أطلقت فان كليف أند آربلز مجموعة مجموهرات بروم دو سافير حيث توجّهت الدار إلى موج البحر وألوانه المتغيّرة مع مرور الساعات لإبداع مجموعتين من المجوهرات مستوحاة من سلسلة بالمير. نغمات من الأزرق أو الوردي وانعكاسات على الماء يبدو وكأنها تنبض بالحياة تحت شعاع من الضوء. 

عقد، سوار وأقراط أذن بروم دو سافير / ذهب أبيض، سافير أزرق، ماس 

وسط غشاء من الأحجار الثمينة، تذكّر مجموعة بروم دو سافير بنغماتها الرقيقة بيوم هادئ على ضفاف شاطئ البحر. كل حجرة نفيسة مرصّعة في إطار يتيح مرور الضوء بينما الهيكل المخرّم من الذهب الأبيض يوحي بعناق نسيم البحر. ماسات موزّعة على العقد والسوار، تجتمع مع أحجار السافير الأزرق الفاتح والداكن في باليه من التموّجات المتلألئة. أما أقراط الأذن على شكل شلالات طويلة مرسومة بتدرّجات من الأزرق، فإذ بها تعزّز الخطوط السائلة لهذه الإبداعات وتشيد برقصة الأمواج.

عقد، أقراط أذن وسوار بروم دو سافير / ذهب وردي، سافير وردي، ماس

في هذه المجموعة الملوّنة الرقيقة، يتألّق الماس والسافير الوردي بريقاً ولمعاناً مثل القطرات أمام الشمس الغائبة. يتميّز العقد والسوار بمرونة استثنائية فيغمران خطوط العنق أو الرسغ بينما تتبع أقراط الأذن كل حركة بخفّة تامّة.

في هذه المجموعة، أعادت دار فان كليف أند آربلز تفسير ألوان البحر التي تتغيّر على مر اليوم مع لوحة ألوان دقيقة من الأحجار الثمينة. سعى خبراء الأحجار الكريمة في الدار إلى جمع أحجار السافير في 3 مجموعات مقترنة بحسب اللون من الفاتح إلى الداكن. تم اختيار كل حجر بحسب الكثافة وجودة التبلور لتشكل مجموعة تناغمات دقيقة تذكّر بالانعكاسات على سطح الماء.

يكشف كل حجر عن بريقه الكامل بفضل الترصيع المغلّق الذي يضفي بريقاً كثيفاً إلى القطعة إذ يسمح بمرور الضوء ولا شك أن هذا اللمعان يعزّز من تدرّجات الألوان الخفيفة بين أحجار السافير.

تستند إبداعات بروم دو سافير إلى مجموعة بالمير للمجوهرات الفاخرة من العام 1978 لتستمدّ منها الوحي، فهذه المجموعة المرصّعة بالماس بأكملها تلمع تماماً مثل قطرات الماء.


 مجموعة مجوهرات فان كليف أند آربلز - مجموعة مجموهرات بروم دو سافير - عقد بروم دو سافير مجموعة مجوهرات فان كليف أند آربلز - مجموعة مجموهرات بروم دو سافير - سوار بروم دو سافير مجموعة مجوهرات فان كليف أند آربلز - مجموعة مجموهرات بروم دو سافير - أقراط بروم دو سافير مجموعة مجوهرات فان كليف أند آربلز - مجموعة مجموهرات بروم دو سافير - عقد بروم دو سافير مجموعة مجوهرات فان كليف أند آربلز - مجموعة مجموهرات بروم دو سافير - سوار بروم دو سافير مجموعة مجوهرات فان كليف أند آربلز - مجموعة مجموهرات بروم دو سافير - أقراط بروم دو سافير