close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

إنجي شلهوب تقابل اللاجئين السوريين في إطار تطوير العمل الخيري

عادت إنجي شلهوب الرئيسة والمديرة العامة لمجموعة Etoile Group والمديرة الإبداعية لعلامة Ingie Paris من زيارتها لمخيم اللاجئين السوريين في الأردن في إطار نشاطاتها الهادفة إلى دعم للعمل الخيري.

عن الزيارة قالت إنجي: "تأثرت كثيراً بسرعة تأقلم هؤلاء الأطفال مع الظروف المحيطة بهم، وأعجبت بالمجهود الذي تبذله منظّمة اليونيسف لتؤمّن ذهابهم إلى المدارس مثل بقية الأطفال وتضمن لهم حقّهم بالتعليم والعيش بسعادة وأمل".

تابعت قائلة: "لقد كانت توقّعاتي مختلفة كلياً عما رأيته في هذا المجتمع الذي تهجّر وهرب من الحرب في سورية. بدلاً من مشاعر الحزن واليأس وجدت الأمل في عيون آلاف الأطفال الموجودين هنا. كانت الزيارة حدثاً لا ينسى."

قامت إنجي بالإضافة إلى 5 أعضاء آخرين مقيمين في دبي من منظمة اليونيسف والتابعين لمجموعة Leadership circle بزيارة مخيم اللاجئين والمدارس ومركز التدريب المهني، وذلك للاطلاع على البرنامج الذي أعدّته منظّمة اليونيسف في الأردن الذي يضمن حصول 340,000 طفل سوري لاجئ على الدعم والرعاية في هذه الظروف الصعبة.

تسعى المجموعة إلى دعم وتمويل مشاريع اليونيسف في المناطق التي تعاني من صراعات، وتسعى لتأمين مستقبلٍ أفضل للأطفال من خلال تعليمهم وحمايتهم إلى حين عودتهم إلى وطنهم.

تأثّرت إنجي كثيراً عندما شاهدت نظرة الفرح في عيون الأطفال المتّجهين إلى المدارس في مخيّم الأزرق للاجئين، وهو واحد من المخيمات الـ3 التي شيّدتها الحكومة الأردنية بمساعدة الأمم المتّحدة والمنظّمات غير الحكومية لإيواء 340,000 طفل مع عائلاتهم.

تضمّ هذه المدارس جميع المراحل الدراسية بدءاً من رياض الأطفال وصولاً إلى المرحلة الثانوية، وهناك العديد من الأطفال الذين يحضرون لكن ضمن أوقات متناوبة، حيث تحضر الفتيات صباحاً والفتية بعد الظهر.

يتمتّع هذا المخيّم بمياه نظيفة وبرامج تعقيم حديثة كما أن الكهرباء تصل إلى كل المنازل، بالإضافة لوجود ملاعب لكرة القدم ومتاجر وسوبر ماركت.

تقول إنجي: "رحّبت الأردن باللاجئين منذ عقود بالرغم من أنها ليست دولة غنية ومصادرها محدودة. يجب أن نشيد بالمجهود الذي تبذله الأردن نيابةً عن المجتمع الدولي والإنسانية جمعاء"

استطاعت إنجي خلال هذه الزيارة التحدّث بحرّية مع الأطفال المتواجدين في مخيم اللاجئين ورياض الأطفال في مخيّم البقعة في ضواحي عمان والذي استضاف لعقودٍ متتالية آلاف اللاجئين الفلسطينين والعراقين والسوريين.

تم تأسيس هذه المدرسة في منطقة نائية ضمن منزل أردني مكوّن من طابقين له سطح فيه ألعاب للأطفال مثل أي روضة أطفال نموذجية في العالم.


إنجي شلهوب تقابل اللاجئين السوريين في إطار تطوير العمل الخيريإنجي شلهوب تقابل اللاجئين السوريين في إطار تطوير العمل الخيريإنجي شلهوب تقابل اللاجئين السوريين في إطار تطوير العمل الخيريإنجي شلهوب تقابل اللاجئين السوريين في إطار تطوير العمل الخيريإنجي شلهوب تقابل اللاجئين السوريين في إطار تطوير العمل الخيريإنجي شلهوب تقابل اللاجئين السوريين في إطار تطوير العمل الخيريإنجي شلهوب تقابل اللاجئين السوريين في إطار تطوير العمل الخيريإنجي شلهوب تقابل اللاجئين السوريين في إطار تطوير العمل الخيريإنجي شلهوب تقابل اللاجئين السوريين في إطار تطوير العمل الخيريإنجي شلهوب تقابل اللاجئين السوريين في إطار تطوير العمل الخيريإنجي شلهوب تقابل اللاجئين السوريين في إطار تطوير العمل الخيريإنجي شلهوب تقابل اللاجئين السوريين في إطار تطوير العمل الخيريإنجي شلهوب تقابل اللاجئين السوريين في إطار تطوير العمل الخيريإنجي شلهوب تقابل اللاجئين السوريين في إطار تطوير العمل الخيريإنجي شلهوب تقابل اللاجئين السوريين في إطار تطوير العمل الخيري

العلامة التجارية
Ingie Paris
الوكالة
Ruth Bradley Consulting