close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بوشرون تُطلق مجموعة مجوهرات A History of Style, Art Deco

أطلقت بوشرون مجموعة مجوهرات A History of Style, Art Deco التي تستمدّ الإلهام من أرشيف الدار وتعيد إحياءها من خلال الموهبة الإبداعية التي تتحلّى بها كلير شوان. تتضمّن هذه المجموعات تصاميم خالدة، تحمل توقيعها الخاص في أناقتها.

هذا العام، توغّلت المديرة الإبداعية كلير شوان في أرشيفات حقبة آرت ديكو الوفيرة لدى ميزون بوشرون واستخلصت منها الروح، الخطّ والبساطة الأصيلة في حين كانت الفتاة الباريسية تؤكّد على أنوثتها من خلال ارتداء الملابس الرجالية، خط العنق العميق، السراويل عالية الخصر، القلائد الطويلة والشعر القصير. كان ذلك وقت البذخ، حيث كان الأسلوب هو سيّد التعبير.

كصدى مثالي للنساء والرجال المعاصرين، اختارت كلير شوان إلقاء الضوء على روح الأزياء الراقية والتناقضات السائدة في العشرينيات من القرن الماضي، مع التركيز على المؤنث والمذكر، فخامة الخطوط النقية، والتباين بين الأسود والأبيض الذي يعزّز لمسة اللون. نتجت عن تلك الدراسة مجموعة من مجوهرات بوشرون الراقية التي تختصر خبرات الدار من خلال قلادات بطابع آرت ديكو والأساور ذات الشريط المعقود، في قطع معاصرة تماماً يمكن وضعها بأساليب مختلفة.

Cravate Émeraude

قطعة من المجوهرات على شكل ربطة العنق تردّد أصداء الأزياء الراقية لتلك السنوات المزخرفة، عندما كانت النساء يبرزن أسلوبهنّ من خلال التفاصيل المستمدّة من الأزياء الرجالية. هذا العقد المصنوع من الذهب الأبيض ناعم ورقيق مثل ربطة العنق الحريرية، عليه بروش قابل للفصل، يرسم عليه العقيق واللكّ الأسود زخارف خفية تُبرز تألّق الزمردة التي يبلغ وزنها 8.02 قيراط. يتم تعزيز التباين بين المواد والألوان من خلال الأساليب العديدة التي يمكن من خلالها ارتداء هذه الجوهرة: ربطة عنق، أو عقد، أو قلادة، أو حتى بعد فصل قلبها الزمردي، أو كجوهرة طوق، أو بروش على بدلة.

عقد من الذهب الأبيض والبلاتين مرّصع بحجر زمرّد زامبي بقطع الزمردّ بوزن 8.02 قيراط، مرصّع بالماس والعقيق، مع اللكّ الأسود. يمكن ارتداؤه بأساليب متعدّدة.

Ruban Diamants

هذا الشريط المصنوع من الذهب الأبيض والمرصّع بالماس من القطع المستدير وقطع الباغيت هو الأكسسوار المثالي للجنسين، فهذه القطعة المزخرفة بنمط شيفرون الخاص، وهو رمز من حقبة آرت ديكو، يمكن أن تكون حزاماً يرتديه الرجل على بدلة توكسيدو، تماماً كما يمكن أن يكون عصابة رأس أو قلادة تلبسها امرأة، أو حتى سوارين. خيارات ارتداء هذه القطعة المجوهرة متنوّعة ومعاصرة وتطلق للخيال العنان.

عصبة للرأس من الذهب الأبيض والماس. يمكن ارتداؤها بأكثر من أسلوب.

Nœud Diamants

إذا كانت ربطة العنق بشكل شريط معقود استخدمت بشكل أساسي في الزخرفة الباروكية في تاريخ المجوهرات الراقية، فهذا الشريط المعقود نقيّ في خطوطه، ومعزّز بالتباين بين الأسود والأبيض. حوّله إبداع كلير شوان إلى بروش من الذهب الأبيض واللكّ الأسود المرصّع بالماس، يمكن وضعه على فستان أسود أو تثبيه زينةً في الشعر. يمكن أيضاً استعمال البروش لتزيين بدلة رجالية الطابع. وفاء لتقاليد بوشرون في تعدّدية استخدامات القطعة، فإن هذه القطعة يمكن أن تتحوّل إلى سوليتير بوزن 1,50 قيراط بحافة سوداء، أو خاتماً من فئة الكوتور بشكل شريط معقود.

بروش من الذهب الأبيض مرصّع بالماس، مطليّ باللكّ الأسود. قطعة يمكن ارتداؤها بأسليب متعدّدة.

خاتم من الذهب الأبيض، مرصّع بماسة بقطع زمرد بوزن 1.50 قيراط ودرجة وضوح E VVS1، يمكن ارتداؤه باساليب متعدّدة.

Liseré Diamants

تعبّر هذه الحافة السوداء عن كلّ القوّة الكامنة في الخطّ الأسود البسيط: فهي تحتاج فقط إلى حدود قطرة ماس بقطع الإجاص وبوزن 5.27 قيراط لتكوين قطعة حديثة بامتياز. تماماً كما الضفيرة يمكن أن تبرز جمال الثوب، هذه القطعة هي بمثابة توقيع بوشرون على المجوهرات الراقية الكلاسيكية.

قرطان متدلّيان مرصّعان بماستين من قطع الإجاص ودرجة وضوح D IF بوزن 3.01 قيراط و3.02 قيراط، من الذهب الأبيض واللك الأسود والماس.

خاتم مرصّع بماسة من قطع الإجاص بدرجة وضوح E VVS2 ووزن 5.27 قيراط ، من الذهب الأبيض واللك الأسود والماس.

Plastron Émeraudes

هذه القطعة مستوحاة من العقود التي ابتكرها بوشرون لمهراجا باتيالا، يرصّعها 220 حجر زمرّد بوزن إجمالي 1071.97 قيراط. هذه القلادة تستعير ثراءها من ذلك الوقت عندما كان الرجال يرتدون المجوهرات الراقية للدلالة على الرفعة والمجد. إنها قوّة خالصة مرتبطة بنعومة الزمرّد التي تقدّمها كلير شوان للنساء. تماشياً مع تقليد الاستعمالات المتعدّدة للقطعة لدى بوشيرون، يمكن أن يتحوّل هذا العقد إلى قلادة وسوار، ويتوفّر تصميمه بشكل خاتم هندسيّ الخطوط وزوجين مختلفين من الأقراط.

عقد من الذهب الأبيض والبلاتين واللكّ الأسود، يرصّعه 220 حجر زمرّد بوزن إجمالي 1071.97 بالإضافة إلى ترصيع بالماس والعقيق. عقد يمكن ارتداؤه بأساليب متعدّدة.

قرطان متدليّان من الذهب الأبيض والبلاتين والماس والعقيق، ترصّعهما 6 حجارة من زمرّد زامبيا بوزن إجمالي 27.42 قيراطاً.

قرطان متدليّان من الذهب الأبيض والبلاتين والماس والعقيق، يرصّعهما 12 حجراً من زمرّد زامبيا بوزن إجمالي 67.30 قيراطاً.

خاتم من البلاتين واللكّ الأسود مرصّع بالزمرّد والماس والعقيق.

Bouton Émeraude

خاتم من الذهب الأبيض والبلاتين مرصّع بالماس وبحجر من زمرّد موزو بقطع الوسادة وبوزن 7.43 قيراط، يبدو أشبه بزرّ على الإصبع. خاتم يمتاز بنعومة انحناءاته ونقاء الخطوط والألوان السوداء والبيضاء والخضراء المفضّلة لدى كلير شوان.

خاتم من الذهب الأبيض والبلاتين والماس واللكّ الأسود، مرصّع بحجر زمرّد كولومبي (موزو) بوزن 7.43 قيراط.

Chevron Émeraude

عقد مرن للغاية يتّبع حركة صاحبته، مثل قماش الثوب الذي ينسدل فوق الجسم ويتقولب بخطوطه. تستعيد كلير شوان في هذه القطعة نمط شيفرون الذي ظهر في الكثير من تصاميم بوشرون في عشرينيات القرن الماضي، من خلال سلسلة ناعمة من الذهب الأبيض مرصّعة بالماس تتدلّى منها زمرّدة بوزن 61.35 قيراطاً. تكمن جرأة هذه القطعة في تحوّل مشبكها إلى قطعة تزيينية، كونها جوهرة بحدّ ذاتها وربطة قابلة للانزلاق تسمح بضبط السلسلة بحسب الطول المثالي.

قلادة من الذهب الأبيض مرصّعة بالماس بحجر من زمرّد زامبيا بوزن 61.35 قيراطاً.

Col Émeraudes

بتصميمها النقيّ، تتّبع هذه القلادة خطّ الياقة على شكل V لتجسّد الحداثة الخالدة لحقبة آرت ديكو وتوقيع بوشرون المميّز. تصميمها الجذري يضع 28 زمرّدة بوزن إجمالي 24.59 قيراطاً في ترصيع أفقيّ. الحجارة المنحوتة بقطع الزمرّد، المنقوشة بالكريستال والمحفوفة بالعقيق، تستعير شكل ساحة فاندوم، وتبرزالأناقة اللونية التي أرادت كلير شوان أن تمنحها لهذه المجموعة في ألوان الأخضر الداكن والأبيض اللامع والأسود الهندسي. يتردّد الخط نفسه في خاتم وزوج من الأقراط ذات البكلة الخلفية، والأقراط المنحوتة بشكل حجارة الرصف الباريسية.

عقد من الذهب الأبيض، البلاتين، الماس، العقيق والكريستال الصخري، يرصّعه أيضاً 28 حجر زمرّد كولومبي بقطع الزمرد بوزن إجمالي 24.59 قيراطاً.

قرطان متدلّيان من الذهب الأبيض، اللك الأسود، الماس، العقيق والكريستال الصخري، ترصّعهما 6 أحجار زمرد كولومبية بقطع الزمرّد بوزن إجمالي يبلغ 5.07 قيراطاً.

قرطان متدلّيان من الذهب الأبيض، اللك الأسود، الماس، العقيق والكريستال الصخري، ترصّعهما قطعتان من الزمرّد الكولومبي بوزن إجمالي يبلغ 2.20 قيراطاً.

خاتم من الذهب الأبيض، البلاتين، الماس، العقيق والكريستال الصخري مرصّع بحجر زمرّد كولومبي بقطع الزمرّد بوزن 1.61 قيراط.

Chevalière Émeraude

يجمع هذا الخاتم بين الشكل الهندسي الذي تمتاز به ساحة فاندوم ودقّة أرضها المرصوفة بالحجارة البارزة. بطل هذه القطعة حجر زمرّد موزو بوزن 4.43 قيراط يبرز وسط ماسات من قطع الباغيت والقطع المستدير تحدّها حافة سوداء، وهو مرصّع بتركيب من الكريستال الصخري.

خاتم من الذهب الأبيض والبلاتين والكريستال الصخري، مرصّع بحجر زمرّد كولومبي (موزو) بقطع الزمرّد ووزن 4.43 قيراط .

LaVallière Diamants

قلادة مثل ربطة عنق، بخطوط نقيّة وفاخرة تملي أسلوباً مثل تفاصيل الموضة التي من شأنها أن تملي إطلالة كاملة. هذه القطعة المصنوعة من الذهب الأبيض والمرصّعة بالماس والعقيق واللك الأسود تستعيد تاريخ النساء في العشرينيات حين كنّ يستعرن عناصر من الموضة الرجالية لفرض أنوثة جديدة. هنا ربطة عنق، مصوّرة في حركة مجمّدة، كعقد مبطّن بالماس ومزخرف بـ3 ضفائر من حلقات كبيرة من اللكّ الأسود. تتيح كلير شوان التلاعب بهذه القطعة التي يمكن ارتداؤها بـ3 طرق مختلفة، من قبل النساء أو الرجال، مع أو بدون قطعة ربطة العنق، كعقد، أو قلادة، أو دبوس ياقة مصحوب بأقراط متطابقة من العقيق، والماس، واللكّ الأسود على خاتم من الذهب الأبيض.

عقد من الذهب الأبيض مرصّع بالماس والعقيق، مع اللكّ الأسود. قطعة يمكن ارتداؤها بأساليب متعدّدة.

قرطان متدليّان مرصّعان بالماس والعقيق، من الذهب الأبيض واللكّ الأسود.

خاتم من الذهب الأبيض، الماس، العقيق واللكّ الأسود مرصّع بماسة من القطع المستدير بوزن 0.60 قيراط ودرجة وضوح D VVS2.

مجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة مجوهرات A History of Style, Art Decoمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة مجوهرات A History of Style, Art Decoمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة مجوهرات A History of Style, Art Decoمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة مجوهرات A History of Style, Art Decoمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة مجوهرات A History of Style, Art Decoمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة مجوهرات A History of Style, Art Decoمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة مجوهرات A History of Style, Art Decoمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة مجوهرات A History of Style, Art Decoمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة مجوهرات A History of Style, Art Decoمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة مجوهرات A History of Style, Art Decoمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة مجوهرات A History of Style, Art Decoمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة مجوهرات A History of Style, Art Decoمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة مجوهرات A History of Style, Art Decoمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة مجوهرات A History of Style, Art Decoمجموعة مجوهرات بوشرون - مجموعة مجوهرات A History of Style, Art Deco

العلامة التجارية
Boucheron
الوكالة
Schneider PR