تدعو Hermès الزوار إلى اكتشاف متجر العطور ولوازم المكياج الجديد في مركز الرياض بارك، أول عنوان لإحدى محلات Hermès في المملكة العربية السعودية. يتمتّع المتجر الذي يقع في الطابق الارضي بواجهة واسعة تكشف عن بيئة مشـرقة وراقية تتيح اكتشـاف أقسـام Hermès للعطور والتجميل.

يحمل التصميم توقيع وكالة الهندسة RDAI ويعتمد على غنى الثقافة المحلية وجمال المشهد الصحراوي المحيط. تذكّر لمسات هندسية دائرية، مثل العمود المركـزي وخطـوط نختية منقوشـة فـي السـقف والارضيـات بصفـاء الرمزية المتوارثة.

 يأتي المحل مضـاء بمجموعـة مـن الالوان الدافئة المتدرجة مـن الرملي إلـى العسلي والكهرماني والزعفرانـي، ويعـزّزه الطابـع المعدنـي لمـواد طبيعيـة ترسـي المسـاحة. وتقـوم جـدران مـن حجـر الجيـري ترافرتين، والتي يتدرّج تأثيرهـا النهائي من المقصـوص يدوياً إلى لمسة نهائية متانقة إشــارةً إلــى الكنوز المنقوشة والتشكيلات الصخرية الطبيعية في صحراء العلا التاريخية، بتأطير المتجر، فيما تبقى أرضيات تيـرازو وتواقيـع Hermès الهندسية ميـزةً فريـدة.

لتعزيز الشعور بالرحابة، تأتي الواجهة مفتوحة من دون أبواب بحيث تكون مجموعة لافتة مـن مجموعـات العطور ولوازم الجمال المعروضة في خزائن ـن الارض إلـى السـقف ومصنوعـة من قشرة خشـب الارز، ظاهرة من كافة الزوايا.

كذلك نجد فـي الداخل نحو اليسار مجموعة Hermessence، رمـز حرية الـدار الابداعيـة. سيشـكّل هـذا المتجر الوحيد في المملكة العربية السـعودية لاطلاق المحـدود الاصـدار لعطر Calligraphy Ébène Agar من مجموعة Hermessence الذي يحمل كلمات الشاعر راشد الخضــر بخط الفنان محمد مندي التميمي.

كما تعرض أيضاً مجموعة عطرية واسعة للرجال والنساء تضـمّ عطور  Hermès’d Terre وHermès’d Twilly، إضافةً إلـى عطور أساسية أخرى من صنع الـدار، مثل مجموعة العطور-الحدائـق، فيما تمتـدّ مسـتحضرات قسـم الجمال المحل ناحية في Hermès Plein Air وLes Mains Hermès وRose Hermès وRouge Hermès مجموعات مـع اليمنى.

من المحورين الرئيسيين للمدخل، يمكن للزوّار رؤية غرفة خاصة لاستشارات تزينها جدران مكسوة بأقمشة لامعة وأرضيات خشبية مما يمنح المحلّ عمقاً إضافياً ويدعو إلى الاستكشاف. تتضمـن قاعـة الجلوس الدافئة أريكات مريحة ومنصات أنيقة مزوّدة بمرايا ممّا يتيح للزوّار التعرف إلـى كامل مجموعة ألـوان ماكياج  Hermès والقيام باكتشاف العطـور بأسلوب خاص وشامل. نجـد أيضاً إلـى الشـمال قبـوة مـع جدران مقوسـة تذكّر بالايقاع الدائري لتصميم المتجر. تحوي هـذه الناحية مسـاحةً مخصّصة للنقـش وتوفّر خدمة مخصصة على مدار السـنة، بالاضافة إلى ركن أمين الصندوق. إنها مـزوّدة بلمسات وتصاميم تزيينية تضفـي طابعاً خاصاً مثـل ناحية جدرانية ذات شكل دائري تذكـر بشمس الصحراء.

عبر المحل بأكمله، تساهم مجموعة من الاعمال الفنية من مجموعة Hermès Emile تزين الجردان بتعزيز تأثير هذه اللمسات المخصصة، وهي تضم رسمات من القـرن التاسع عشر أو حصاناً عربياً وسنّورياً صحراوياً، ممّا يربط بين تاريخ الدار الثقافي وإيقونوغرافيا المنطقة. يمثّل متجر Hermès الجديد للعطور والتجميل فـي الرياض بيئة حسـية ديناميكية ولافتة تجمع بين فرادة هـذا المكان وحس الدار الباريسية الابداعي والتزامها بالحرفية الراقية.