أطلقت مرسيدس سيّارة GLE الجديدة التي تستمدّ قوّتها من محرّكها الكهربائي المُبتكر والمزوّد بقوّة 48 فولت، حيث يتميّز بأداء مُذهل يصل إلى 270 kW (367 hp)، بالإضافة إلى تمتّعه بنظام EQ boost وهو مولّد تشغيل مُدمج يمكنه إضافة قوّة 16 kW/22 hp إلى المحرّك. تزوّد هذه العملية العناصر الأساسيّة، مثل مضخّة المياه، بطاقة كهربائية إضافية، ما يُعزّز كفاءة هذا الطراز.

تتميّز GLE الجديدة بمساحتها الرحبة، وتمنح ركّابها الراحة المطلقة. كما تتمتّع للمرّة الأولى بمرونة إضافية بفضل صفّ المقاعد الثالث القابل للثني ما يسمح بنقل راكبين إضافيين مع ميزة المقاعد الـ7 الاختيارية. تتفرد مقصورة السيارة بشاشة عرض مخصّصة للوسائط تعمل باللمس حيث تتميّز برسومات راقية ووظائف وأدوات تحكّم مُريحة.

بالإضافة إلى محرّكها الفعّال والقويّ، تُقدّم سّيارة GLE باقة اختيارية مُخصّصة للطرقات الوعرة حيث تسمح للسائق المغامر بالتوجّه إلى المناطق الوعرة من دون أيّ تردّد. توفّر هذه الباقة الإعدادات المثالية لهذا النوع من المسارات بفضل صندوق تروس منخفض المدى يعمل على تسهيل القيادة البطيئة وبوتيرة أفضل على الطرقات الوعرة، مع قدرة سحب عالية.

تقدّم GLE الجديدة للسائقين تجربة ثوريّة في مجال التفاعل مع المستخدم حيث تمّ تزويدها بنظام المعلومات والترفيه الخاص بتجربة المستخدم من مرسيدس-بنز Mercedes Benz User Experience (MBUX) الذي ينشئ اتصالاً بين السيارة والسائق والركّاب ويتكيّف مع احتياجاتهم.