في كل عام، تُطلق دار فان كليف أند آربلز العنان للإبداع مع قلادة فينتاج ألامبرا جديدة ذات إصدار محدود. ها هي تعيد تجديد شراكتها مع مصنع سيفر الوطني لتقديم قلادة تمزج بين الخزف الأزرق السماوي – سيليستيال بلو – وبين الذهب الأصفر في تناغم شمسيّ.

تُعدّ مجموعة ألامبرا من أشهر رموز دار فان كليف أند آربلز وقد ظهرت بإطلالات عديدة من 1968 في ثروة من المواد والمناسبات. للاحتفال بموسم الأعياد تحت شعار الحظ السعيد، تتزيّن قلادة فينتاج ألامبرا هذا العام بخزف سيفر بلون سيليستيال بلو (الأزرق السماوي). هذا اللون الذي ابتكره المصنع الوطني منذ أكثر من 250 سنة يتفاعل مع تموّجات الذهب الأصفر في مزيج راقٍ وأنيق. في وسط الحلية الزخرفية، يسطع ماس قطع دائري مرصّع بدقة ليضفي بريقاً خافتاً إلى خط العنق.

هذا العام اختارت الدار لون سيليستيال بلو الذي ابتكره المصنع عام 1752 لتزيين أول طقم من أطباق العشاء يطلبه الملك لويس الخامس عشر. ها هو لون الأزرق اليون يثري لوحة مجموعة ألامبرا التي تضمّ أيضاً أحجاراً صلبة وعرق اللؤلؤ وغيرها من المواد الرفيعة. يصّنع الخزف من المواد الطبيعية والأصباغ ثم يقوم الحرفيون في المصنع بتثبيت لونه وهو مرغوب جداً لأناقته وسطحه الناعم والأملس الذي يشع ببريق راقٍ.

يحتاج إبداع حلية ألامبرا الزخرفية من خزف سيفر ما لا يقل عن 20 خطوة منفردة – من ضمنها تحديد الشكل والتثبيت بالنار والصقل وتثبيت المينا واللون. وبسبب الخصائص الفريدة لهذه المواد، طوّرت دار فان كليف أند آربلز تقنية ترصيع خاصة تحرص على توافق الحلية الزخرفية والهيكل الذهبي بشكل مثالي.

يمكن إضفاء لمسة شخصية على كل قلادة ذات الإصدار المحدود بنقش على الجهة الخلفية للقطعة مما يضفي إطاراً حصرياً متميّزاً فتعكس حلية ألامبرا السرمدية رواية خاصة ولحظة ثمينة، منقوشة باسم أو تاريخ ورسالة صغيرة، تصبح فريدة من نوعها إلى الأبد.


مجموعة مجوهرات فان كليف أند آربلز - قلادة فينتاج ألامبرامجموعة مجوهرات فان كليف أند آربلز - قلادة فينتاج ألامبرامجموعة مجوهرات فان كليف أند آربلز - قلادة فينتاج ألامبرامجموعة مجوهرات فان كليف أند آربلز - قلادة فينتاج ألامبرامجموعة مجوهرات فان كليف أند آربلز - قلادة فينتاج ألامبرامجموعة مجوهرات فان كليف أند آربلز - قلادة فينتاج ألامبرا