close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

Infinityart وCulturespaces Digital تعقدان شراكة لاستعراض مستقبل الفن في دبي في معرض Infinity des Lumières في دبي مول

أعلنت إنفينيتي آرت وكلتشر سبيسز ديجيتال عن شراكتهما الرامية لاستعراض مستقبل الفن في دبي في مستهلّ عام 2021، وذلك في معرض إنفينيتي دي لوميير – أكبر وأحدث صالة لعرض الفنون الرقمية في دول الخليج العربية، والتي تقع في قلب وسط مدينة دبي، وتحديداً في دبي مول.

بالتعاون مع كلتشر سبيسز ديجيتال، تقدّم إنفيتيتي آرت منصّة جديدة ومبتكرة تماماً من الأعمال الفنية والثقافية القائمة على التكنولوجيا، لتساهم بالتالي في تعزيز مكانة دبي بوصفها مدينة المستقبل، وذلك مع بداية عام 2021.

أما إنفينيتي دي لوميير فهي مفهوم حديث ومتطوّر للغاية، حيث تمتد بمساحة 2,700 متر مربع في دبي مول لتُحيي الفنون المعاصرة والأعمال الفنية الشهيرة من خلال 130 جهاز عرض ضوئي و58 مكبّر صوت بالإضافة إلى 3000 صورة رقمية بتقنيّات عالية الوضوح. بفضل أكبر واجهة رقمية في دبي مول، وهي عرض ضوئي لعمل فني يمتد بمساحة 200 متر مربع، سيكون بوسع جميع زوّار المول الاستمتاع بمفهوم حيّ للفن الديناميكي، بينما تقدّم لهم صالة إنفينيتي دي لوميير تجربة لا مثيل لها، يمكن الوصول إليها فقط من داخل المول وهي مفتوحة أمام الجميع.

شكّلت المعارض الـ4 الأولى إنجازاً ضخماً وخطوة هائلة طوّرت أسلوب تجربة الناس للفنون وشعورهم بها، حيث لاقت تلك الفعاليات، والتي أقيمت في أتيليه دي لوميير في باريس، في كارير دي لوميير في بروفانس، باسين دي لوميير في بوردو وبانكر دي لوميير في كوريا الجنوبية، إقبالاً وشهرة واسعين بحضور ما يزيد على مليوني زائر استمتعوا بمشاهدة أروع أعمال فان غوخ والفنون اليابانية من القرن الـ19 بالإضافة إلى رحلة استكشاف الكون التي ابتكرت خصيصاً لتناسب معارض الفن الرقمي.

ستقام معارض فان غوخ واليابان الحلم وأشعار في وقت واحد ضمن معرض إنفينيتي دي لوميير لتأخذ الزوّار عبر عوالم خيالية متنوّعة، حيث تظهر الصور على شكل سيمفونية متحرّكة من الضوء، اللون، الصوت، الحركة والإيقاع.

وقع اختيار إنفينيتي آرت على دبي مول ليكون الموقع الأمثل لتجربة تجسّد مستقبل الفنّ واندماج التقنيات المتطوّرة والتعبير الفني. تماشياً مع نهجها التقدّمي تجاه الفنون، تتطلّع إنفينيتي دي لوميير إلى استقطاب جمهور جديد ومتنوّع يتجاوز نصف مليون زائر سنوياً، لترسيخ مكانة دبي كبؤرة ثقافية رائدة بالمنطقة.

تجدر الإشارة إلى أنه سيتمّ الإعلان عن كل من مواعيد المعرض، الأسعار والبرنامج المتّبع في أوائل عام 2021.

إنفينيتي آرت - كلتشر سبيسز ديجيتال - معرض إنفينيتي دي لوميير - دبي مولإنفينيتي آرت - كلتشر سبيسز ديجيتال - معرض إنفينيتي دي لوميير - دبي مولإنفينيتي آرت - كلتشر سبيسز ديجيتال - معرض إنفينيتي دي لوميير - دبي مول

العلامة التجارية
Culturespaces Digital
الوكالة
Havas