أطلقت ريتشارد ميل ساعة 02-71 RM أوتوماتيك توربيون تالیسمان وهي تتألّف من 10 طرز مرصعة بالكامل بالأحجار الكريمة، اقتصر إنتاج كل منها على 7 قطع فقط، أشبعت بروح حقبة السبعينيات. اتّسم ذلك العقد بظهور ثقافة النوادي، فضلاً عن نشوء الموسيقي الإلكترونية وموسيقى الديسكو، كما شهد ظهور مجتمع الحياة الليلية، الذي تميّز أفراده بارتداء أجمل ملابسها والخروج في سهرات نابضة بالحياة عند حلول الظلام.

أعادت سيسيل غينات مديرة الإبداع والتطوير لدى ريتشارد ميل، النظر في النزعة الفردية غير الاعتذارية التي اتسمت بها حقبة الديسكو فقد التقطت تأثير الضوء والصوت واللون في توليفة من طبقات مختلفة شكّلت معاً ثقافة السبعينيات من الإيقاع الصاخب لأغاني العصر، إلى التصاميم الداخلية لمسرح النادي الليلي ستوديو 54، عدا عن ميل الموضة في تلك الحقبة إلى استخدام الصفائح اللامعة وأحجار الراين والترتر.

تفيض ساعات المجموعة بوفرة من الألوان وتشكيلة من الأحجار لم يسبق لها مثيل لدى ريتشارد ميل، إذ تستحضر أحجار التسافوريت، السبيسارتيت اللامع، الجمشت، الألماس المتلألئ، الإسبينل، السافير بألوانه المتعدّدة والياقوت، كيمياء مغناطيسية قوية. ترتبط الطاقة الروحانية بالمواني المزخرفة للساعات في عدة جوانب؛ فالهيماتيت مرتبط بالقوة، المالاكايت بالتوازن الداخلي، اللازورد بالرؤية الجلية، الساغليت بالحماية والعقيق الزهري بالشفاء. تعرض مجموعة تاليسمان الجديدة السمات الفريدة لهذه القطع من خلال اختيارات رمزية للغاية من الأحجار الكريمة، مثبتة وفق زخارف هندسية على الهيكل بأكمله وعلى الميناء.

تختلف الطرز الـ10 في ترتيب أحجارها ونمط ترصيعها ونقشها والزخرفة المركزية للميناء البالغ سمكه 0.90 ملم. مع ذلك، فإنها جميعا تشترك في الكاليبر نفسه CRMT1، الذي قُدّم لأول مرة ضمن مجموعة ساعات 01-RM71 أوتوماتيك توربيون تالیسمان في العام 2018. يُعدّ هذا الكاليبر ثامن منظومة حركة طوّرتها ريتشارد ميل بقدراتها الداخلية، ولكنه أيضاً أول كاليبر توربيون أوتوماتيكي من إبداع الدار. لقد طوّرت ريتشارد ميل هذا الكاليبر ليناسب الارتداء العملي اليومي للساعة، ويعيد تأكيد التزام العلامة الراسخ بالسعي وراء أقصى الابتكارات الميكانيكية وأرفعها دقة.

تنعكس الدراية الفنية والميكانيكية في هذه المجموعة الجديدة التي تكمّلها سلسلة من الأحزمة المصمّمة خصيصا لكل موديل، والتي تأتي منقوشة بزخارف نباتية راقية عند موضع الساعة 12، وزخارف هندسية عند موضع الساعة 6. ينسجم التصميم مع الأحزمة التي يأتي كل منها بلونين متباينين، في حين تعزّز المعالجة المعدنية للجلد اللامع التأثير البصري للأحجار الكريمة وهكذا فإن كل مكوّن من مكوّنات مجموعة ساعات 02-71 RM أوتوماتيك توربيون تالیسمان يشع طاقة تستكمل روح تلك الحقبة الاستثنائية التي تعكس إرثاً ثقافياً ذا طابع عالمي خالد.

مجموعة ساعات ريتشارد ميل - ساعة 02-71 RM أوتوماتيك توربيون تالیسمانمجموعة ساعات ريتشارد ميل - ساعة 02-71 RM أوتوماتيك توربيون تالیسمانمجموعة ساعات ريتشارد ميل - ساعة 02-71 RM أوتوماتيك توربيون تالیسمانمجموعة ساعات ريتشارد ميل - ساعة 02-71 RM أوتوماتيك توربيون تالیسمانمجموعة ساعات ريتشارد ميل - ساعة 02-71 RM أوتوماتيك توربيون تالیسمانمجموعة ساعات ريتشارد ميل - ساعة 02-71 RM أوتوماتيك توربيون تالیسمانمجموعة ساعات ريتشارد ميل - ساعة 02-71 RM أوتوماتيك توربيون تالیسمانمجموعة ساعات ريتشارد ميل - ساعة 02-71 RM أوتوماتيك توربيون تالیسمانمجموعة ساعات ريتشارد ميل - ساعة 02-71 RM أوتوماتيك توربيون تالیسمانمجموعة ساعات ريتشارد ميل - ساعة 02-71 RM أوتوماتيك توربيون تالیسمانمجموعة ساعات ريتشارد ميل - ساعة 02-71 RM أوتوماتيك توربيون تالیسمان