افتتحت شركة Avaya مكتب تمثيلي لها في مجمع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ITCC) في الرياض، حيث دعت المسؤولين الاقليميين والمحليين، الشركات التقنية المحلية، الأكاديميين وقطاعي العام والخاص، إلى الاستفادة من خدمات المركز.

يعمل هذا المركز على الدمج بين الذكاء الاصطناعي وخدمات العملاء، كما يهدف إلى تقديم حلول ومحتوى محلي يتماشى مع  رؤية المملكة في التحول الرقمي لعام 2030.

يضمّ المركز البنى التحتية المطلوبة لبناء الحلول لمراكز الاتصالات والتي تدمج بين تقنيات الذكاء الاصطناعي، البيومترات وغيرها من التقنيات الجديدة، لملاحقة تسارع وتيرة التحول الرقمي ودمج القدرات التقنية الجديدة لتقديم ما يلائم تطلعات الأعمال، الحكومات والأفراد.

يذكر أن Avaya تمتلك مكاتب في أكثر من 131 دولة حول العالم ويعمل لديها 7000 موظف، كما لديها مراكز بحث وتطوير في قارات العالم، حيث أن تقنياتها تؤثر على مليارات الأفراد حول العالم، بالإضافة إلى أنها تتواجد في السعودية منذ أكثر من عقدين، وذلك من خلال تقنياتها التي تلامس جوانب الحياة اليومية لسكان المملكة.

خلال حفل الافتتاح، قال فادي هاني، نائب رئيس Avaya في الشرق الأوسط، أفريقيا وتركيا: "السعودية تشهد تحولاً مذهلاً، ونحن متفائلون للغاية تجاه آفاق النمو فيها، ومكتبنا في مجمع تقنية المعلومات والاتصالات ليس مكتبنا الأول في المملكة ولن يكون الأخير...".