أطلقت ريتشارد ميل ساعتها المبتكرة 01-21 RM توربیون ایروداین. تبتكر ريتشارد ميل ساعات ترتبط دقتها وخفتها وموثوقيتها ارتباطا وثيقا بالمواد الداخلة في صناعتها، مستفيدة من المواد الهندسية المستخدمة في مجالات تخصصية بينها الطيران والفورمولا 1، واختبار تطبيقاتها المحتملة في منظومات الحركة في الساعات أو في هياكلها. تتوافق الساعة 01-21 RM توربيون ايروداين الجديدة كلياً مع هذا النهج وتعتمد في تصميمها وبنائها على مبادئ علم الطيران.

تقدّم ريتشارد ميل من خلال الساعة 01-21 RM توربیون ایروداین تصميماً جديداً للهيكل المصنوع من الذهب الأحمر 5N، والذي جرى تعزيزه بهيكل خارجي من الكربون TPT المستخدم في صناعة الإطار والأعمدة الدقيقة الرابطة في نظام الحركة، وصنع هذا المركب الخفيف والمتين عن طريق تكدیس مئات الطبقات الرقيقة جداً من ألياف الكربون بفضل عملية آلية لتدوير الطبقات بمقدار 45 درجة بين كل طبقة وأخرى، ثم يتم تسخينها إلى 120 درجة مئوية في فرن خاص قبل تشكيلها إلى أقرب مایکرون. تحمي هذه التعزيزات هيكل الساعة حماية تامة کالدروع، وتثبت بإحكام في مكانها باستخدام 20 برغياً. يكمل مظهر طبقات الكربون TPT بريق الذهب واللون الأزرق الراقي لصفيحة القاعدة المصمّمة على هيئة قرص عسل.

يوجد الكربون TPT في قلب الصفيحة الأساسية، مقترناً هذه المرة بالهيكل الداعم المصمّم على هيئة قرص عسل بطريقة تجد مبادئ نموذج البنية الهوائية، ويأتي هذا الهيكل مصنوعاً من مادة هينس 214 التي تجيء مطلية بطبقة رقيقة زرقاء بطريقة الترسيب الفيزيائي للبخار، وهي الأولى من نوعها لدى ريتشارد ميل. صمّمت هذه المادة المؤلّفة من سبيكة من النيكل والكروم والألومنيوم والحديد للاستخدام أساساً في البيئات الحرارية التي تتجاوز درجة حرارتها 955 درجة. تجعل ميزة المقاومة المثلى للأكسدة عند درجات الحرارة العالية هذه المادة خياراً مناسباً بشكل خاص للعمل في غرف الاحتراق. تتّسم هذه المادة بإمكانية تشكيلها وتجميعها بالطرق التقليدية. تتيح الصفيحة الأساسية لساعة 01-21 RM صلابة غير مسبوقة، ومعامل تمدد حراري منخفض للغاية، ومقاومة استثنائية لعزم الدوران، وجميعها متطلبات أساسية في ساعات ريتشارد ميل.

أما الجسور، فاختار فريق نظم الحركة في ساعات ريتشارد ميل لصناعتها مادة التيتانيوم من الصنف 5، وهي سبيكة متوافقة حيوية ومؤلفة من التيتانيوم والألومنيوم والفاناديوم وتستخدم في صناعة الطيران وتضمن صلابة فائقة ومقاومة ممتازة للتآكل. تتألف جسور خزان الطاقة والتوربيون من 4 أذرع على قاعدة دائرية مخرّمة ومزيّنة بحواف ذهبية، مثبتة في البوتقة المركزية للصفيحة، ما يمنحهما خصائص ميكانيكية مناسبة بشكل مثالي لتدوير هذه الأجزاء المتحرّكة، مع السماح لجمال التوربيون بالتألق والبروز. جرت معالجة هذا الكالیبر بطبقة رقيقة من الذهب الأحمر 5N بطريقة الترسيب الفيزيائي للبخار لتعزيز التباينات التي أنشأها الهيكل وإبراز سمات هذه الآلية الجديرة بعالم الطيران.

يتيح الميناء المغطى بزجاج السافير نافذة شديدة الشفافية تطل مباشرة على كاليبر التعبئة اليدوية 01-RM21 الذي وضع فيه مؤشر احتياطي الطاقة بدلاً من الرقم عند موضع مؤشر الساعة 11، في حين يحتل مؤشر عزم الدوران موضع مؤشر الساعة 1. يجعل مؤشر عزم الدوران بالإمكان معرفة مقدار توتر النابض الخاص بخزان الطاقة على الفور ويعمل بالتالي على تحسين أداء الحركة. من ناحية أخرى، ووضعت عند مؤشر الساعة 4 أداة اختيار الوظيفة، التي يجري تشغيلها بزر ضاغط مدمج موضوع في وسط التاج المصنوع من الكربون TPT والذهب الأحمر 5N مع حشية من المادة المطاطية نفسها التي صنع منها سوار الساعة الأبيض، ويكفي الضغط البسيط على الزر الضاغط للتبديل بين الوضع المحايد (N) ووضع التعبئة (W) ووضع الضبط اليدوي (H).

تتمتّع الساعة 01-21 RM توربيون ايروداین بلمسات نهائية دقيقة أضفيت على نظام الحركة اليدوية وتشمل شطف المكوّنات وتلميعها وصقلها، مع استخدام المواد المبتكرة والتقنية العالية ودمج التوربيون لمواجهة آثار الجاذبية الأرضية، وهي تأتي في إصدار محدود من 50 ساعة.مجموعة ساعات ريتشارد ميل - ساعة 01-21 RM توربیون ایروداین