close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

دار فان كليف أند آربلز تشارك رسالة تناغم الأزهار مع فنان الخط العربي ماجد اليوسف لشهر رمضان

منذ أن تأسست فان كليف أند آربلز في العام 1906 وتسعى دار المجوهرات الراقية الفرنسية إلى التعبير عن تفانيها للإبداع والمشاركة والتعليم. يبرز هذا الالتزام عبر مجموعة من مبادرات التعاون في إطار الثقافة والفن. هذا العام، تنقل الدار قيم شهر رمضان المبارك وتعابيره الإبداعية من خلال مبادرة خلاقة مع خبير الخط العربي الفنان السعودي ماجد اليوسف لنشر رسالة تناغم وإيجابية وتجدد.

تسعى دار فان كليف أند آربلز إلى تسليط الضوء على فن جديد للخط العربي من خلال تعريف المواهب المحلية والعمل على استمرارية هذا الفن بلمسة عصرية لتشجيع الابتكار في المستقبل. في هذه المناسبة، قدّم الفنان السعودي ماجد اليوسف إبداعاً فنياً مستوحى من القيم العزيزة على قلب الدار، ليبعث الحياة في رسالة من الإيجابية والتناغم والتجدد التي تترجم روح رمضان ومناسبة عيد الفطر السعيد. للسنة الثالثة على التوالي، تنعكس روح الحياة وروح الشهر الفضيل في شكل فني تقليدي مع الخط العربي المعاصر.

أثمرت الشراكة مع خبير الخط العربي ماجد اليوسف في عمل فني يصور إبداعه Harmony in Bloom أو تناغم الأزهار. يظهر أسلوبه المتطور من خلال تجربة مثيرة للاهتمام يحافظ من خلالها على مستوى معين من التعقيد لترتبط في النهاية بزهرة فريفول. ويعرض عمله الفني تقنية توضيحية لتفكيك الرسم وإعادة بنائه بطريقة غير متماثلة من أجل تمثيل أسلوبه المتناغم على زهرة فريفول. فخطوط فرشاة الخط العربي مفعمة بالحيوية بحيث يخيل لناظرها أن بتلات زهرة فريفول على شكل قلب تتفتّح أمامه.

كانت الأزهار مصدر إلهام تاريخي للدار منذ تأسيسها، مفتونة بتحولاتها وتجددها الدائم. إن مجموعة فريفول التي ألهمت إبداعات ماجد الفنية، هي قصيدة مضيئة للأزهار تمت صياغة أجزاؤها من المعدن الثمين بفضل البراعة المتفوّقة للخبراء.

من خلال التأمل في الكلمات: تناغم، ضوء وتجدد، استطاع الفنان تفكيك وإعادة جمع مبادئ الجمال والحركة والانسياب الهندسي. تتناغم هذه التصاميم مع بعضها البعض وتبرز بفضل الألوان الحيوية التي تحدد المسار من الظلام الغامض إلى الإضاءة المتألقة التي ترمز إلى لقاءات ما بعد الغروب خلال هذه الفترة المميزة.

يملك ماجد اليوسف خبرة طويلة في مجال الفن والتصميم وهو من أشهر الفنانين في مجال الخط العربي الكلاسيكي والمعاصر. عرضت أعماله في مختلف المعارض والمؤسسات حول العالم. شارك في تأسيس Calligraforms وهي حركة جديدة تعيد تصوّر الخط العربي وتقدّم وجهات نظر مجردة تعتمد على لغة الجماليات والشكل والتوازن فتحول الحروف العربية إلى لغة مجردة نقية يمكن أن تتخاطب مع الجميع حتى أولئك الذين لا يتكلمون العربية.

درّس ماجد اليوسف فن الخط والطباعة في مختلفة المؤسسات الفنية والجامعات والكليات. وحالياً يستمر بالتعاون مع عدد من الوكالات للعمل على مشاريع ريادية حائزة على جوائز لمكاتب التصميم والشركات.

دار فان كليف أند آربلز تشارك رسالة تناغم الأزهار مع فنان الخط العربي ماجد اليوسف لشهر رمضان

دار فان كليف أند آربلز تشارك رسالة تناغم الأزهار مع فنان الخط العربي ماجد اليوسف لشهر رمضان


العلامة التجارية
Van Cleef And Arpels
الوكالة
Golin Mena