close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

علامة LOYAL.E للمجوهرات الراقية الباريسية تعيد صياغة مفهوم الرفاهية المستدامة

تُطلق علامة المجوهرات الراقية الباريسية Loyal.e، التي أسستها مصّممة المجوهرات المولودة في بيروت والمطلّعة على القطاع ميسا زرد Maissa Zard في العام 2021، للمرة الأولى، رؤيتها ذات المسؤولية الأخلاقية والوعي البيئي، للشرق الأوسط. فقد تمّ تطوير هذه العلامة الرؤيويّة منذ البداية لتكون ترياقاً للممارسات الغامضة لقطاعي المجوهرات والأزياء الفاخرة التقليديين، إذ تدمج قروناً من المهارة الحرفية الباريسيّة في صنع المجوهرات الراقية بجدول أعمال ممكّن، مدفوع بالاستدامة، يعيد النظر في مفهوم الرفاهية المعاصرة.

من خلال استخدام حبوب ألماس مصدّقة، مصنوعة في مختبرات محايدة مناخياً وذهب معاد تدويره عيار 18 قيراط، تزخر كل قطعة من مجوهرات Loyal.e بروح من التميّز الفني، إذ يقوم حرفيّون ضمن مشغل الماركة الباريسي بصنعها يدوياً بأسلوب مثالي، بهدف التعبير عن منظور جديد محرّر يصون التقاليد الحرفية الباريسية المشهورة في صناعة المجوهرات، مع الحفاظ على موارد الكوكب الثمينة، دون المساومة على أي شيء.

يشمل تعدين الألماس عملية استخراج كثيفة الموارد، شديدة التلوّث، غالباً ما تكون منافية للأخلاق؛ إذ يشتهر القطاع بكونه واحداً من الأسباب الرئيسيّة للتصحّر حول العالم. ففي حركة مناهضة للأثر اللاخلاقي لقطاع تعدين الألماس، تستمدّ Loyal.e أحجارها مباشرةً من مختبرات صنع ألماس فائقة التطوّر، تستخدم تقنيّات متطوّرة إلى جانب ممارسات تصنيع مسؤولة، للحصول على حبوب ألماس معتمدة محايدة مناخياً وخالية من الكربون، نموذجيّة من ناحية اللون، النقاوة والشكل.

بعد شراكة طويلة الأمد مع مؤسسة Planète Urgence العالمية غير الربحية، تقوم Loyal.e بزراعة شجرة عن كل قطعة مجوهرات تبتكرها؛ لمزيد من التعويض عن الأثر البيئي لهذا القطاع. والتزاماً منها بالحفاظ على المثل العليا للمسؤولية الاجتماعية، يتمّ ترقيم كلّ قطعة من مجوهرات Loyal.e بشكل فردي، وتسليمها في عبوات من الورق المقوّى القابل لإعادة التدوير، معتمدة من PCS وخالية من المواد البلاستيكية، يرافقها شهادة توثيق تحمل رقماً تسلسلياً للشفافية والمحاسبة التامين.

في هذا السياق قالت ميسا زرد، مؤسسة علامة Loyal.e ومديرتها الإبداعية: "لطالما كنت شغوفة بالمجوهرات، ولطالما شعرت بأنني مجبرة على المساومة بين ما كان يُذهلني والقيم التي أؤمن بها. لذا أسست Loyal.e لتوحيد الجمال والأخلاقيات؛ في مواجهة قطاع صناعة مجوهرات غامض، وقطاع منتجات فاخرة بعيد، وبهدف تحقيق رؤية جديدة عن الرفاهية، خالية من المساومة، آسرة، أصيلة، مسؤولة وشاملة".

مجموعات علامة Loyal.e

ينبثق عن كلّ مجموعة من Loyal.e شعوراً بالأصالة؛ فتتيمّز كل واحدة منها بنمطها الخاص، وطاقتها وقصّتها. فتدمج كل قطعة، مصنوعة بحرفية دقيقة ضمن مشغل خاص في قلب باريس، إرث المدينة الشهير في المجوهرات الراقية مع مهارة حرفيّة لا جدل فيها. تشمل مجموعات الماركة، التي تتميّز بطابعها المتحرّر عناصر جماليّة أنيقة، وقطعاً هادفةً تتراوح من المينيماليّة والكلاسيكيّة إلى الرائدة.

1- مجموعة Intrépide
تعيد مجموعة Intrépide الجريئة، النارية والمعبّرة إعادة ابتكار السوليتير الخالد عبر احتفال بالذات. فهذه المجموعة، المصممة لإمرأة تبحث عن إهداء نفسها قطعةً من الألماس، تعكس القوّة، الرزانة، الجرأة والأناقة؛ فتشكّل تذكيراً لتعدد وجوه فرديّتها ورحلةً تستحقّ أن يُحتفل بها كلّ يوم.

2- مجموعة Toi Moi
تتميّز مجموعة Toi Moi بالشغف، والتعبير والجمال، فتروي قصّة حبّ جديدة؛ قصيدة للحب، محررة، حرّة تتخطّى كل الأعراف. ومن خلال التلاعب بالأشكال الأحجام، تجسّد المجموعة مسار حياة مستوحى من إتحاد روحين عاشقتين بجموح.

3- مجموعة Perpétuel.le
تتميّز مجموعة Perpétuel بطابعها الإبداعي، العفوي والفردي، وهي مستوحاة من رمز الخلود المطلق والقوة الحيوية، الدائرة. فتشكّل المجموعة، التي تكرّم الحريّة، دعوة للتعبير عن الذات الحقيقيّة، والحلم بالشخص المقدّر لك أن تكونه.

مجموعات علامة Loyal.e مجموعات علامة Loyal.e مجموعات علامة Loyal.e مجموعات علامة Loyal.e مجموعات علامة Loyal.e مجموعات علامة Loyal.e مجموعات علامة Loyal.e

العلامة التجارية
Loyal.E
الوكالة
Hfa Consultancy