close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ريتشارد ميل تُطلق ساعة 01-72 RM لايف ستايل إنهاوس كرونوغراف

أطلقت ريتشارد ميل ساعة 01-72 RM لايف ستايل إنهاوس كرونوغراف RM72 - 01 Lifestyle In - House Chronograph التي تتمحور حول منظومة الحركة؛ حركة الزمن، حركة الأجسام وحركة النوتات الموسيقية، في إيداع ولد من التفاعل بين الروح والإحساس.

تشتمل الساعة على أول كرونوغراف بتقنية فلاي باك Flyback من تصميم العلامة التجارية وتطويرها وإبداعها بالكامل، في تتويج لما لا يقل عن 30 شهراً من العمل من جانب فريق متخصّص كرّس جهده بالكامل لهذا الإنجاز.

تحافظ الساعة 01-72 RM الجديدة على الوقت من خلال مقياس من 3 دقات، في إيقاع يبرز 3 أرقام؛ 3 و8 و11. 3 دقات للعدادات الـ3 التي تستحوذ فوراً على كل عين. تتحرّك العقارب في انسجام ضمن نطاقاتها الزمنية الـ3، ويأتي عقرب الثواني باللون الأزرق، والدقائق بالبرتقالي والساعات بالأخضر، وتنسيق حركتها عجلة من 6 أعمدة. غزل النقل من الدقائق إلى الساعات عن عجلة الثواني في منظومة الكرونوغراف العاملة بتقنية فلاي باك والمشتملة على آلية تروس متذبذبة مزدوجة طوّرتها ريتشارد میل وحصلت لقاءها على براءة اختراع، كما تقدّمت العلامة بطلب للحصول على براءة اختراع للكرونوغراف مزدوج القابض.

جعلت ريتشارد ميل آلية التروس مزدوجة؛ فأصبح هناك واحد للدقائق وآخر للثواني، وفق ما أوضح سلفادور اربونا المدير الفني لمنظومات الحركة لدى العلامة التجارية، والذي أوضح أن هذا النظام أرق من القابض العمودي الذي يصعب وضعه في قلب منظومة الحركة، مضيفاً أن هذا يؤدي إلى الحد من تأثير وظيفة الكرونوغراف في احتياطي الطاقة، ما يُبقى على الكاليبر CRMC1 رقيقاً للغلية لا يتجاوز سمكه 6.05 مم، على الرغم من احتوائه على 425 قطعة مختلفة.

تثبت الساعة المجهزة بعدادات 24 ساعة و60 دقيقة موضوعة عند مؤشري الساعة 5 و2 على التوالي، أن عمل الكرونوغراف يجب ألا يقتصر على فترات زمنية قصيرة. تم تخيل هذه الآلية وتصنيعها وتجميعها بالكامل في ورشة تابعة للعلامة تقع في بلدة لي برولو السويسرية. يمكن رؤية دقتها الفائقة من خلال ظهر هيكل الساعة الشفاف، وهي إحدى السمات المميّزة لعلامة ريتشارد ميل.

يتاح هذا الطراز في 4 مجموعات مختلفة؛ الذهب الأحمر من الصنف N5 والتيتانيوم والسيراميك الأسود أو الأبيض. تشتمل الساعة على نظام حركة تعبئة أوتوماتيكية، مع احتياطي طاقة يمتد لـ50 ساعة بغض النظر عن مقدار تنشيط الكرونوغراف، كما تتسم بهيكلية هندسية تتيح سهولة فائقة في الاستخدام، في حين أن خصائصها الميكانيكية الصرفة والتشطيب اليدوي المتقن تجعلها مناسبة للحياة اليومية.

في عالم الباليه أو الأوركسترا السمفونية، يعتمد كل من مصمم الرقصات بنجامين ميليبيد والمؤلف العالمي توماس روسیل، على ثروة من التقاليد تمكنهما من تشكيل الرؤى الحديثة للأعمال الفنية لكل منهما. يصمّم كلاهما أعمالاً فردية تجمع بين جوهر تخصصه ومشاعره، في توليفة بين العلم والعاطفة دفعت كليهما إلى تبني المشروع الجديد للعلامة التجارية لصناعة الساعات. احتاج الفنانان إلى التعبير التقني والفني عن طموحات هذا المشروع. كما الحال بالنسبة لريتشارد ميل، فكلا الفنانين المبدعين اللذين ينتميان إلى عالمين هجينين، بني أعماله الموسيقية الإبداعية داخلياً، بالاعتماد على رؤية فردية دقيقة وهوس شديد بالتوقيت المثالي والحركة المتناغمة.

في العمل المسمى وذن Within، اتخذ ميليبيد مكانه خلف الكاميرا في حديقة جوشوا ثري الوطنية، ضمن بيئة تمجّد الأصالة والجمال في المواد التي تستخدمها ريتشارد ميل في صناعة ساعاتها. وسط هذا المحيط ينشر الراقصون تصمیم رقصة متقنة من دورانيات متوازية تسبغ على الزمان والمكان حيوية بالغة.

لقد مثل المكان الذي يبدو أن الإنسانية تعيد التواصل مع أصولها فيه، مصدراً لإلهام توماس روسيل، الذي استطاع أن يبني إيقاعاً حول وظيفة الكرونومتر في الساعة، ويؤلف إيقاعاً موسيقياً يرسخ نفسه في أصل الطاقة. لقد نجح الملحن في نسج موسيقي تفوح بعبق الأصالة، ولا تخلو من الغموض والتكرار. سجلّت المقطوعة الموسيقية، خلال عمل جسّده 50 موسيقيا من أوركسترا لندن السيمفونية المرموقة، في استوديو كنيسة سانت لوك بالعاصمة البريطانية.

مجموعة ساعات ريتشارد ميل - ساعة 01-72 RM لايف ستايل إنهاوس كرونوغراف - RM72 - 01 Lifestyle In - House Chronograph مجموعة ساعات ريتشارد ميل - ساعة 01-72 RM لايف ستايل إنهاوس كرونوغراف - RM72 - 01 Lifestyle In - House Chronograph مجموعة ساعات ريتشارد ميل - ساعة 01-72 RM لايف ستايل إنهاوس كرونوغراف - RM72 - 01 Lifestyle In - House Chronograph مجموعة ساعات ريتشارد ميل - ساعة 01-72 RM لايف ستايل إنهاوس كرونوغراف - RM72 - 01 Lifestyle In - House Chronograph مجموعة ساعات ريتشارد ميل - ساعة 01-72 RM لايف ستايل إنهاوس كرونوغراف - RM72 - 01 Lifestyle In - House Chronograph

العلامة التجارية
Richard Mille
الوكالة
Richard Mille