوتييه تحب السعودية مختومةً بالذهب، ويتميّز بعناصر مستلهمة من اللعبة، مصمّمة بالتعاون مع حرفيين سعوديين.

مجموعة البطاقات بتوقيع رغد الأحمد

تم تصميم مجموعة البطاقات على يد رغد الأحمد، وهي فنانة تجريبية ولدت في جدة تستخدم وسائط فنية مختلفة مثل الكولاج والمنحوتات والتركيبات والأفلام الرقمية، وتأثرت بخلفيتها كامرأة سعودية ترعرعت في قبيلة من منطقة الطائف بالمملكة العربية السعودية. جمعت الفنانة رموز جان بول غوتييه الشهيرة مع الزخارف الثقافية التي تعكس هوية المملكة عبر تصاميم الكولاج لأوراق الملكة والملك والشاب، والتي تمت إعادة تصميمها كأوراق البنت والشايب والولد لتمثيل المناطق والمدن في المملكة العربية السعودية.

حقيبة بشت تقليدية بتوقيع آثارنا وسلمان الحمد

يأتي صندوق البلوت ضمن حقيبة خضراء مع أحزمة بشت مطرزة بالذهب ومطرّزة بعناية بما يحاكي التفاصيل الذهبية المعقّدة لأزياء البشت السعودية التقليدية. تم تصميم الحقيبة بتوقيع آثارنا وعلى يد خبير الحرف السعودي التقليدي سلمان الحمد. تتعاون آثارنا، وهي مؤسسة اجتماعية مكرّسة للاحتفال بالحرف والثقافة السعودية والحفاظ عليها مع سلمان الحمد، وهو مصمم أزياء البشت السعودي الذي ينحدر من محافظة الأحساء ويحمل أكثر من 42 عاماً من الخبرة في خياطة أزياء البشت، حيث بدأ تعلم مهارات وتقنيات الخياطة من عائلته في الـ12 من عمره، وقام بتدريب العديد من الطلاب الشباب على خياطة البشت والترويج لهذه الحرفة من خلال المهرجانات الثقافية في جميع أنحاء المملكة.

تصميم جديد للعلبة الكلاسيكية

تتوافر علبة جان بول غوتييه الكلاسيكية بتصميمين في السعودية، حيث تأتي مغطاة بطبقة من المخمل الأخضر الفاخر مع لمسات من المجوهرات الذهبية، وتحتضن بداخلها عطري سكاندال وسكاندال جولد، العطر الشرقي الجديد من جان بول غوتييه والمتوافر حصراً في الشرق الأوسط.مجموعة عطور جان بول غوتييه - اليوم الوطني الـ91 للمملكة العربية السعوديةمجموعة عطور جان بول غوتييه - اليوم الوطني الـ91 للمملكة العربية السعوديةمجموعة عطور جان بول غوتييه - اليوم الوطني الـ91 للمملكة العربية السعوديةمجموعة عطور جان بول غوتييه - اليوم الوطني الـ91 للمملكة العربية السعوديةمجموعة عطور جان بول غوتييه - اليوم الوطني الـ91 للمملكة العربية السعوديةمجموعة عطور جان بول غوتييه - اليوم الوطني الـ91 للمملكة العربية السعوديةمجموعة عطور جان بول غوتييه - اليوم الوطني الـ91 للمملكة العربية السعوديةمجموعة عطور جان بول غوتييه - اليوم الوطني الـ91 للمملكة العربية السعوديةمجموعة عطور جان بول غوتييه - اليوم الوطني الـ91 للمملكة العربية السعودية