تحت إشراف كلير شوازن، أضيفت 8 تصاميم جديدة خاصة بعقد علامة الاستفهام إلى مجموعة المجوهرات الراقية بتوقيع بوشرون في يناير 2020. 

يجمع العقد الأصلي بين البساطة والرفاهية: فمن بساطة الخطوط النظيفة للجزء الدائري الذي يلتفّ حول العنق، وإلى فخامة الزخرفة الرئيسية الي تتشكّل من زهور اللوتس، عناقيد العنب، بتلات الأقحوان، وحتى الثعبان.

الزخارف الطبيعية المدروسة بعناية والأشكال الحقيقية التي تحاكي الواقع والمرونة المطلوبة، كلّها عناصر لها صدى في عقد ريشة الطاووس (بلوم دي بون) Plume de Paon المصنوع من الذهب الورديّ المرصّع بالماس من قَطع الباغيت، والماس بالقطعّ المثلّث والبرّاق. أرادت المديرة الإبداعية أن تستعيد ضبط الإعدادات وطرق صياغة المعادن الثمينة المستخدمة في أواخر القرن الـ19 بأكبر قدر من الأمانة، كما أرادت الاحتفاظ بالحجم الكبير الذي يميّز العقد.

ثمّة إصدارات مختلفة من عقد ريشة الطاووس (بلوم دون بون) Plume de Paon – منها التصميم حيث يمكن تحويل الريشة إلى بروش عند الرغبة – وكلّها تبرز عناصر مختلفة من الفخامة والجماليات الرقيقة مثل تألّق اللؤلؤ أو أنوثة الذهب الوردي أو توهّج المورغانيت الناعم الشبيه بالقمر أو المظهر المخمليّ لحجر السافير البورمي البيضاوي بوزن 10.98 قيراط.

أما عقد ليار دو باريس (اللبلاب الباريسيّ) The Lierre de Paris، والذي يمتاز بخاصية تحرّك الأوراق المرصّعة بالزمرّد هو عبارة عن استعادة للعقد المصنوع من الذهب الأبيض من مجموعة ناتور تريومفانت  Nature Triomphante من خلال تصميم أخضر تمّ تنفيذه باستخدام أكثر تقنيات الصياغة الجواهرية تعقيداً. من تأثير التموّجات، إلى التصميم الزخرفي، الحجم والأوراق التي تتحرّك بالضغط على مفتاح خفيّ، كلّها تتماشى مع الفكر الابتكاري الذي امتازت به دار بوشرون، ومع أسلوب كلير شوازن الميّال إلى الواقعية في أقصى حالاتها.

كما تبرز شاعرية كلير شوازن من خلال عقد غيمة من الزهور (نواج دو فلور) Nuage de Fleurs المزخرف بزهور الأرطنسية الكوبيّة، وقد تّم مسح كلّ من بتلات الأرطنسية الكوبية لمحاكاة الإحساس الطبيعي المرهف من خلال تألّق أمّ الؤلؤ. 

تتضمّن المجموعة كذلك إصداراً جديداً تماماً من عقد علامة الاستفهام، وهو عقد اللؤلؤ (بيرل) Perles الذي يمتاز بنقاء أشكال الأرابيسك من خلال دمعات مرصّعة بأمّ اللؤلؤ. بينما يحوّل عقد أوراق الأقنثا (فوي داكانت) Feuilles D’Acanthe شكلاً من أشكال الرموز التزيينية إلى لوحة زخرفية تتداخل فيها الأوراق المصنوعة من الذهب الأصفر. هذا الرابط بين النبات والهندسة المعمارية يظهر أيضاً في أقراط الأذنين حيث التصميم يعكس روح الحداثة في هذه المجموعة.

مجموعة مجوهرات بوشرون - عقود علامة الاستفهاممجموعة مجوهرات بوشرون - عقود علامة الاستفهاممجموعة مجوهرات بوشرون - عقود علامة الاستفهاممجموعة مجوهرات بوشرون - عقود علامة الاستفهاممجموعة مجوهرات بوشرون - عقود علامة الاستفهاممجموعة مجوهرات بوشرون - عقود علامة الاستفهاممجموعة مجوهرات بوشرون - عقود علامة الاستفهاممجموعة مجوهرات بوشرون - عقود علامة الاستفهاممجموعة مجوهرات بوشرون - عقود علامة الاستفهاممجموعة مجوهرات بوشرون - عقود علامة الاستفهاممجموعة مجوهرات بوشرون - عقود علامة الاستفهاممجموعة مجوهرات بوشرون - عقود علامة الاستفهاممجموعة مجوهرات بوشرون - عقود علامة الاستفهاممجموعة مجوهرات بوشرون - عقود علامة الاستفهاممجموعة مجوهرات بوشرون - عقود علامة الاستفهام