أطلقت جيرلان قارورة النحل لو سونج دو لا رين (حلم الملكة) Le Songe de la Reine. لطالما عملت جيرلان على إعادة ابتكار تراثها من خلال إبداعات فنيّة أصيلة سائرة على الحدود التي تجمع بين حب العطور وحب الفن.

تماشياً مع هذا التقليد، واستحضاراً لما كان يُطلق عليه ذات مرة الشرق، كانت ولادة مشروع فني جديد. عملت بيغوم خان Begüm Khan مبدعة نمط حديث مميّز للمجوهرات معروف باسمها زخرفة فنيّة راقية لقارورة النحل، ابداع فني دقيق مطبوع بنهج فريد. كونه مستوحى من الشرق والفن العثماني، اختارت المصمّمة ابتكارها هذا ليكون كجوهرة حقيقية تجمع عناصر يرتد صداها عاكساً الغرب وعالم جيرلان. أطلقت بيغوم خان العنان لإلهامها، مستمدةً إياه من عالم غامض من الأحلام ورسمت لعالم الحيوان وعالم النبات لوحة جديدة.

كجزء من هذا المشروع الأصلي، جاء حلم الملكة Le Songe de la Reine، العطر الجديد والحصري الذي ابتكره تييري واسر Thierry Wasser. 

صُممت هذه الزجاجة خصيصاً لعطر L’Eau de Cologne Impériale وتكريماً للإمبراطورة أوجيني، مستوحاة من الزخارف الملوّنة لعمود Vendôme. الزجاجة مزيّنة بـ69 نحلة، الرمز الإمبراطوري، إذ كان النحل يحتل مكانةً مرموقةً في الفن منذ سلالة الميروفينجيان Merovingian وتم استخدامه كشعار للإمبراطورية الفرنسية الأولى والثانية تحت حكم نابليون الأول ونابليون الثالث، على التوالي. النحل بما يمثله عزيز جداً على جيرلان، كمصدر للإلهام.

مع قارورة النحل، قامت المصممة الشابة بإقامة جسر بين الماضي والمستقبل؛ بين الشرق والغرب. لقاء فني مميّز يجمع عالمين. تبلور المشروع وأصبح حقيقة في اسطنبول. الجوهرة الثمينة التي صممتها بيغوم خان بعناية جاءت لتعانق قارورة العطر بسعة لتر واحد. نحلة إمبراطورية محاطة بـ4 أزهار أوركيد في أوج تفتحها تزيّن الزجاجة. صُنعت الزخرفة البرونزية في ورشة عملها في اسطنبول، وهي مطلية بالذهب عيار 24 قيراطاً ومرصوفة بما يقارب الـ6500 جوهرة ملوّنة (زركونيا). يتم إضافة كل حجر يدوياً واحداً تلو الآخر. بمجرد وضعها على الزجاجة، فإن الزخرفة الثمينة تحجب الخرطوشة. 

أو دو بارفان عطر حصري: لو سونج دو لا رين (حلم الملكة)

هذا العطر الأصلي المميّز المستوحى من البحر الأبيض المتوسط يعززه تواجد نغمات التين العطرية، ونسمات شرقية الإلهام متجهة إلى اسطنبول. تألق يومٍ مشمس، تداعب فيه أشعة الشمس المشرقة النباتات المورقة لتنشر ألطف الروائح والعطور. تخيّل تييري واسر رحلة عطرية إلى أراضي البحر الأبيض المتوسط، أو دو بارفان مفعم بالنغمات الخضراء وعطور الاخشاب. 

مقدّمة العطر مكوّنات تتفجر في نضارة مشرقة من عطور الحمضيات المنعشة الفوارة للماندارين اليوسفي والبرغموت ممزوجة بدفء ناري لعطر الفلفل الوردي. في قلب العطر: نغمات عشبية خضراء وحلاوة حليبية تغلّف نغمات التين العطرية. لتتفتح بعدها، برفاه وسلاسة، قزحية جميلة. قاعدة العطر خشبية تُبرز عطر خشب الصندل المخملي، تحيط بها عطور خشب الأرز ونجيل الهند.

متوفر اعتباراً من مايو 2021

سعر بوتيك غيرلان: إصدار استثنائي 13 زجاجة مرقّمة 10000 يورو.مجموعة عطور جيرلان - قارورة النحل لو سونج دو لا رين (حلم الملكة) Le Songe de la Reineمجموعة عطور جيرلان - قارورة النحل لو سونج دو لا رين (حلم الملكة) Le Songe de la Reineمجموعة عطور جيرلان - قارورة النحل لو سونج دو لا رين (حلم الملكة) Le Songe de la Reineمجموعة عطور جيرلان - قارورة النحل لو سونج دو لا رين (حلم الملكة) Le Songe de la Reineمجموعة عطور جيرلان - قارورة النحل لو سونج دو لا رين (حلم الملكة) Le Songe de la Reineمجموعة عطور جيرلان - قارورة النحل لو سونج دو لا رين (حلم الملكة) Le Songe de la Reineمجموعة عطور جيرلان - قارورة النحل لو سونج دو لا رين (حلم الملكة) Le Songe de la Reineمجموعة عطور جيرلان - قارورة النحل لو سونج دو لا رين (حلم الملكة) Le Songe de la Reine