close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

العلا ترحّب بالزوّار في سابقة أولى من نوعها عالمياً مع رحلة متحف السماء على متن الخطوط السعودية

أعلنت العلا والخطوط السعودية عن رحلة متحف السماء كأول متحف طائر في العالم في تعاون مشترك لتسليط الضوء على أهمية العلا كمتحف حي يمتلك كمية هائلة من المواقع الأثرية التي لم يتم فحص إلا نسبة بسيطة منها إلى الآن.

ستنطلق الرحلة الجوية من الرياض إلى العلا يوم الخميس الموافق 4 نوفمبر 2021. على متن المتحف الطائر، سيتم عرض قطع مختارة طبق للأصل لعدد من القطع الأثرية التي تم اكتشافها في العلا خلال تنقيب علماء الآثار عن بعض أسرار حضارات العلا القديمة.

كما وتستثمر الخطوط السعودية هذه الفرصة لإطلاق قناة جديدة في نظام الترفيه (IFE) أثناء الرحلة اكتشف السعودية، حيث سيتمكّن الضيوف من مشاهدة الفيلم الوثائقي من قناة ديسكفري معماريو شبه الجزيرة العربية القديمة، وهو فيلم وثائقي تم إطلاقه في عام 2021 من إنتاج باودر هاوس، ويكشف عن وضع حجر الأساس الأول للحضارة الإنسانية في العلا.

ستعرض -أثناء الرحلة- عالمة الآثار د. ريبيكا فووت، مدير الآثار وبحوث التراث الثقافي بالهيئة الملكية لمحافظة العلا، مقدمةً حول الفيلم الوثائقي، إلى جانب تقديمها شرحاً حول قطع الآثار الموجودة في المتحف الطائر وسيحظى الضيوف بفرصة لطرح أسئلتهم مباشرة معها.

تقدّم العلا مجموعة واسعة من الأنشطة سواء على مدار العام أو الموسمية للترحيب بالزوار المحليين والدوليين خلال الأشهر القادمة. على سبيل المثال، سيحظى الضيوف على متن رحلة متحف السماء بفرصة لحجز أول التذاكر لحضور تجربة مساء الحِجر. يدعو هذا الحدث المسائي الجديد في موقع التراث العالمي لليونسكو إلى الاستمتاع بالصمت وتذوّق نكهات العلا مع المرطبات والوجبات الخفيفة المقدّمة في موقع مضاء بالشموع، والاستمتاع أيضاً بالعرض المسرحي الحي الملكة شقيلة، وإنهاء الأمسية بتجربة تأمّل النجوم بين أعمال الأنباط الفنية.

تحت شعار لحظات العلا، انطلقت الفعاليات الموسيقية نهاية شهر أكتوبر بحفل موسيقي للفنانة هبة طوجي في قاعة مرايا، وهو أول حفل غنائي في القاعة العاكسة منذ مارس 2020، بعد توقّف بسبب الجائحة.

سينطلق برنامج جديد يضم 4 مهرجانات مختلفة ابتداءً من 21 ديسمبر 2021، وهي شتاء طنطورة الموسم الثالث، سماء العلا، فنون العلا وفعالية الاسترخاء والاستجمام. بالإضافة لما سبق، سيستمتع الزوّار بتشكيلة منوّعة من تجارب الطعام مثل تذوق الطعام رفيع المستوى في مطعم مرايا سوشل للطاهي العالمي جيسون أثيرتون وعودة مطعم أنابيلز. ستتضمّن فعاليات الفروسية عرض أزياء الخيول وعودة سباق خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمّل، وبولو صحراء العلا.

يمكن للضيوف من جميع أنحاء العالم حجز باقات أسعار خاصة في العلا تشمل الرحلات الجوية والإقامة والأنشطة عبر: www.saudiholidays.comالعلا - الخطوط السعودية - رحلة متحف السماءالعلا - الخطوط السعودية - رحلة متحف السماءالعلا - الخطوط السعودية - رحلة متحف السماءالعلا - الخطوط السعودية - رحلة متحف السماءالعلا - الخطوط السعودية - رحلة متحف السماءالعلا - الخطوط السعودية - رحلة متحف السماءالعلا - الخطوط السعودية - رحلة متحف السماءالعلا - الخطوط السعودية - رحلة متحف السماءالعلا - الخطوط السعودية - رحلة متحف السماء

العلامة التجارية
Alula