أطلقت دار Creed عطر Aventus للنساء الذي يُعدّ النظير الأنثوي لعطر Aventus للرجال المميّز لدى الدار، فهو عطر زهري غض من House of Creed. مستوحى من تحيّزها للنساء على مدار 250 عاماً، طرحت الدار عطر Aventus للنساء وهو عطر زهري ونقي.

على بُعد مسافة قصيرة من محطة سكة حديد كيوتو، في أعماق أرشيف معهد کیوتو للأزياء، مثالاً على الخياطة المفصّلة المصنوعة في لندن منذ حوالي 150 عاماً التي ساعدت في تغيير حياة النساء في جميع أنحاء العالم، والتي اعتاد هنري کريد تفصيلها يدوية من نسيج صوفي سميك لركوب الخيل، وقد صُنع لأحد عملاء الخياط الأثرياء، ومنهم الأرستقراطيين والملوك. حيث كان يعتمد على الأزياء التي ابتكرها لأول مرة للإمبراطورة أوجيني من فرنسا، قرينة نابليون الثالث - لتناسب شخصيتها، والاسم الذي يُطلق على عادة ركوب الخيل، أمازون، بعد النساء المحاربات في الأسطورة اليونانية - بالإضافة إلى ملابس الملكة فيكتوريا الأكثر شيوعاً في رياضة الفروسية.

مع تطوّر خياطة ملابس الرجال، تطوّرت أيضاً ملابس ركوب الخيل للنساء، عن طريق انتقال القماش الصوفي المرتبط بملابس الرجال إلى خزانات الملابس النسائية. احتفلت عائلة كريد بالفعل بتمكين المرأة وتحريرها وتشجيعها على لبس البنطال. كان ذلك بياناً قوياً للنساء اللواتي كانت الأسبقية لديهن دائماً، في ذلك الوقت، للموضة قبل الوظيفة عندما يتعلّق الأمر بالرياضات مثل ركوب الخيل.

تأتي كلمة العادة من الكلمة الفرنسية القديمة abit التي تعني الملابس. لكن زي أمازون الذي فضلته الإمبراطورة أوجيني يستحضر رؤى النساء المتحررات واللاتي يتحلين بالقوة، ويُعد أساس مثالي لعطر Aventus للنساء لعام 2016، والذي يحتفل تحيّز أرشيف House of Creed للنساء بقوّة.

في إعادة لتصوّرها عام 2021، طلب House of Creed من المصممين البريطانيين ماثيو کننجتون وجون ساندرسون من کننجتون وساندرسون، صنع ملابس لركوب الخيل تستند إلى التصميم الأصلي لهنري کريد، باستخدام الأقمشة التي تم الحصول عليها من Linton Tweed Mill (مطحنة الصوف التي استعانت بها عائلة كريد لسنوات) حيث ولدت أمازون الجديدة، وهي تفسير حدیث مفكك لعادة الركوب الأصلية التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بهذا العطر المنعش الزهري.

روائح مقدّمة العطر: التفاح الأخضر، البرغموت، الفلفل الوردي (ريونيون) والليمون.

روائح قلب العطر: الورد، الزنبق، زهرة اليلانج يلانج، الكشمش الأسود، الأناناس والخوخ.

روائح قاعدة العطر: خشب الصندل، خشب الأرز، الباتشول، المسك والعنبر.

الزجاجة: الزجاجات الأنثوية مستوحاة من الدروع النبيلة والشكل الأنثوي الذي يمكن التعرّف عليه على الفور باعتباره الزجاجة الأنثوية الكلاسيكية من Creed.مجموعة عطور Creed - عطر Aventus للنساء