أضافت جيجر- لوكولتر ساعة ماستر ألتراثين توربيون مون ضمن مجموعة ماستر ألتراثين وهي تجمع للمرة الأولى في تاريخ الدار بين اثنتين من التركيبات الساعاتية المعقّدة، وهما أطوار القمر والتوربيون، فضلاً عن عرض التاريخ المُحيطي (يقع على محيط الميناء) القافز الذي ينم عن بصمة جيجر- لوكولتر المميّزة. تعمل ساعة ماستر ألتراثين توربيون مون بالحركة الجديدة، كاليبر 983، ذات التعبئة الأوتوماتيكية.

تتميّز ساعة ماستر ألتراثين توربيون مون بقفص مصنوع من ذهبLe Grand Rose الذي طُرح في هذا العام، وهي سبيكة جديدة من الذهب الوردي تتميّز بلون ذي لمعان وعمق لافتين للنظر ولا تبهت بسهولة مع مرور الوقت. يلتزم القفص برموز التصميم الكلاسيكية لمجموعة ماستر ألتراثين، فصُقل بالكامل صقلًا لامعاً وزُوّد بعروات ممدودة ومشطوفة الحواف وطوق رفيع.  

يستكمل الميناء باللون الأبيض المُطفأ دفء الذهب الوردي ويتميّز بخلفية رصينة تسلط الضوء على عرض أطوار القمر والتوربيون. يحاكي شكل العقارب من طراز دوفين شكل علامات الساعات الذهبية الطويلة المثبّتة والشبيهة بشكل السهم لإضافة لمسة أخرى من الأناقة والرقيّ. عند تدقيق النظر، يمكن رؤية مختلف ملامح المؤشرات التي جرى تعديل شكلها استناداً إلى وضعيتها على الميناء بالإضافة إلى العديد من التفاصيل الأساسية المشار إليها باللون الأحمر لتعزيز وضوح العرض وإضافة لون مميّز.

تقع الوظيفة الفلكية المعقّدة في نصف الميناء العلوي وتعرض أطوار القمر، كما تُرى في نصف الكرة الأرضية الشمالي بطريقة تقليدية تتجلى في سماء زرقاء كحلية مرصّعة بالنجوم تُشكّل خلفية لقرصٍ ذهبي لامع، وتحيط به حلقة ثُبتَت عليها من جهة اليسار أطوار القمر كما تُرى في نصف الكرة الأرضية الجنوبي، وعلى اليمين عمر القمر، ويشار إلى كليهما بعقرب ذي نهايتين.

أما لعرض التاريخ المُحيطي (يقع على محيط الميناء)، فقد اختار مهندسو الدار تركيبة القفز المُعقدة من تصميم جيجر- لوكولتر، وفيها يقفز عقرب التاريخ 90 درجة في كل شهر، إذ ينزلق بسرعة بين الـ15 والـ16 لكيلا يحجب التوربيون.

يحتل التوربيون نصف الميناء السفلي وصُمّم في الآونة الحديثة جسرٌ من الذهب الوردي المصقول لتثبيت قفص التوربيون الذي صُنع من التيتانيوم (والذي يزن ما يقارب 0.3 غرام بجميع مكوّناته) والذي يُكمل دورة واحدة كل 60 ثانية. يعزّز جسر التوربيون الرفيع والنافذة الكبيرة الشفافية وعبور الضوء، مما يجذب الأنظار إلى ميكانيكية التوربيون.

يعزّز الامتداد الطويل لجسر التوربيون المخرم هذه الشفافية على الوجه الخلفي للساعة في حين تستكمل زخرفة كوت دو جنيف النمط الشمسي للقطاعات على الصفيحة الرئيسية. تتميّز كتلة التعبئة الأوتوماتيكية المخرّمة (روتور) المصنوعة من الذهب الوردي بشعار جيجر- لوكولتر JL وتوليفة من الأسطح المصقولة اللامعة والحبيبية بتقنية النفث الميكروي وتتيح رؤية آلية الحركة بوضوح إلى جانب اللمسات الرفيعة الإضافية، ولا سيما البراغي الزرقاء وزخرفة الدوائر المتداخلة والجسور المشطوفة الحواف.

تحظى ساعة ماستر ألتراثين توربيون مون بكفالة لمدة 8 سنوات على غرار جميع ساعات جيجر- لوكولتر، إلى جانب شهادة اختبار 1000 ساعة الذي يعد أحد أكثر برامج الاختبار صرامة في صناعة الساعات.

مجموعة ساعة جيجر- لوكولتر - ساعة ماستر ألتراثين توربيون مون - مجموعة ماستر ألتراثينمجموعة ساعة جيجر- لوكولتر - ساعة ماستر ألتراثين توربيون مون - مجموعة ماستر ألتراثينمجموعة ساعة جيجر- لوكولتر - ساعة ماستر ألتراثين توربيون مون - مجموعة ماستر ألتراثينمجموعة ساعة جيجر- لوكولتر - ساعة ماستر ألتراثين توربيون مون - مجموعة ماستر ألتراثينمجموعة ساعة جيجر- لوكولتر - ساعة ماستر ألتراثين توربيون مون - مجموعة ماستر ألتراثينمجموعة ساعة جيجر- لوكولتر - ساعة ماستر ألتراثين توربيون مون - مجموعة ماستر ألتراثينمجموعة ساعة جيجر- لوكولتر - ساعة ماستر ألتراثين توربيون مون - مجموعة ماستر ألتراثينمجموعة ساعة جيجر- لوكولتر - ساعة ماستر ألتراثين توربيون مون - مجموعة ماستر ألتراثين