close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أوديمار بيغه تطلق مجموعة ساعات رويال أوك جمبو إكسترا – ثين الجديدة

احتفالاً بالذكرى السنوية الـ50 على إطلاق ساعة رويال أوك، قدّمت أوديمار بيغه الجيل الأحدث من ساعة رويال أوك (جمبو) إكسترا – ثين بقطر 39 مم (الرقم المرجعي للطراز: 16202)، التي تضم حركة المصنع الأوتوماتيكية الجديدة ذات النحافة العالية – كاليبر 7121. تتألف المجموعة من 4 طرازات، بالفولاذ المقاوم للصدأ، ومن البلاتين بالإضافة إلى الذهب الوردي والأصفر عيار 18 قيراط. جُهِّزَت الساعات الـ4 أيضاً بكتلة متأرجحة للتعبئة الأوتوماتيكية مخصصة لهذه الذكرى من خلال النقش 50 سنة - 50 years تتناغم مع لون هيكل الساعة. مع التباينات الراقية، والمواد والألوان وما يعرضه الميناء.

الحركة – كاليبر 7121 المُعاصَرة التي تتخِذُ التاريخَ أساساً

للمرّة الأولى منذ العام 1972، تُرحّبُ ساعة رويال أوك جمبو إكسترا-ثين (فائقة النحافة) بحركة أوتوماتيكية جديدة – كاليبر 7121 تعرض الساعات والدقائق والتاريخ، والتي تُمثل الظهور الأول للرقم المرجعي (16202) لساعة جمبو الجديدة. لقد جاءت هذه الحركة لتحلّ محلّ الحركة – كاليبر 2121 التي تُعتَبَر في وقتها أنحف حركة أوتوماتيكية، ذات كتلة تعبئة أوتوماتيكية (روتور) مركزية مع الإشارة إلى التاريخ (3.05 مم)، وقد تم تقديمها لأول مرّة في ساعة رويال أوك التي تعود إلى العام 1972، وتوقف إنتاجها في نهاية عام 2021. لقد تم تصوُّر وتصميم وإنتاج الحركة الجديدة التي تبلغ سماكتها 3.2 مم خصيصاً من قِبَل المهندسين وصانعي الساعات لدى أوديمار بيغه، وذلك لتتلاءم مع هيكل ساعة جمبو فائق النحافة، حيث تبلغ سماكته 8.1 مم، وذلك دون التغيير في الجمالية والسماكة. علاوةً على ذلك تم تزويد ساق التاج بمصحح سريع للتاريخ.

زوّدَت هذه الحركة بكتلة تعبئة أوتوماتيكية (روتور) معاصرة مُركبّة على مَحامِل كُروية تستخدم عاكسين صُنِعا ضمن الدار لضمان التعبئة أثناء الاهتزاز بالاتجاهين. زوّدَت كذلك عجلة التوازن بِأوزانٍ للتحكم بالقصور الذاتي وقد أُدخِلَت مباشرةً في عجلة التوازن لتجنُّب الاحتكاك غير الضروري. بالإضافة إلى ما سبق، تتضمن الحركة – كاليبر7121 ميكانيكية ضبطٍ للتاريخ فائقة النحافة ومنخفضة الطاقة، حاصلة على براءة اختراع.

مُحافِظةً على تقاليد صناعة الساعات الراقية وتَمَسُّكها بها، تمت أعمال الإنهاء والزخرفة على الحركة – كاليبر 7121، مثل قطاعات جنيف (كوت دو جنيف)، والتزيين الخطي وزخرفة الدوائر المتداخلة والتي يمكن الاستمتاع بمشاهدتها جميعاً من خلال الغطاء الخلفي لهيكل الساعة المصنوع من الكريستال السافيري الشفاف.

كتلة تعبئة أوتوماتيكية (روتور) مُخصصة للذكرى السنوية الـ50

جُهِّزَت ساعة رويال أوك جمبو فائقة النحافة الجديدة أيضاً بكتلة التعبئة الأوتوماتيكية المتأرجحة (روتور) المُخرّمة المصنوعة من الذهب الوردي عيار 22 قيراط، والمُخصصة بشعار الذكرى السنوية الخمسين 50 سنة بالإضافة إلى نقش لتوقيع أوديمار بيغه. من أجل هذه المناسبة فقد تمت مطابقة لون كتلة التعبئة الأوتوماتيكية مع لون هيكل كل ساعة – وهي ممارسة مُكرّسة عادة للساعات المُعقدة. كما هو الحال في هيكل الساعة يظهر عليها أيضاً ذلك التناوُب بين نوعين من الصقل: الخطي غير اللامع، واللامع على الحواف المشطوفة.

سيتم تركيب نفس كتلة التعبئة الأوتوماتيكية هذه في جميع طرازات الذكرى السنوية الـ50 لساعة رويال أوك، طوال عام 2022.

الفولاذ المُقاوِم للصدأ

حافظَت النسخة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ من ساعة جمبو على جماليات ساعة رويال أوك الأصل التي تعود إلى العام 1972، فقد جاءت أعمال الإنهاء والتشطيب على الهيكل والسوار بالصقل الخطي الساتاني والحواف المشطوفة المصقولة صقلاً لامعاً، واكتملَت مع نمط التقطيعات المربعة المميِّز بالقياس الصغير بوتيت تابيسري على الميناء ذي اللون الأزرق السماوي الليلي، Bleu Nuit, Nuage 50 أو (“night blue, cloud 50”).

بالرغم مما سبق، وفي اختلافٍ عن الطراز الأصل، يمنح الغطاء الخلفي لهيكل الساعة المصنوع من الكريستال السافيري الشفاف مشاهدةً للحركة الجديدة فائقة النحافة، ولِوزن التعبئة الأوتوماتيكية المتأرجح (روتور) المخصص للذكرى الخمسينية، والمصنوع من الذهب الوردي عيار 22 قيراط ولكن بلون الروديوم، لِيُحاكي لونَ هيكل وسوار الساعة المصنوعين من الفولاذ.

الذهب الوردي والذهب الأصفر

تتضمن مجموعة جمبو الجديدة طرازين: من الذهب الوردي، ومن الذهب الأصفر، ويزدهي كلاهما بميناءٍ يزدان بنمط التقطيعات المُربّعة المميّز، بالقياس الصغير بوتيت تابيسري بظلال لونيةٍ مُدخنة جديدة. يتباين الطراز المصنوع من الذهب الوردي عيار 18 قيراط مع لمسات اللون الرمادي المُدخّن، بينما تتلألأ بالضياء نسخةُ الذهب الأصفر عيار 18 قيراط بفضل اللمسات اللونية الذهبية الصفراء المُدخنة. تم الحصول على ألوانِ الميناءين بواسطة التغطيس الغلفاني. أما التأثير المُدخن فقد كان نتيجة رشّ رذاذ الورنيش المُلوَّن على محيط الميناء أثناء دورانهِ، وذلك ما يُعزّز التأثير المتماوج المتلألئ، كما تموّجات النسيج، في نمط التقطيعات المربعة تابيسري.

يكتمل مظهرُ الساعتين الجديدتين مع علاماتِ ساعاتٍ ذهبية متطابقة لونياً، وعقارب رويال أوك، مع شعار الأحرف الأولى AP – وكلها تُطابق جماليات ساعة روك الأصل. بالإضافةِ إلى ذلك، يمكن الاستمتاع – من خلال الغطاء الخلفي للهيكل، المصنوع من الكريستال السافيري الشفاف - بمشاهدة وزن التعبئة الأوتوماتيكية المتأرجِح (روتور) المُخصَص لهذه الذكرى والمصنوع من الذهب المطابق لونياً إما الوردي أو الأصفر عيار 22 قيراط.

البلاتين 950

هذه الساعة مُخصصةٌ لمنازل أوديمار بيغه "AP Houses"، وفيها يتباين الهيكل والسوار المصنوعان من البلاتين عيار 950 بتشطيباتهما اليدوية مع الميناء ذي اللون الأخضر المُدخَّن الذي زُيِّنَت قاعدتُه بنمط أشعة الشمس. يتم الحصول على درجة اللون الأخضر الزاهي النابض من خلال إضافة قطراتٍ من اللون الأخضر إلى الورنيش الواقي للميناء. يُبرِزُ التأثير المُدخَّن على محيط الميناء الكثافةَ اللونية، وفي الوقت نفسه يمنحهُ المزيدَ من العمق.

يتخلل الميناء علامات ساعات جمبو التقليدية، والشعار المتمثل في الأحرف الأولى AP عند موقع الساعة السادسة وعقارب رويال أوك التي تتخذ شكل حوض الاستحمام (الباينوار)، وقد صُنِعَت جميعها من الذهب الأبيض، وتَجِدُ صدىً ومحاكاةً لها في وزن التعبئة الأوتوماتيكية المُتأرجِح المُخصص للذكرى الخمسينية والمصنوع من الذهب الوردي عيار 22 قيراط ويتخذ لون الروديوم، كما تُمكِنُ مشاهدته من خلال غطاء الهيكل الخلفي، المصنوع من الكريستال السافيري.مجموعة ساعات أوديمار بيغه - مجموعة ساعات رويال أوك جمبو إكسترا – ثينمجموعة ساعات أوديمار بيغه - مجموعة ساعات رويال أوك جمبو إكسترا – ثينمجموعة ساعات أوديمار بيغه - مجموعة ساعات رويال أوك جمبو إكسترا – ثينمجموعة ساعات أوديمار بيغه - مجموعة ساعات رويال أوك جمبو إكسترا – ثينمجموعة ساعات أوديمار بيغه - مجموعة ساعات رويال أوك جمبو إكسترا – ثينمجموعة ساعات أوديمار بيغه - مجموعة ساعات رويال أوك جمبو إكسترا – ثينمجموعة ساعات أوديمار بيغه - مجموعة ساعات رويال أوك جمبو إكسترا – ثينمجموعة ساعات أوديمار بيغه - مجموعة ساعات رويال أوك جمبو إكسترا – ثينمجموعة ساعات أوديمار بيغه - مجموعة ساعات رويال أوك جمبو إكسترا – ثينمجموعة ساعات أوديمار بيغه - مجموعة ساعات رويال أوك جمبو إكسترا – ثينمجموعة ساعات أوديمار بيغه - مجموعة ساعات رويال أوك جمبو إكسترا – ثينمجموعة ساعات أوديمار بيغه - مجموعة ساعات رويال أوك جمبو إكسترا – ثينمجموعة ساعات أوديمار بيغه - مجموعة ساعات رويال أوك جمبو إكسترا – ثينمجموعة ساعات أوديمار بيغه - مجموعة ساعات رويال أوك جمبو إكسترا – ثينمجموعة ساعات أوديمار بيغه - مجموعة ساعات رويال أوك جمبو إكسترا – ثينمجموعة ساعات أوديمار بيغه - مجموعة ساعات رويال أوك جمبو إكسترا – ثينمجموعة ساعات أوديمار بيغه - مجموعة ساعات رويال أوك جمبو إكسترا – ثينمجموعة ساعات أوديمار بيغه - مجموعة ساعات رويال أوك جمبو إكسترا – ثين

العلامة التجارية
Audemars Piguet
الوكالة
Schneider PR