close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بوشرون تطلق مجموعة المجوهرات الراقية كارت بلانش Carte Blanche

أطلقت بوشرون مجموعة المجوهرات الراقية كارت بلانش Carte Blanche حيث استقت كلير شوان مصدر الإلهام من العمل على الضوء واللون للفنّان أولافور إلياسون والمهندس المعماري لوي باراغان. ولكن هذه المرّة، الأمر ليس متعلّقاً باختيار الظلّ، لأن جميع تلك العناصر ممثّلة في كلّ قطعة من مجموعة المجوهرات الراقية هذه التي تتمحور حول التمثيل الضوئيّ الهولوغرافي للطيف.

بعد استحضار الجمال المتحّرك للسماء، سعت كلير إلى التوغّل بعمق أكبر في موضوع الضوء وقدرته على تغيير محيط المرء. بشكل أكثر تحديداً، تلك اللحظة المعلّقة وغير المتوقّعة، عندما يظهر قوس قزح، فيثير نشوة حلوة مفعمة بالعواطف وذكريات البراءة.

تضمّ المجموعة 9 أطقم، تشمل 25 قطعة فريدة تتعمّق في جذور هذه الظاهرة الحساسة للضوء والأصل اليوناني لكلمة هولوغراف (الطيف) الذي يعني تمثيل كلّ شيء.

Opalescence

في قلب هذا الطقم المكوّن من عقد وقرط واحد، تظهر سمكة البيتا ذات الزعانف الراقية من قلب بحر من العقيق المسحوق. صُنعت السمكة باستخدام تقنية بليك-آ-جور، وتسمح زعانفها الراقية للضوء بالظهور من خلال شفافيتها. تمّ وضع المادة حول جحر العقيق المركزي، والذي يمكن تحويله إلى بروش أو وضعه بدقّة في تجويف الأذن لإنشاء جوهرة غير متماثلة وعصرية للغاية، بما يتماشى مع الحمض النووي لدار بوشرون.

موجة Onde

في هذا الطقم البارز في المجموعة، تمّ تعزيز تألّق الأوبال على كلّ من العقد والقرطين. إنه أشبه بنهر من حجارة الأوبال مع تيار من الماس، يداعب البشرة بأناقة ويلتقط إشراقة الضوء المرتدّ عبر سطح الأمواج الرقيقة.

خدعة بصرية Illusion

الحجارة الـ3 المركزية من الأوبال الأسترالي والأثيوبي تجتذب الانتباه بأحجامها اللافتة (واحد لؤلؤي، والآخر بقطع الإجاص ولون وردي، والثالث بظلال زرقاء وخضراء مكشوفة في كابوشون). تشكّل الخواتم الـ3 تأثيرات بصرية تضاعف حجمها بسبب إطارات خادعة بصرياً. تظهر طبقة ثانية مزيّنة بتدرّج من الأحجار متعدّدة الألوان، مرصّعة في الذهب الأبيض غير المرئي، والذي يتنوّع ويتطوّر بحسب ضوء النهار.

لمعان Chromatique

استكمالاً لخطّ Fleurs Éternelle، يحتفل هذا الطقم بالطبيعة، وهو موضوع عزيز على الدار. هنا أيضاً، اختارت كلير شوان الاحتفال بجمال الطبيعة بواقعية فائقة من خلال مسح كل بتلة من الفاوانيا والبنفسج لإعادة إنشاء خطوطها وأحجامها بأكبر قدر ممكن من الدقة. التفاصيل في هذه القطع شديدة التنوّع وأكثر واقعية حتى مما هي في الطبيعة، مصبوبة من السيراميك الأبيض، بشكل يجعلها أكثر مقاومة وصعوبة في الصنع. محاطةً بمزيج من الجسيمات الدقيقة المعدنية الثمينة التي يتم رشها في درجة حرارة عالية وتثبيتها داخل طبقة، تبدو هذه البتلات وكأنها تنتمي إلى خيال يشبه الحلم حيث تغيير الألوان شبه السريالي، يضفي المزيد من اشتعال الضوء. يتكوّن الطقم الأوّل المزيّن بهذا الطلاء الهولوغرافي من خاتمين وبروش.

قبس الضوء Faisceaux

إذا كان السيراميك هو المادة الرائجة الجديدة، فقد كان على كلير شوان أن تشرك الكريستال الصخري المميّز لدى بوشرون في هذه اللعبة الفنيّة الجديدة. يتّخذ هذا الطقم شخصيته وعمقه من الأسلوب الجديد للعناصر المصنوعة من الكريستال الصخري في السوار العريض والبروش. فقد تمّ أوّلاً تشكيل مقبس Jack من الماس، قبل إحاطته بطبقة شفافة خاصة به على شكل غلالة من الكريستال الصخري. بينما يمكن تطبيق الطلاء بسهولة على سطح ٍمستوٍ، إلا أنه يصعب تطبيقه بالتساوي على جميع جوانب المقبس. يجعل التأثير المزدوج للمادة الحواف الحادة لهذا البروش مشتعلة بالضوء.

هالة Halo

هذا الطقم مفعم بالخفّة لكنه أيضاً حميم في تصميمه ويمتاز بالخطوط الضخمة المفضّلة لدى كلير شوان، من جاذبية الطوق والسوار العريق، وإلى الخواتم المصمّمة لتنزلق بين أصابعك بسهولة فائقة. الكريستال الصخري شفاف تماماً ومغطى بطبقة من الطلاء الطيفيّ لتحقيق تأثير الاهتزازات الناعمة والمريحة لفقّاعة الصابون عديمة الوزن. ينتشر البريق المعزّز بألق الماس فوق السوار على الوجهين وعلى الأساور والطوق والخواتم.

ليزر Laser

احتفالاً بشكل القطرة الزخرفي الذي تشتهر به مجموعة Serpent Bohème ، تمّ تحسين مجموعة الليزر أيضاً باستخدام السيراميك المصبوغ. في حين أن آليات المجوهرات الراقية تتمحور عادةً حول حجر معيّن، هنا تنعكس العملية. كيف يمكن العثور على حجر تتطابق نغماته بشكل أفضل مع هذا التأثير الهولوغرافي؟ تأتي الإجابة في هذا الطقم على شكل مجموعة من حجارة من الزبرجد (الأكوامارين) بقطع الإجاص بلمعان من لون مياه البحيرة ساكنة لتشكّل عقداً، وزوجاً من الأقراط، وخاتماً يبدو أكثر شفافية وإشراقاً من خلال هذا المزيج الدقيق من السيراميك والماس.

مقطع محوري Prisme

بينما يتكوّن السوار من صفوف متعدّدة من الماس المتراصف والكريستال التي تتلاعب بالضوء، فإن الخاتم وزوج الأقراط المتدلية في هذا الطقم تتزيّن بقطع الإجاص الممدود. إنه مظهر خادع يحمل تطوراً خفيّاً يكمن في شقوق طفيفة مرسومة على الصخرة المكنونة خلف الجوهرة لتكرار إشراقها.

هولوغرافيّة Holographique

في إنجاز إبداعي حقيقي يحتفي بسحر المادة، تمّ إنشاء هذه القلادة المكوّنة من شفرات كريستالية رفيعة مصنوعة بدقّة وسط تدفّق ضوء الشمس إلى ورش العمل لإعادة إنتاج تصميم الظلال المسقطة ودراسة هيكلها. تتمثّل النتيجة في خطّ هندسي يسترشد به هذا الضوء، وهو لا يقع فقط في صميم إلهام القطعة، ولكن أيضاً في صميم صنعها. من السوار العريض، وإلى الخاتم بما في ذلك الشكل المضلّع، فإن تألق الماس الذي يزيّن كل حافة من هذا العقد المطلي باللكّ مع الطلاء الهولوغرافي يجعله طقماً فريداً.مجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة مجوهرات كارت بلانش Carte Blancheمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة مجوهرات كارت بلانش Carte Blancheمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة مجوهرات كارت بلانش Carte Blancheمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة مجوهرات كارت بلانش Carte Blancheمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة مجوهرات كارت بلانش Carte Blancheمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة مجوهرات كارت بلانش Carte Blancheمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة مجوهرات كارت بلانش Carte Blancheمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة مجوهرات كارت بلانش Carte Blancheمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة مجوهرات كارت بلانش Carte Blancheمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة مجوهرات كارت بلانش Carte Blancheمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة مجوهرات كارت بلانش Carte Blancheمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة مجوهرات كارت بلانش Carte Blancheمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة مجوهرات كارت بلانش Carte Blancheمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة مجوهرات كارت بلانش Carte Blancheمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة مجوهرات كارت بلانش Carte Blancheمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة مجوهرات كارت بلانش Carte Blancheمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة مجوهرات كارت بلانش Carte Blancheمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة مجوهرات كارت بلانش Carte Blancheمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة مجوهرات كارت بلانش Carte Blancheمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة مجوهرات كارت بلانش Carte Blancheمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة مجوهرات كارت بلانش Carte Blancheمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة مجوهرات كارت بلانش Carte Blanche

العلامة التجارية
Boucheron
الوكالة
Schneider PR