close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

دار فابرجيه تُطلق فيلماً يوثّق رحلة البيضة

في شهر يناير، ومع بزوغ فجر عقد جديد، سوف تطلق دار فابرجيه فيلماً يوثّق رحلة البيضة The Journey of an Egg.

شرّعت الدار أبواب مشاغلها التي تستكنّ في قلب الغابة السوداء في ألمانيا، لتُتيح للمشاهدين متابعة تفاصيل تصميم قلادة Palais Tsarskoye Selo Turquoise Locket with Heart Surprise قبل أن تُبصر النور على يد الحرفيّين. تخضع مشاغل فابرجيه لإشراف الدكتور ماركوس مور Marcus Mohr، وهو ينتمي إلى الجيل الرابع من أسرة فيكتور ماير Victor Mayer التي تملك شركة تحمل الاسم نفسه عمرها 130 عاماً، لمع اسمها في مجال فنّ النقش والطلاء.

يوثّق الفيلم مراحل تصميم القلادة، فتبدأ الرحلة في لندن مع المصمّمة Liisa Tallgren في دار فابرجيه، التي تلوّن القطعة بنعومة بألوان مائية، قبل إرسالها إلى الحرفيّين في مدينة بفورتسهايم الألمانية.

يُسكب الذهب يدوياً إلى قوالب مصمّمة خصيصاً للدار من السيليكون، قبل بردِه وصقله برِفق. بعدها، تتجلّى نقشة الخطوط المتداخلة guilloche وذلك باستخدام تقنيّة النقش بواسطة محرّك المعروفة بـengine turning، التي تعود إلى القرن الـ18 ولا تزال تُشكّل جزءاً لا يتجزّأ من ابتكارات فابرجيه منذ أن أبصرت النور.

عندها يسطع فنّ الطلاء الذي اقترن باسم فابرجيه. اعتُبر مؤسّس الدار بيتر كارل فابرجيه عبقرياً في استخدام هذه التقنيّة القديمة، إذ اخترع أكثر من 145 لوناً جديداً وفرض نفسه كريادي في هذا المجال. يُعتبر الطلاء بالمينا عمليّة يتمّ فيها لصق الزجاج الملوّن بقوام البودرة على سطح قطعة ما على حرارة 900 درجة مئوية. يتطلّب هذا العلم دقّة بالغة، فإذا بقي في الفرن لثوانٍ إضافية فقط، يضطر الحرفي إلى الرجوع إلى نقطة الصفر.

يلوّن الحرفيّون في دار فابرجيه البيضة بالبودرة الفيروزية يدوياً وبتأنٍ، والقلب الذي يستكنّ في داخلها بالبودرة الحمراء. عند التسخين، تذوب البودرة وتنساب على القطعة قبل أن تجمد وتتحوّل إلى سطح لامع. قد يتطلّب الحصول على اللون المطلوب 5 طبقات من الطلاء وإدخال القطعة في الفرن 5 مرّات، وقد تستغرق هذه العمليّة يومَين من العمل لإنتاج قطعة واحدة.

ثمّ يتمّ ترصيع 16 ألماسة برّاقة بدقّة وعناية على البيضة المصمّمة من الذهب عيار 18 قيراط قبل تجميعها وتلميعها. أمّا المحطّة الأخيرة، فهي مراقبة الجودة، حيث يُصار إلى فحص القطعة تحت المجهر حرصاً على عدم وجود أي شائبة، قبل تعليبها بعناية وشحنها إلى مقرّ فابرجيه في لندن لفحصها مرّة أخيرة قبل إرسالها إلى العميل.

يُشار إلى أنّ قلادة Palais Tsarskoye Selo Rose Locket with Heart Surprise متوفّرة باللون الفيروزي أو الوردي، ويمكن شراؤها على موقع Faberge.com ولدى بعض وكلاء البيع المعتمدين.

مجموعة مجوهرات فابرجيه - فيلم رحلة البيضة - The Journey of an Eggمجموعة مجوهرات فابرجيه - فيلم رحلة البيضة - The Journey of an Eggمجموعة مجوهرات فابرجيه - فيلم رحلة البيضة - The Journey of an Eggمجموعة مجوهرات فابرجيه - فيلم رحلة البيضة - The Journey of an Eggمجموعة مجوهرات فابرجيه - فيلم رحلة البيضة - The Journey of an Eggمجموعة مجوهرات فابرجيه - فيلم رحلة البيضة - The Journey of an Egg

العلامة التجارية
Fabergé
الوكالة
Z7 Communications