close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بوشرون تُطلق مجموعة المجوهرات الراقية Contemplation

أطلقت بوشرون مجموعة المجوهرات الراقية Contemplation التي تهدف من خلالها كلير شوان، المديرة الإبداعية لدى دار بوشرون، إلى التقاط الأشياء غير الملموسة من خلال الكشف عن الجمال العابر للعالم الطبيعي.

مجموعة Contemplation التي تتضمّن67 قطعة مجوهرات، تمثّل مجموعة المجوهرات الراقية الأكثر شخصية وحميمية التي صمّمتها كلير شوان حتى الآن. حيث قامت بتفسير رموز بوشرون بنهج غايةً في الإحساس بحيث يبدو وكأن القطع ترتجف مع أدنى نَفَس على البشرة، وشذرات من النجوم تتعلّق بمادة خفيفة كالهواء، أو سحابة من الماس تشكّل دوائر على عقد لا ثقل له.

طقم Goutte De Ciel

ذهب أبيض. كريستال صخري. ماس. مادة غامضة.

على مدى عامين، قامت دار بوشرون بجمع المواد اللازمة، ليس لتشكيل الظلال اللونية غير المتناهية لزرقة السماء وحسب، بل ولتجسيد طبيعتها أيضاً، وذلك الجوهر الذي يكاد يكون غير محسوس. من ثمّ وقع الجواهريّ على مادة خاصة تستخدمها ناسا في الفضاء لجمع الغبار النجميّ. تلك المادة الغامضة، المصنوعة بنسبة 99,9% من الهواء والسيليكا، والتي تختلف ألوانها بحسب الضوء، تأتي مغلّفة بقشرة من الكريستال الصخري المرصّع بالماس. تتدلّى هذه التميمة من عقد ضيّق حول العنق مصنوع أيضاً من الكريستال الصخري المرصّع بالماس. التزاماً منها بتقاليد التحوّل، فإن العقد يمكن أن يتحوّل إلى سوتوار بحيث يتمّ تعليق الحلية المتدلية بحبل من الحرير. يستكمل العقد سوار من الكابوشون بخطوط ذات نقاوة فائقة تدمج القطعة في سماء القرن الحادي والعشرين.

طقم En Passant

ذهب أبيض. ماس. كريستال صخري جليديّ. زبرجد. ياقوت.

تنساب سحابة عبر السماء، ويتطاول شكلها برشاقة أثناء ابتعادها. بغضّ النظر عن التمثيل المجازي، فإن تشكيلات السحاب لدى بوشرون هي رسوم فنيّة ومعاصرة في الأسلوب مثل زوج من الأقراط غير المتناظرة التي تحيط بالأذن، من الأمام والخلف، بهالة من الماس. على الخاتم، يبدو أن السحابات تطفو فوق الأصابع، ما يؤدي إلى تناثر الماس. في هذه الأثناء، تتلاعب القلادة بمواد متناقضة، مع سلسلة من الكريستال البلوري الصخري المتجمّد الذي ترتكز إليه سحابتان، بشكليهما المتطاولين بشكل أنيق بتأثير حجارة الماس التي تتدرّج في الحجم لتصغر شيئاً فشيئاً عند الأطراف.

طقم Miroirs Infinis

ذهب أبيض. ماس. كريستال صخري. جاد أبيض.

قلادة بخرزات ذهبية مرصّعة بالماس تتدلّى منها حلية من الكريستال الصخري من قطع الزمرّد تذكّر بالخطوط الخارجية لشكل ساحة فاندوم. تتقاطع الغيوم داخل البلورة في إيحاء ثلاثي الأبعاد تم إنجازه بواسطة تقنية النقش بالليزر. في وسط هذه المساحة البلورية، تتربّع ماسة من قطع الزمرد. تمّ تعزيز هذه القطعة بشرّابة على طراز فن الآرت ديكو مرصّعة بالماس من قطع الباغيت، ومعها سوار غير متناظر، نصفه من الكريستال الصخري، ونصفه الآخر من الماس، في حين تكمل 3 خواتم أحادية اللون المجموعة التي تحمل عنوان Miroirs Infinis، رصّع بعضها بالماس شديد النقاوة من قطع الإجاص أو قطع الزمرّد بوزن يفوق 5 قراريط، على قوام من اليشم الأبيض.

طقم Fenêtre Sur Ciel

ذهب أبيض. تايتانيوم. أمّ اللؤلؤ. ماس. تانزانيت. مينا. زبرجد. كريستال صخري.

هذا العقد الذي يحمل اسم نافذة إلى السماء هو تحية لتحفة الفنان جيمس توريل أوبن سكاي في ناوشيما، تمّت صياغته من شبكة من التايتانيوم على شكل نسيج متدفّق يشكّل مستطيلاً عند ارتدائه. على السطح، رسمت كلير شوان سماء عاصفة بواسطة أمّ اللؤلؤ مع غيوم من الماس والمينا المرسوم برشّ الألوان الهوائي. هذا المشهد السماوي يزداد نوراً بحجر من التنزانيت بوزن 35 قيراطاً يتوهّج بلون أزرق عميق. في السياق ذاته، يتكامل العقد مع خاتم بقاعدة من المينا الأبيض مرصّع بحجر من التنزانيت بوزن 8.52 قيراطاً محاط بالماس المنثور (بافيه).

طقم Bleu Infini

ذهب أبيض. زبرجد. ماس. أمّ اللؤلؤ.

هذه القطعة مستوحاة من مراقبة قطرة المطر التي تزداد تطاولاً تدريجاً حتى تختفي، حيث تمّ تصميم هذه الأقراط المتدلّية من حجرين من الزبرجد، كلّ منهما يزن قرابة 70 قيراطاً تمّ تشكيلهما من قطع الكمثري ما يجعلهما غاية في الندرة، وهما معلّقان من قرطين من الذهب الأبيض المرصّع بالماس. في الوقت ذاته، تمّ ترصيع خاتم Bleu Infini بحجر كابوشون من الزبرجد يبلغ وزنه قرابة 32 قيراطاً يمتد فوق إصبعين مدعوماً بحامل مرصّع بالماس.

عقد Goutte De Silence

ذهب أبيض. ماس. أمّ اللؤلؤ.

مع Goutte de Silence تعيد دار بوشرون ترجمة أيقونتها الشهيرة Serpent Bohème على شكل عقد من الذهب الأبيض، وأم اللؤلؤ، والماس، ويمكن ارتداؤه بـ3 أساليب: إما بشكل سوتوار، أو عقد بلفّتين، أو عقد قصير. تمّ رفع تقاليد تعدّدية استخدام القطعة على طريقة بوشرون إلى آفاق جديدة مع أقراط الأذنين التي تمنح 6 إطلالات مختلفة، كما يمكن استكمالها بخاتم.

خاتم وسوار Ciel De Jour

ذهب أبيض. ماس. كريستال صخري.

في استعادة لشكل قارورة أوّل عطر من بوشرون، تمثّل هاتان القطعتان ترجمتين مختلفتين لشكل الكابوشون. تمّ نحت الخطوط الانسيابية لسوار وخاتم Ciel De Jour من الكريستال الصخري بحيث أنه عند النظر إلى الجهة الأمامية تظهر طبقة من الماس اللامع. من الجهة الجانبية، يختفي الماس مثل السحر.

سوار وأقراط Murmure D’étoiles

ذهب أبيض. ماس. زجاج أفانتورين. تنزانيت.

يلقي سوار Murmure d’Étoiles الضوء على حجر تنزانيت مذهل بوزن يفوق 150 قيراطاً يذكّر بسماء صيفية تتناثر فيها النجوم ويتربّع فوق قاعدة من زجاج أفانتورين. يتكامل السوار بخاتم مرصّع بحجر تنزانيت بوزن 52 قيراطاً وقرطين يتدلّى منهما حجرا تنزانيت بشكل دمعتين كلّ منهما بوزن 40 قيراطاً.

طقم Avant Le Frisson

ذهب أبيض. تايتانيوم. ماس.

لنقل الخفّة غير المتناهية التي تتّصف بها زهرة الهندباء، أتقنت دار بوشرون تقنية جديدة لمحاكاة ارتعاش العناصر الدقيقة باستخدام خيوط من التيتانيوم لا تزيد سماكتها على سماكة الشعرة الواحدة، ما يشكّل تأثير الحركة الطبيعية.

في هذه الترجمة الرمزية لزهرة الهندباء، تتحرّك برشاقة حول العنق والمعصم، حيث ترتجف بذورها المصنوعة من الماس مع أدنى حركة. ينقسم قرطا الأذنين غير المتوازيين إلى قرص زهرة الهندباء التي تتشتّت بذورها وتزيّن ورقتها الأذن. كذلك يمكن وضع الخاتم، الذي يمتاز بحجمه مع أو بدون الأوراق المرصّعة بالماس.

بشكل أكثر تجريداً، تزداد زهرة الهندباء بحدّ ذاتها ترفاً في العقد، حيث يتوّج كلّ خيط من التيتانيوم بقطرة من الماس وكذلك الأمر بالنسبة إلى تاج الذهب والماس.

طقم Au Gré Du Vent

ذهب أبيض. ماس. لؤلؤ.

أعشاب تموج في مهبّ الريح ... بالنسبة إلى المجموعة التي تحمل اسم Au Gré du Vent، استمدّت دار بوشرون الإلهام من أرشيفها، وتحديداً عقد علامة الاستفهام الذي ابتكره فريدريك بوشرون عام 1879 المرصّع بلآلئ أكويا والماس المتراقص. بينما تشكّل الأقراط مجموعتين بخفّة الهواء من اللؤلؤ والماس.

يستحضر البروش والقلادة القصيرة ورقة كبيرة تحاكي تأثير الدقّة والخّفة باستخدام اللآلئ الصغيرة والماس ذي القطع المستدير المثبت على خيوط في منتهى النعومة. أما بالنسبة إلى الخاتم والأقراط فتختفي القاعدة خلف مجموعة من اللآلئ والماس تبدو وكأنها مبعثرة بفعل الرياح.

عقد Caresse De Plume

ذهب أبيض. ماس. أمّ اللؤلؤ. لآلئ مستزرعة.

في هذه القطعة تتجسّد في أمّ اللؤلؤ نعومة الريشة التي ترفرف في الضوء، حيث تمّ نحتها بدقّة لصنع التشذيبات الناعمة، فتشكّلت قلادة هي عبارة عن دائرة من الريش المتقزّح المحدّدة مفاصله بالماس.

يستكمل العقد سوار، بينما الخاتم المصنوع أيضاً من أمّ اللؤلؤ، يحاكي شكل ريشة استقرّت فوق اليد بهدوء. أما الأقراط فتنير الوجه بضوئها النقي، بينما يشبه البروش المشغول بأمّ اللؤلؤ المحفور بدقّة رحلة الريشة المتصاعدة في الهواء.

عقد من اللؤلؤ يحمل ميدالية تمثّل 3 ريشات وينتهي بشرّابة، وهو شكل مميّز من دار بوشرون.

طقم Perles De Plume

ذهب أبيض. لآلئ مستزرعة. ماس.

إن قلادة علامة الاستفهام التي ابتكرها فريدريك بوشرون والمتألٌّقة بالعديد من اللآلئ، فازت بجائزة في المعرض العالمي الذي شهدته باريس عام 1889، وهي تكتسب الآن بعداً جديداً أنثوي ومعاصر في آن. لقد تمّت ترجمة ريشة الطاووس هنا بحجم كبير جداً، وهي مرصّعة بأكثر من 100 قيراط من لآلئ أكويا مع حجارة الماس بالقطع المستدير والباغيت. يستكمل هذا العقد خاتم مرصّع بلؤلؤة كبيرة من بحر الجنوب على قاعدة من لآلئ أكويا والماس.

طقم Plume De Jour

ذهب أبيض. ماس. أمّ اللؤلؤ.

مع هذا الطقم الذي يتكوّن من قلادة غير متناظرة وأقراط متدلّية، اتّجهت دار المجوهرات نحو تجسيد واقعيّ لخيوط الريشتين المنحوتتين من أم اللؤلؤ والمرصّعتين بخطوط دقيقة أو هالات صغيرة من الماس، ما يشكّل لعبة ضوئية تنير البشرة وتتألٌّق فوقها.

طقم Battement D’ailes

ذهب أبيض. ماس. أمّ اللؤلؤ.

طقم Battement d’Ailes المستوحى من تاج يعود إلى عام 1906، يجمع بين تألّق الماس وانعكاسات أم اللؤلؤ. يظهر على القلادة المفتوحة في الوسط جناحان مرصّعان بالماس، يستقرّان على صفّين من الريش منحوتين من أم اللؤلؤ المزخرفة، وكأنهما على وشك الطيران. تمّ صنع الأقراط غير المتناظرة من نفس العناصر الثمينة، في حين أن الخاتم الذي تتوسّط جناحيه ماسة من قطع الإجاص بوزن 2 قيراط تقريباً، ويحاكي تصميم التاج الأساسي.

عقد Ailes Du Vent

ذهب أبيض. لآلئ مستزرعة. ماس.

التقطي رحلة طير السنونو. هذا الطائر الرشيق، الذي يبدو بتحليقه وحركاته الانسيابية وكأنه يحمل دعوة إلى التأمّل، وهو ينتمي إلى مجموعة الحيوانات التي خلّدتها دار المجوهرات بوشرون. استوحي موضوع أجنحة الريح Ailes du Vent من حلية لتزيين الشعر من العام 1895، ليصبح السنونو اليوم الشكل الرئيسي في هذا العقد المرصّع باللؤلؤ والماس والذي يمكن ارتداؤه إما بلفّتين أو بشكل عقد ضيّق سوتوار. بينما يمكن أن يتحوّل الطير المرصّع بالماس إلى بروش.

مشبك Papillon

ذهب أبيض. كريستال صخري. ماس.

فراشة استقرّت على كتف. هذه الحلية تجسّد تلك اللحظة الطبيعية العابرة في تصميم فراشة مصنوعة من الكريستال الصخري ومرصّعة بالماس. النظام المغناطيسي المبتكر الذي زوّدت به الحِلية يجعلها قابلة للارتداء بأكثر من أسلوب.

طقم Flèche Du Temps

ذهب أبيض. ماس. أمّ اللؤلؤ.

يبدو أن موضوع Flèche du Temps قد حلّق عبر الزمن، حيث تعود الرسوم الأولى لهذه الزخارف إلى أرشيفات بوشرون التي يعود تاريخها إلى عام 1873. تنعكس حداثة الخطوط في التصميم الحالي في أسلوب ارتداء الحلية بأسلوب معاصر. في الواقع، يمكن لهذا الطقم من مجموعة المجوهرات الراقية أن يتناسب مع الحياة اليومية بكلّ سهولة من خلال عقد السهم الذهبي المرصّع بالماس وسواره المناسب. أو القرط المصاغ من الذهب المرصّع بالماس والسهم الذي يرتفع إلى أعلى عبر الأذن. وأخيراً وليس آخراً، يصيب البروش الكبير الهدف لتألّق أكيد.

طقم Murmuration

ذهب أبيض. كريستال صخري. ماس.

اسم هذا الطقم مستعار من سرب هائل من الطيور التي تدور في السماء. خلّدت دار بوشرون هذا المنظر المهيب بنقشه بالليزر داخل الكريستال الصخري لهذا العقد الضيّق الذي يمتاز بفتحة غير مرئية. تحلٌّق الطيور إلى الأبد داخل الكريستال، وتطير برشاقة بين 5 صفوف من الماس. كما يمكن استعادة المشهد من خلال خاتم وسوار من الماس والكريستال الصخري، في حين أن القرطين الطويلين غير المتناظرين والمصاغين من الذهب والماس يجعلان تغريد الطيور أقرب إلى الأذن.

عقد Nuage En Apesanteur

ذهب أبيض. تايتانيوم. خرز زجاجي.

استشارت دار بوشرون مبرمجاً ابتكر خوارزمية لإضفاء الحيوية على هذا التصميم. تطلّب الأمر عامين لتطوير المواد الخاصة بهذا العقد غير المسبوق، والذي يتكوّن من 7000 خيط تيتانيوم مرصّعة بأكثر من 5000 ماسة و 2000 خرزة زجاجية تحاكي قطرات الماء. أما النتيجة فتجسّدت في تصميم خفيف للغاية، حيث أنه مع كل حركة للعنق، تتحرّك تلك الغيمة وتبدو فعلاً منعدمة الوزن.

ساعة Épures Tourbillon

ساعتان صنعت من كلّ منهما قطعة واحدة

في ساعة Épure Miroirs Infinis حفرت بوشرون بالليزر فوق الميناء المصنوع من أمّ اللؤلؤ الرمادي صورة ثلاثية الأبعاد للسحب التي يضيئها ترصيع بالماس. عند إشارة الساعة السابعة، يكشف التوربيون الطائر المصمّم من قبل يوليسي ناردين، سيد التعقيدات العالية في صناعة الساعات، عن حركته المتواصلة والآسرة.

بدورها تمتاز ساعة Epure avant le Frisson بميناء مزيّن ببذور زهرة الهندباء البيضاء ثلاثية الأبعاد وتاج مرصّع بالماس، بالإضافة إلى توربيون طائر يبدو وكأنه يطفو في الهواء إلى ما لا نهاية.

مجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة المجوهرات الراقية Contemplationمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة المجوهرات الراقية Contemplationمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة المجوهرات الراقية Contemplationمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة المجوهرات الراقية Contemplationمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة المجوهرات الراقية Contemplationمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة المجوهرات الراقية Contemplationمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة المجوهرات الراقية Contemplationمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة المجوهرات الراقية Contemplationمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة المجوهرات الراقية Contemplationمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة المجوهرات الراقية Contemplationمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة المجوهرات الراقية Contemplationمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة المجوهرات الراقية Contemplationمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة المجوهرات الراقية Contemplationمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة المجوهرات الراقية Contemplationمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة المجوهرات الراقية Contemplationمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة المجوهرات الراقية Contemplationمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة المجوهرات الراقية Contemplationمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة المجوهرات الراقية Contemplation

العلامة التجارية
Boucheron
الوكالة
Schneider PR