close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

دار إيلي صعب تطلق عطر Le Parfum Lumière

أطلقت دار إيلي صعب عطر Le Parfum Lumière الذي يختزل روائح الطبيعة عند الفجر، فيما لا يزال الهواء نقياً وتنشر قطرات الندى رائحة الأزهار والثمار: من رائحة المندرين وزهر البرتقال البرّاقة، إلى شذا الياسمين الأبيض وزهر الإيلانع إيلانغ الأصفر.

لكن فرانسیس کورکدجيان لم يكتف برحيق الأزهار، بل ترك بصمته الخاصة لعطر Le Parfum مستخدماً نفحات خشب السرو في هذه التوليفة الحديثة.

النفحات الأساسية

كما في كل السمفونيات، يستهل العطر نفحات ناعمة ومفاجئة، تشمل مزيج زيت المندرين الإيطالي مع لمسة من زيت الإيلانغ إيلانغ من مدغشقر، الذي ينكشف رويداً رويداً، مثل أشعة الشمس فجراً. أما قلب العطر فينبض بباقة من خلاصة الياسمين الهندي ومسك الورد، يلطّفها زهر البرتقال المحبوك في العطر مثل التطريزات الناعمة المغطسة بالذهب السائل. أخيراً، تتشابك نفحات المسك وخشب العنبر والباتشولي الناعمة فتمد العطر بلمسة شرقية لطيفة. النتيجة عطر ناعم ومرهف، ينبض بالأنوثة ورائحة الأزهار ولا يخلو من عنصر المفاجأة الذي يتجلی بنفحات الخشب.

يشمل عطر Le Parfum Lumière توليفة من الزيوت الثمينة. اختار فرانسیس کورکدجيان أجود الزيوت العطرية من كل زهرة أو ثمرة أو نوع خشب، المقطّرة وفقاً لأكثر التقنيات تطوّراً حرصاً على الحفاظ على جودة المواد الخام. لذا جاء بالعطور من الهند وإيطاليا ومدغشقر وجنوب أميركا، في مزيج من الثقافات والمهارات الحرفية.

تضفي خلاصة الفل الهندي لمسة دافئة إلى العطر، فيعبق الهواء بشذا الأزهار البيضاء التي تستحضر إلى البال جنوب أميركا وشمال أفريقيا والشرق الأوسط، أي كل البلدان حيث تُزهر هذه النبتة السخية، فتهدي ملايين الأزهار كل سنة. يشار إلى أن خلاصة الفل تُستخرج بواسطة محلول مائي. أما الإيلانغ إيلانغ، فهي عبارة عن زهرة صغيرة ذات 6 بتلات، لونها أخضر ولا رائحة لها عندما تزهر. لكن بعد مرور أسابيع، وبسحر ساحر، تصفر البتلات وتفوح من الزهرة رائحة ولا أطيب. تُقطف في الصباح الباكر وتُعالج فوراً لاستخراج زيتها العطري الثمين برائحته الاستثنائية.

أما نبتة مسك الروم، فهي موروثة عن القارة الأميركية قبل أن يكتشفها كولومبوس، إذ كانت من الروائح المفضلة لدى ثقافة الأزتيك. تتفتح أزهار هذه النبتة البيضاء بعد مغيب الشمس. تجمع نبتة مسك الروم باقة من الروائح المرهفة والنابضة أنوثة. يُستخرج زيت الباتشولي بواسطة التقطير بالتجزئة من أوراق نبتة الباتشولي (pogostemon patchouly) المجففة، التي تنبت في جنوبي شرقي آسيا. تضمن هذه الطريقة توازن الزيت العطري أكثر من النسخة الشائعة منه، بحيث يتميّز برائحة أقوى وأنعم.

عبوة العطر

يأتي عطر Le Parfum Lumière ضمن عبوة ثمينة، عبارة عن نسخة مطوّرة من العطر الأصلي، تكتسي باللونين العاجي والذهبي اللذين يشتهر بهما إيلي صعب. تحاكي العبوة بتصميمها المصقول الأحجار الكريمة، فهي مذهّبة وفي الوقت نفسه شقافة وبلورية، كتحية لتلاقي فخامة الشرق الأوسط بنقاوة الغرب. یزدان الغطاء بنقشة شعار دار إيلي صعب باللون الذهبي.

يلفّ العبوة من الأمام ملصق أنيق باللون العاجي مع جواف ذهبية، كُتب عليه اسم الدار واسم العطر باللون البني الداكن، وهو اللون الوحيد الذي يزيّن العبوة. تتلاعب العلبة الخارجية بالألوان نفسها، فتكتسي باللون العاجي الذي تشتهر به فساتين إيلي صعب الراقية، وتزدان بشعار الدار باللون الذهبي، وبملصق ذهبي، وبشريط ذهبي يبدو وكأنه يغلّف العبوة، ليحمي محتواها الثمين.

ملهمة العطر

يكتب عطر Le Parfum Lumière سطور فصل جديد في حكاية Le Parfum، عنوانه عصري ومشرق.

بتوليفته الدافئة كأشعة الشمس، يحتفي العطر الجديد مجدداً بالمرأة الودودة والقريبة من القلب. المرأة التي تتألق بعطر Lumière فرحة ومشرقة، لا تفارق البسمة وجهها، تعشق الحياة وتنتظر ما يخبّئه لها المستقبل برحابة صدر.

إن عارضة الأزياء سيندي برونا هي الوجه الإعلاني لهذا العطر. تنعم سيندي الفرنسية، ذات الجذور الكونغولية والإيطالية، بجمال نقي وعالمي، فيه الكثير من الأرستقراطية. تجسّد سيندي أناقة عطر Le Parfum Lumière وإشراقته.

الأحجام

يتوفّر عطر Le Parfum Lumière بـ3 أحجام:

ماء عطر Le Parfum Lumière Elie Saab بسعة 30 مل

ماء عطر Le Parfum Lumière Elie Saab بسعة 50 مل

ماء عطر Le Parfum Lumière Elie Saab بسعة 90 ملمجموعة عطور إيلي صعب - عطر Le Parfum Lumièreمجموعة عطور إيلي صعب - عطر Le Parfum Lumièreمجموعة عطور إيلي صعب - عطر Le Parfum Lumièreمجموعة عطور إيلي صعب - عطر Le Parfum Lumièreمجموعة عطور إيلي صعب - عطر Le Parfum Lumièreمجموعة عطور إيلي صعب - عطر Le Parfum Lumièreمجموعة عطور إيلي صعب - عطر Le Parfum Lumière

العلامة التجارية
Elie Saab
الوكالة
Z7 Communications