close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

فان كليف أند آربلز تعلن عن الفائز بجائزة الشرق الأوسط للمصمم الناشئ 2021 بالاشتراك مع تشكيل

في إطار تنمية المواهب في المنطقة، تعود جائزة فان كليف أند آربلز للمصمم الناشئ في الشرق الأوسط بالتعاون مع تشكيل للمرة الثامنة وتعلن عن فوز ندى سالمنبور بجائزة هذا العام.

توجّهت دار فان كليف أند آربلز وتشكيل إلى المصممين الناشئين في الإمارات العربية المتحدة، البحرين، عمان، المملكة العربية السعودية، الكويت وقطر، بدعوة لتقديم مقترحات تصاميم للدورة الثامنة من جائزة فان كليف أند آربلز للمصمم الناشئ في الشرق الأوسط وتحديدات لإبداعات منحوتة تعكس وتصوّر موضوع هذا العام محاكاة الطبيعة – الفراشات من خلال مختلف الوسائط والنتائج (مثل المواد، الشكل، تجربة المستخدم، أو الوظيفة).

حفّز موضوع هذا العام المتقدمين إلى التفكير في كيفية حل الطبيعة للتحديات المعقدة من خلال التصميم. محاكاة الطبيعة بجوهرها، هي تقدير الطبيعة لما يمكن تعلّمه منها، وليس استخراجه أو حصده. الابتكارات مبنية على تصاميم من قلب الطبيعة. لذا تلعب محاكاة الطبيعة دوراً أساسياً في مختلف المجالات من وسائل النقل وتصاميم الحدائق إلى الهندسة المعمارية والطب. خير مثال على الابتكارات التي استلهمتها البشرية مؤخراً من الطبيعة وحققت نتائج إيجابية، معدات طيران مستوحاة من طيور النسر والبوم، إلى جانب تحسين سرعة القطارات بوحي من مناقير الطيور.

تم اختيار المشاركات بناءً على أسس المعايير التالية: فهم موضوع المسابقة؛ الأصالة؛ تطوير المفهوم؛ الجانب الوظيفي؛ استخدام المواد والتقنيات؛ جدوى الإنتاج؛ قرار التصميم النهائي وجماليته والجودة الشاملة للمنتج.

بالإضافة إلى ممثلين من فان كليف أند آربلز وتشكيل، ضمّت لجنة التحكيم مستشار التصميم والكاتب سيريل زاميت ومستشار التحرير وصحفي التصميم براتيوش ساروب.

تلقّت جائزة فان كليف أند آربلز للمصمم الناشئ في الشرق الأوسط 2021 مشاركات من مصممين يعيشون ويعملون في الإمارات العربية المتحدة والبحرين وعمان والمملكة العربية السعودية والكويت وأجريت المقابلات مع المرشحين المختارين. اختارت لجنة التحكيم ندى سلمانبور لتكون الفائزة عن عملها مشكال، وهو مصباح أرضي يحاكي الانسجام والتعقيد في جمع الفراشات.

مشكال هو قطعة تصميم للمصممة ندى سلمانبور، تجمع بين الابتكار والفطنة الفنية والمهارة الحرفية. طبعت ١٢٠ فراشة داخل علبة من حجر الأونيكس، تنبض ضوءاً دافئاً لطيفاً، مما يستحضر رقة الجمال والتعقيد لجواهر الطبيعة.جائزة فان كليف أند آربلز للمصمم الناشئ في الشرق الأوسط - تشكيل - ندى سالمنبورجائزة فان كليف أند آربلز للمصمم الناشئ في الشرق الأوسط - تشكيل - ندى سالمنبورجائزة فان كليف أند آربلز للمصمم الناشئ في الشرق الأوسط - تشكيل - ندى سالمنبورجائزة فان كليف أند آربلز للمصمم الناشئ في الشرق الأوسط - تشكيل - ندى سالمنبور

العلامة التجارية
Van Cleef And Arpels
الوكالة
Golin Mena