close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مغنية الراب السعودية "جارا" تطلق أغنية تدعم فيها تمكين المرأة

إِن قوة صناعة الموسيقى تكمن في قوة رسائلها. نسمع ذلك في أغنية "جارا" الجديدة، "أفا". كلمة "أفا" مستخدمة في الخليج لشعور التعجب أو للتّعبير عن ردّة فعل لأمر غير متوقع. "جارا"، مغَنّية راپ في المملكة العربي السعودية، تخرجت بشهادة في العلوم السياسية وعلم النّفس. فَمِنها كَوّنت فكرة أغنيتها التي تخاطب فيها كلّ من يَشك في قدرات المرأة وإمكانيّاتها.

ضمن فيديو الموسيقي، تمثّل "جارا" مجموعة متعدّدة المواهب من الشخصيات. تتأرجح شخصيّتها بسن ميكانيكيّة للسيارات إلى مؤدّية في مَشهد صحراوي يمثل قوّة الشخصية والمروءة. إنّ التعبير عن هذا الفيديو يلخّص برسالة لها أبعاد منها أن تكون أيّة شيء تريده. تكمل "جارا" فتقول: "نحن وزراء، وقادة، ومعلّمات، وأمهات، وأخوات، وأكثر من ذلك بكثير. ففي عصرنا الحاضر، الكثير من المبادرات تنتهج لدعم النساء السعوديات الطموحات خصوصاً، والعربيات عموماً. تطمح "جارا" أن تظهر قدراتها عبر فنّ الراپ فتعَبِّر من خلال فنها بهدف توسيع الوعي الإجتماعي والثقافي حول دور المرأة ضمن تنوّع المواضيع التي تتعلق بالمرأة بلغة الجيل الصاعد.

من أبرز أعمال "جارا" أغنية العيد الوطني السَّعودي في عام 2020 بعنوان "966" إضافة إلى مشاركتها في "ريمكس" موسيقي تصويري لمسلسل "نتفليكس" التلفزيوني الرائد تحت عنوان "فتيات الرّوابي" .

إنّ أُغنية "أفا" من إنتاج شركة ڤايب ميوزك أريبيا" من تأليف وأداء "جارا"، توزيع موسيقيّ لأيهم حمصي بحيث أن أخرجته "جارا" بالتعاون مع مدير التصوير ريان البشري و شركة دهشة السعودية.


العلامة التجارية
Vibe Music Arabia
الوكالة
Vibe Music Arabia