من خلال إقران أداء الساعة الرياضية مع أناقة الساعة دائرية الشكل، نجحت ريتشارد ميل بالمزج بين سِمتَين متعارضتين تماماً . بإشراف من جوليان بويلات، قامت فِرَق ريتشارد ميل المختصّة بالأجزاء الخارجية من الساعات، بوضع رؤيةٍ وقراءةٍ جديدتين لأول ساعةٍ دائرية فائقة الرقة في مجموعة ساعات ريتشارد ميل، وهي الساعة RM 33-02 التي تم إصدارها في العام 2011.

تجمع خطوط هيكل الساعة الواضحة بين شكل التونو (البرميل الخشبي) وأناقة الشكل الدائري مع إيماءةٍ دقيقة إلى الأناقة الرياضية في تصميم المناطق التي تضم تجويفات. تضمّ هذه الساعة التي تُعتَبر الأولى من ريتشارد ميل، ذات الشكل الدائري بالحركة الأوتوماتيكية - كربون TPT®، طوقاً وغطاءً خلفيا مصنوعين من كربون TPT® بالإضافة إلى نطاقٍ من الذهب الأحمر بإنهاء خطي ساتاني. يُطيل تصميم الحزام بدايات الخطوط الموضوعة بطريقة غير اعتيادية عند موقعي الساعة 6 و 12 بطريقةٍ أصيلةٍ. تُسهمُ هذه الخطوط المتلاشية في إضفاء المزيد من الديناميكية على هيكل الساعة الذي يتصف بالأصل بالجرأة الغامرة.

زُوّدَت ساعة RM 33-02 الریاضیة الدائریة فائقة الرقة بحركةٍ مُخرّمة ھي كالیبر RMXP1 بالتیتانیوم صنف 5، ویلعب دور المنظم فیه عجلة التوازن ذات عزم القصور الذاتي المتغیّر التي تھتز بترددٍ قدره 3ھرتز، أما عملیة التعبئة لھذه الحركة فتتم من خلال كتلة التعبئة الأوتوماتیكیة (روتور) متناھیة الصغر والمتوضعة في موقع منحرف عن المركز مما یقلّل بشكلٍ كبیر من السماكة الإجمالیة للحركة لتصبح مجرد 2.60 مم. 

تُبرز صفیحة الارتكاز المعالَجة بتقنیة Titalyt® والمصقولة بتقنیة النفث الرملي الرطب، بالإضافة إلى الأسطح المستطالة المعالَجة بالنفث المیكروي وذات الإنھاء الساتاني مع شطف الحواف – وقد أجرِیَت جمیعھا یدویاً - الأحجام من خلال التلاعب بالظل والضوء بفضل التخریم العالي الغرافیكي الطابع. أما العناصر الخارجیة وعلامات الساعات فتُضیفُ إلى ھذا التركیب المُعقد إحساساً بالعمق والقوة.

تم وضع المیناء بین علامات الساعات المصنوعة من الذھب ذي اللون 5N والمركّبة على سكّتین من التیتانیوم الصلب، وثُبِتَ بین الحافة وحركة الساعة، ویُبرِز هذا المیناء الممتد على كامل حركة الساعة الأحجام بینما تُضفي تضاریس الأرقام كبیرة الحجم عنصراً دینامیكیاً على مقروئیة الساعة السھلة والواضحة.

من خلال اصطفاف الذهب الناعم مع كربون TPT® القوي، ومن خلال الجمع بين الرموز الغرافيكية لأناقة أسلوب الحياة والطابع الرياضي، لكل من المرأة والرجل، فإن ريتشارد ميل تُعبّر بوضوح عن الرغبة العارمة في توليف العوالم التي تبدو متناقضةً في ساعةٍ واحدة.

تتوفّر ساعة  RM 33-02 أوتوماتيك، بإصدارٍ محدود يتألّف من 140 قطعة فقط.

مجموعة ساعات ريتشارد ميل - ساعة RM 33-02مجموعة ساعات ريتشارد ميل - ساعة RM 33-02مجموعة ساعات ريتشارد ميل - ساعة RM 33-02مجموعة ساعات ريتشارد ميل - ساعة RM 33-02مجموعة ساعات ريتشارد ميل - ساعة RM 33-02مجموعة ساعات ريتشارد ميل - ساعة RM 33-02مجموعة ساعات ريتشارد ميل - ساعة RM 33-02مجموعة ساعات ريتشارد ميل - ساعة RM 33-02مجموعة ساعات ريتشارد ميل - ساعة RM 33-02